تجهيز ديوب أهم مكاسب «فرسان دبي»

مهدي علي: مباراتنا والنصر خذلت عشاق «الديربي»

قوة وندية في مواجهة شباب الأهلي - دبي والنصر | تصوير: عيسى البلوشي

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم ترق مباراة شباب الأهلي - دبي وضيفه النصر، والتي انتهت بالتعادل السلبي أول من أمس، على ملعب استاد راشد بدبي، وضمن الجولة الـ 20 لدوري الخليج العربي، إلى مستوى «ديربيات دبي» القوية، وظهر اللقاء أقل كثيراً من المستوى، ولا يتناسب واسم وتاريخ الناديين، باعتراف كل من شارك في تلك المباراة من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير.

لعل المكسب الوحيد من تلك المباراة، هو وصول النصر برصيده إلى 36 نقطة، معززاً بقاءه في المركز الثالث للترتيب العام للدوري، ورفع شباب الأهلي - دبي «فرسان دبي»، رصيده إلى 28 نقطة، وبقي مؤقتاً في المركز الخامس للمساب قة.

تكتيك

أشار مهدي علي مدرب شباب الأهلي - دبي، إلى أن المباراة كانت شبه مغلقة من الفريقين في الشوط الأول، ولم تكن هناك فرص حقيقية، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وقال: «استمر الأداء على هذا المنوال في الشوط الثاني، ولاحت لنا وللنصر فرص للتسجيل، والمباراة بشكل عام لم تكن على مستوى الديربي، وأتمنى أن تكون مفيدة لنا قبل لقاء الشارقة يوم 12 أبريل الجاري، ضمن دور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي المباراة الأهم بالنسبة لنا».

فائدة

واصل مهدي، قائلاً: «أعتقد أن المباراة لم تكن بمستوى الطموح، واستفدنا منها في تجربة المصابين، وخاصة لاعبنا السنغالي ماكيتي ديوب العائد من الإصابة، لأنه مهاجم الفريق الوحيد الآن، في ظل إصابة سعيد جاسم، ولذا كان لا بد من تجهيز ديوب لمباراة الشارقة، ولكن هذا المستوى ليس طموحنا من الفريق، ولدينا مستوى أفضل، ونتمنى أن يكون مستوانا أفضل في المباراة المقبلة».

وكشف مدرب شباب الأهلي دبي، عن أسباب تغييراته خلال المباراة، موضحاً: «وليد عباس، تعرض للإصابة، وخرج من المباراة بقرار من طبيب الفريق، أما بالنسبة للدفع بديوب، فكما سبق وأوضحت، أنه بهدف اكتساب حساسية المباريات، بعد غياب طويل عن المشاركة مع الفريق للإصابة».

نتيجة عادلة

من جانبه، قال إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر: «المباراة كانت قوية وصعبة على الفـريقين، وكانت هناك صعوبة للاعبي النصر في إيجاد مساحات في دفاعات شباب الأهلي - دبي، ومن وجهة نظري، التعادل نتيجة عادلة للفريقين، مع الإشارة إلى أن فريقي أضاع الكثير من الفرص، وكان قادراً على تحقيق الفوز».

أوضح يوفانوفيتش، أنه كان يسعى للخروج بالنقاط الثلاث من ملعب شباب الأهلي دبي، وقال: «بشكل عام، التعادل ليس نتيجة جيدة للنصر، ولكن شباب الأهلي دبي قوي، وليس الفريق الذي تستطيع التفوق عليه بسهولة على ملعبه، وهو فريق قادر على استغلال أي خطأ للتسجيل في أي وقت، ومع هذا، أضعنا 3 فرص واضحة للتسجيل، وفي مثل تلك المباريات القوية، يكون من الصعب إيجاد فرص كثيرة للتسجيل».

هدف

كشف مدرب النصر، عن رغبته القوية في الفوز بالمباراتين المتبقيتين لفريقه للحفاظ على المركز الثالث في ترتيب دوري الخليج العربي، وقال: «المباراة المقبلة على ملعبنا أمام العين، والأخيرة ضد فريق الإمارات الذي يصارع على البقاء في الدوري، ونحن نعلم مدى صعوبة المباراتين، ونحاول الفوز بهما، للحفاظ على موقعنا في ترتيب الدوري، ولكن علينا فقط الفوز، وعندما ينتهي الموسم، سوف نقيم أداءنا، ونرى ما الذي تحقق، وعموماً لاعبي النصر حاولوا قدر الإمكان في كل مبارياتهم، وبذلوا جهدهم، وأنا كمدرب فخور بهؤلاء اللاعبين».

تكهنات

عبد المجيد: الإعلان الرسمي عن الصفقات نهاية الموسم

قال عبد المجيد حسين المشرف على الفريق الأول ورديف الكرة بنادي شباب الأهلي- دبي: إن ما يتردد عن تجديدات وصفقات لاعبي شباب الأهلي- دبي والجهاز الفني هو مجرد كلام طبيعي في هذا التوقيت الخصب للأخبار، وأضاف: أطمئن جماهير شباب الأهلي- دبي، بأن الأمور طيبة، وسيتم الإعلان عن كل شيء بشكل رسمي بعد نهاية الموسم، والآن نحن ننتظر الإعلان عن جدول الموسم الجديد، حتى نستطيع التخطيط لمشاركتنا المقبلة، وعن لقاء الديربي قال: مباراتنا مع النصر لم ترتق لمستوى دوري المحترفين أو ديربي دبي، ويمكن أن تصب أكثر في كونها مباراة تحضيرية بالنسبة لنا، وربما نحن معذورون في ظل عودة غيابات كثيرة إلى صفوفنا، ولعل من مكاسبنا في تلك المباراة، المحافظة على نظافة شباكنا لنظل أقوى خط دفاع في الدوري . دبي - البيان الرياضي

 

اعتراف

خميس إسماعيل: الخوف أثر في أداء الفريقين

أكد خميس إسماعيل لاعب شباب الأهلي - دبي، أن مباراة فريقه وضيفه النصر أول من أمس، لم تكن بالمستوى المطلوب من قبل الفريقين، مشيراً إلى أن «فرسان دبي»، أضاعوا بعض الفرص السهلة للتسجيل.

قال خميس: «لم يحالفنا التوفيق أمام النصر، رغم أهمية المباراة بالنسبة لنا، إذ كنا نرغب في تحقيق الفوز لتحسين ترتيبنا في دوري الخليج العربي، ولكن وضح الخوف على أداء الفريقين، عدم الرغبة في تلقي أي هدف في تلك المباراة».

نفى خميس إسماعيل، ما تردد في الأيام الماضية، عن انتقاله للعب في صفوف النصر الموسم المقبل، وقال: «لا يزال لدي موسم كامل مع شباب الأهلي - دبي في تعاقدي، وليس لدي علم بما يتردد عن انتقالي للنصر، وأنا باقٍ مع فريقي في الموسم المقبل».دبي - البيان الرياضي

Email