شباب الأهلي دبي والنصر.. طموح مشترك

يستضيف شباب الأهلي دبي على ملعبه باستاد راشد في الثامنة والنصف من مساء اليوم، نظيره النصر ضمن الجولة الـ20 من دوري الخليج العربي، وهو «ديربي دبي» الذي تنتظره جماهير الكرة في الدولة، بصرف النظر عن المستوى الذي يقدمه الفريقان قبلها أو موقعيهما في جدول ترتيب المسابقة.


يدخل الفريقان مواجهة الليلة، بطموح المزاحمة على مقعد مؤهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم 2019، بعدما ابتعدا عن دائرة المنافسة على درع الدوري هذا الموسم، ولم يعد أمام شباب الأهلي دبي سوى كأس صاحب السمو رئيس الدولة، لإرضاء جماهيره، في حين، ودع النصر البطولة نفسها، والمقعد القاري، الهدف المتبقي أمامه لتحقيقه.


يحتل النصر المركز الثالث برصيد 35 نقطة، ويسعى إلى حصد نقاط الجولات الثلاث المتبقية في الدوري، على أمل تعثر الوحدة أو على الأقل الحفاظ على المركز الثالث، بما يضمن نيله شرف المشاركة في البطولة القارية.
مشاركة
يشارك شباب الأهلي دبي ضيفه «العميد»، الطموح ذاته، رغم فارق النقاط الكبير، ولكن الأمل لا يزال موجوداً حسابياً، ويحتل «فرسان دبي» المركز الخامس برصيد 27 نقطة، وحصده لنقاط مبارياته الثلاث المقبلة، وتعثر النصر والوصل، يصعد به للمركز الثالث، والحصول على مقعد آسيوي.


يسعى شباب الأهلي دبي، للاستفادة القصوى من مواجهة النصر، وإلى جانب السعي للفوز بالنقاط الثلاث، يحاول الفريق تجهيز اللاعبين العائدين من الإصابة، وتحضير مجموعة أخرى من اللاعبين، لتكون مواجهة الليلة، بروفة قوية قبل مواجهة الشارقة يوم 12 إبريل الجاري، ضمن دور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، حسب ما أشار إليه مهدي علي مدرب شباب الأهلي دبي.


يفتقد شباب الأهلي دبي، لاعبين سالمين خميس للإصابة، وحسن إبراهيم للإيقاف، بينما يستعيد مهاجمه السنغالي ماكيتي ديوب، العائد من إصابة أبعدته طويلاً عن الملاعب، وتعتبر عودته إضافة مهمة للفريق قبل خوضه الأدوار الحاسمة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي البطولة التي أكد مهدي علي، رغبته ولاعبوه للفوز بها في الموسم الحالي، بعد غياب طويل للفريق عن منصة تتويجها.
نتائج


من جهته، يتطلع النصر إلى مواصلة نتائجه الإيجابية بعد تحقيق 6 انتصارات متتالية لأول مرة في تاريخ مشاركاته في دوري المحترفين. ويستعيد العميد جهود مهاجمه سالم صالح العائد من فترة غياب استمرت شهرين، بالإضافة إلى استعادة جهود المغربي عبد العزيز برادة ضمن التشكيلة الأساسية بعد أن لعب 20 دقيقة في الجولة الماضية أمام حتا، في المقابل يستمر غياب الثلاثي راشد عيسى وخالد جلال وعامر مبارك لعدم استكمال برنامجهم التأهيلي.


وأكد المدرب الصربي، إيفان يوفانوفيتش أن فريقه على أتم الاستعداد لتقديم مباراة جيدة، وأنه حاول الخروج من فترة التوقف الطويلة بأخف الأضرار بإجراء تجربة ودية ضد عجمان للوقوف على جاهزية اللاعبين وتصحيح بعض الأخطاء.

 

تعليقات

تعليقات