#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

اعتذار شباب الأهلي ــ دبي عن عدم المشاركة

العين والجزيرة رسمياً في دوري أبطال العرب

العين والجزيرة يشاركان في دوري ابطال العرب | البيان

وافق ناديا العين والجزيرة على المشاركة الرسمية في دوري أبطال العرب لكرة القدم في نسخته الجديدة، فيما يواصل وفد الاتحاد العربي لكرة القدم مشاوراته مع مسؤولي ناديي النصر والوصل من أجل إقناع أحدهما بالمشاركة في النسخة الجديدة، ويلتقي الوفد مع مسؤولي الناديين اليوم من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي، تمهيداً لتوقيع اتفاقية مشاركة فرق الإمارات.

فيما اعتذر نادي شباب الأهلي دبي عن عدم المشاركة، ويعقد اتحاد الكرة مؤتمر صحافيا في الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم بمقر بمقر مجلس أبوظبي الرياضي في مدينة زايد الرياضية للإعلان عن مشاركة الأندية الإماراتية في البطولة المقرر انطلاقها 22 يوليو المقبل، بنظام الذهاب والإياب.

واستقبل محمد بن هزام الأمين العام لاتحاد الكرة وفد الاتحاد العربي المكون من مبارك الضفيان الأمين العام المساعد للاتحاد العربي، وطلال آل الشيخ مدير البطولة العربية، وتم خلال اللقاء بحث آخر مستجدات النسخة الجديدة للبطولة، وجهود الاتحاد العربي للارتقاء بها لتطوير مستواها لتتواكب مع الطموحات، وأكد بن هزام لوفد الاتحاد العربي، دعم اتحاد الكرة لتلك الجهود وتذليل أية صعوبات تحد من مشاركة فرق الإمارات بالبطولة.

وشهد اللقاء مناقشة جهود الارتقاء بالنسخة الجديدة للبطولة، التي سيشارك فيها 32 نادياً، لتكون البطولة الأضخم والأكبر من حيث الجوائز للفريق البطل وللفرق المشاركة، ويسعى الاتحاد العربي في الأيام المقبلة، على توفيق المواعيد بين المسابقات الآسيوية والأفريقية، حتى لا يحدث أي تضارب بين تلك البطولات مع موعد البطولة العربية.

شكر

ونقل مبارك الضفيان شكر اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي برئاسة تركي آل الشيخ إلى اتحاد الكرة، لحسن تعاون مسؤوليه وتم خلال الاجتماع توجيه الدعوة لثلاثة من أندية الدولة للمشاركة في النسخة الجديدة، للبطولة العربية للأندية المقرر انطلاقتها يوليو المقبل.

وتم توجيه الدعوة لأندية العين والجزيرة وشباب الأهلي دبي واعتذر الأخير عن عدم المشاركة، ومن المتوقع أن يتبلور اليوم موقف النصر والوصل، من أجل توقيع اتفاقية مشاركة فرق الإمارات في النسخة الجديدة التي يشارك فيها 32 فريقاً للمرة الأولى.

قائمة

وذكر مسؤولو الاتحاد العربي واللجنة المنظمة، أنهم اختاروا الأندية الأكثر شعبية من أجل ضمان نجاح هذه البطولة، وضمت القائمة كلاً من:

الأهلي والزمالك من مصر، والترجي والنجم الساحلي من تونس، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة من الجزائر، والأهلي والهلال السعوديين، والسد والريان، والهلال والمريخ السودانيين، والفيصلي والوحدات من الأردن، والكويت والعربي من الكويت، والقوة الجوية والزوراء من العراق، والجيش والوحدة من سوريا، والجزيرة والعين من الإمارات، والوداد والرجاء من المغرب.

05

رصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية ضخمة للبطولة العربية، ومن المنتظر أن يحصل الفريق المتوج على 5 ملايين دولار، والوصيف على 2.5 مليون دولار للوصيف ويتحمل الاتحاد العربي تكاليف سفر وإقامة الفرق المشاركة.

وقرر الاتحاد العربي تغيير نظام البطولة لتقام بنظام الذهاب والعودة، وإلغاء نظام البطولات المجمعة، كما حدث في دوري أبطال العرب الأخير، الذي أقيم بمصر نظراً لضيق الوقت وضمان مشاركة أقوى الفرق، كما تجرى محاولات مع الاتحادين الآسيوي والأفريقي على تحديد مواعيد معينة لدوري أبطال العرب لضمان استمرارها.

تعليقات

تعليقات