#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أكد أن لقاء النصر بروفة قوية قبل مباراة الشارقة

مهدي علي: مواجهة العميد فرصة لتحسين الترتيب

تحدث مهدي علي مدرب شباب الأهلي- دبي عن أهمية مباراة فريقه وضيفه النصر غداً، ضمن الجولة 20 من دوري الخليج العربي.

مؤكداً أن لكل مباراة أهميتها، ومواجهة النصر، من المباريات القوية، ولا يؤثر فيها ترتيب الفريق قبل خوض المباراة، وقال: «المباراة ستكون فرصة لتحسين الترتيب، وبروفة حقيقية وقوية قبل مواجهة الشارقة في دور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، ولذا ستكون مباراتنا والنصر، مهمة في تجهيز بعض اللاعبين، خاصة العائدين من الإصابة».


أكمل مهدي، متحدثاً عن جاهزية فريقه، والغيابات، قائلاً: «نحن استعددنا جيداً للقاء النصر، بعد عودة لاعبينا الدوليين إلى صفوف الفريق، وكذلك المصابين، ويتبقى فقط التوفيق، الذي أتمنى أن يحالفنا، وأن نقدم أداء قوي، ونحقق فوز يسعد جمهورنا، وبالنسبة للغيابات، فسوف نفتقد المدافع سالمين خميس بسبب الإصابة، وحسن إبراهيم بسبب عقوبة الطرد.

بينما نستعيد جهود السنغالي ماكيت ديوب، الذي استأنف التدريبات، وسيتم النظر في جاهزيته وتحديد الفترة التي يمكن أن يشارك فيها بالمباراة، ليكون جاهزاً للقاء الشارقة تماماً».


أشار مدرب شباب الأهلي دبي، إلى أن صفحة مباراة فريقه والوصل في كأس الخليج العربي الأخيرة، طويت تماماً، وبات الفريق يفكر حالياً في باقي مشواره في الموسم الحالي، وبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والتي أصبحت هدفاً وحيداً للفريق الآن.


أشادد مهدي في ختام المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، للحديث عن مواجهة الغد، بفريق النصر، وأكد أن الفريق يمر بمرحلة من التطور، ويملك منظومة دفاعية قوية، حتى أنه لم يستقبل سوى هدفين في المرحلة الأخيرة، وقال: «عادة ما تشهد مباراتنا والنصر أداءً قوياً، وإثارة ومتعة تسعد جماهير ومحبي الكرة في الدولة، وجماهير الفريقين، ونتمنى تحقيق النقاط الثلاث، لإسعاد جمهورنا».
مديح
ومن جانبه صرح الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب النصر أن شباب أهلي دبي يضم أفضل لاعبين في دوري الخليج العربي ووصفه بالفريق المميز والقوي رغم تفاوت المستوى بين جولة وأخرى، مشيراً إلى أن تأثير الدمج لم يكن واضحاً على الفريق ولكنه سيعطي ثماره في الموسم المقبل لأنه يحتاج إلى المزيد من الوقت لتحقيق الانسجام، ومؤكداً جاهزية النصر لمواجهته غداً لحساب الجولة الـ 20 لدوري الخليج العربي.


ويحتل العميد المركز الثالث بـ35 نقطة ويسعى لتعزيز موقعه في جدول الترتيب بحثاً عن إنهاء موسمه ضمن ثلاثي المقدمة لضمان مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا، بينما يحتل الأهلي المركز الخامس بـ27 نقطة.


وأوضح يوفانوفيتش أن مواجهة شباب الأهلي ديربي تقليدي ممتع لن يخلو من الإثارة واللعب الجميل والأداء الراقي من الجانبين، مشدداً على ضرورة أن يقدم النصر مستوى قوياً حتى يحقق النقاط الثلاث المهمة في جدول الترتيب، وقال: شباب الأهلي فريق منظم لديه العديد من الحلول واللاعبين الرائعين، ونتوقع لقاء قوياً مثلما تعودناً دائماً عندما نواجهه.
وأضاف: إذا كنا نريد النقاط فعلينا أن نكون على أتم الجاهزية والتركيز وأن نقدم أفضل ما لدينا.


وأكد المدرب الصربي استفادة فريقه من فترة التوقف الطويلة، مقلّلا من تأثيرها السلبي على اللاعبين، وقال: لعبنا مباراة ودية ضد عجمان وحاولنا أن نحافظ على جاهزية الفريق، ونطمح لمواصلة سلسلة الانتصارات التي حققناها.


وكشف يوفانوفيتش عن عودة مهاجمه سالم صالح إلى تشكيلة الفريق بعد فترة غياب استمرت شهرين، موضحاً أنه بسبب عدم جاهزيته التامة من الممكن أن يدفع به في الشوط الثاني فيما سيكون المغربي عبد العزيز برادة من ضمن الخيارات التي يبدأ بها المباراة مع استمرار غياب راشد عيسى الذي لم يستعد بعد جاهزيته البدنية بعد غياب عن الملاعب لمدة 4 أشهر، وعامر مبارك وخالد جلال لعدم استكمال برنامجهما التأهيلي.


وبخصوص عودة المهاجم السنغالي ماخيت ديوب إلى تشكيلة شباب الأهلي، صرح يوفانوفيتش أن الفريق لا يعتمد على لاعب بعينه وأنه يضم مجموعة من اللاعبين الدوليين المميزين خاصة بعد عملية الدمج، وقال: شباب الأهلي أحد أفضل أندية دوري الخليج العربي، ومع أن تأثير الدمج لم يكن واضحاً حتى الآن إلا أنني واثق أنه سيعطي ثماره في الموسم المقبل.

تعليقات

تعليقات