شباب الأهلي - دبي يجهز ديوب لأغلى الكؤوس

يسابق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي شباب الأهلي - دبي الزمن، لتجهيز السنغالي ماكيتي ديوب، ليقود هجوم «فرسان دبي» أمام الشارقة على ملعب استاد راشد بن سعيد بنادي عجمان في الـ12 من أبريل الجاري.

ضمن دور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وهي البطولة الوحيدة التي لا يزال ينافس على لقبها الفريق، بعد خروجه من المنافسة على درع دوري الخليج العربي، وعلى كأس الخليج العربي التي توج الوحدة بطلاً لها منذ أيام قليلة.

تعافى ماكيتي ديوب، من الإصابة التي كان يعاني منها منذ نحو شهرين، وظهر في تدريبات شباب الأهلي دبي اليومية، التي تجرى حالياً على ملاعب ند الشبا، استعداداً للقاء النصر بعد غد الجمعة، في الجولة الـ20 من دوري الخليج العربي.

حالة جيدة

وظهر ديوب بحالة بدنية جيدة، وإن كان يحتاج إلى المزيد من الوقت، ويفضل الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني مهدي علي، حصوله على فترة العلاج والتجهيز كاملة، حتى لا تتجدد إصابته قبل خوض البطولة التي يعتبرها مهدي، هدفاً رئيسياً بعد ضياع الدوري، ليتمكن «فرسان دبي» من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2019.

ويعد ماكيتي ديوب الذي انتقل إلى صفوف شباب الأهلي - دبي، قادماً من الظفرة في الانتقالات الشتوية الموسم الماضي، ورقة هجومية رابحة، وماكينة أهداف يعتمد عليها «فرسان دبي» كثيراً، وخاصة في ظل غياب اللاعب القادر على ترجمة السيطرة الميدانية والفرص الحقيقية إلى أهداف، وهي المشكلة التي ظهرت واضحة على أداء الفريق طوال فترة غياب ديوب، ولم ينجح سعيد جاسم، في سد هذا النقص، رغم جهوده الكبيرة.

دور أنتي

فيما لم يكن هناك دور واضح للمحترف الكرواتي أيريك أنتي، الذي خاض 11 مباراة مع الفريق في مسابقتي الدوري وكأس المحترفين، ولم يسجل سوى هدفين، مع العلم بأن ديوب سجل 13 هدفاً في 17 مباراة خاضها هذا الموسم في المسابقتين، رغم غيابه الطويل للإصابة التي أبعدته فترتين عن اللعب مع شباب الأهلي - دبي.

والأولى كانت في الدور الأول، والثانية في الدور الثاني، ومع هذا يحتل المركز السابع في قائمة هدافي الدوري برصيد 9 أهداف من الأهداف التي سجلها شباب الأهلي دبي هذا الموسم، وأنهى مشواره في كأس المحترفين في المركز الخامس بترتيب هدافي كأس الخليج العربي برصيد 4 أهداف.

تعليقات

تعليقات