لجنة دوري المحترفين تنظم ورشة «الإجراءات الانضباطية»

جانب من فعاليات الورشة - البيان

نظمت لجنة دوري المحترفين أمس، بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ورشة العمل القانونية الخاصة بالإجراءات الإدارية الانضباطية، بمشاركة ممثلين من اتحاد الكرة، المجالس الرياضية، والأندية المحترفة بهدف تطوير المنظومة في إدارة الأندية، وتدريب الكوادر المتخصصة في الشؤون القانونية على كيفية التعامل مع مخالفات الأندية وإجراءاتها الإدارية.

وتحدث في الورشة الخبيران القانونيان أندرو ميرسر، نائب مدير الشؤون القانونية، ونامراتا تشاترجي، المستشار القانوني، للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

حيث تناولا عدة محاور شملت الإجراءات القانونية الخاصة بالاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكيفية اتخاذ الإجراءات الانضباطية إذا كان هناك خرق لقواعد وأنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واختتمت الورشة بجلسة مفتوحة شهدت نقاشاً مستفيضاً من قبل المشاركين.

لائحة الانضباط

استهلت نامراتا تشاترجي الجلسة الأولى باستعراض أجزاء من لائحة الانضباط في الاتحاد الآسيوي، ولائحة دوري أبطال آسيا التي تتعلق بالعقوبات، وقدمت شرحاً عن طريقة تقديم الاعتراضات وكيفية الفصل فيها.

كما تطرقت إلى الآليات المتبعة في عرض واتخاذ القرارات الخاصة بالانضباط. وسلطت المستشار القانوني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على كيفية تقديم الأدلة والمستندات التي تعزز موقف الأندية في الشكاوى، والقرارات التي تتخذها اللجان المختصة في الأمور القضائية والانضباطية.

الجزء الثاني

وفي الجزء الثاني من الورشة تناول أندرو ميرسر عملية تنظيم المباريات، والأخطاء والمخالفات التي تحدث خلالها، مستعرضاً بعض الحالات والعقوبات المفروضة على كل مخالفة، ومن بينها سلوك المشجعين، وحالات عدم التزام اللاعبين والإداريين باللوائح المنظمة للمباريات، واستعرض المتحدث بعض التسجيلات الخاصة بالحالات التي حدثت في ملاعب الإمارات.

والغرامات التي تم فرضها، مؤكداً أن المخالفات تكلف الأندية أموالاً طائلة تدفع على سبيل الغرامات، مشدداً على أهمية الالتزام باللوائح. وتحدث أندرو ميرسر، عن تراخيص الأندية ودليل الالتحاق ببطولات الاتحاد الآسيوي.

تعليقات

تعليقات