#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«العلامة الكاملة» طموح الجزيرة اليوم

من تدريبات الجزيرة | البيان

يلتقي فريق الكرة الأول بنادي الجزيرة مع الغرافة في السابعة والنصف مساء اليوم، في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، للجولة الخامسة قبل الختامية ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويتساوى الفريقان في رصيد 5 نقاط، ويسعى «فخر أبوظبي» للعودة بالعلامة الكاملة، ويتصدر المجموعة الأهلي السعودي (8 نقاط).

ويحتاج فخر أبوظبي إلى 4 نقاط من مباراتي الغرافة والأهلي السعودي، لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ 16، وتوجد احتمالات أخرى مثل فوزه على الغرافة وفوز أو تعادل الأهلي في المباراة الثانية أمام تركتور سازي، وبذلك يكون الجزيرة تفوق بفارق المواجهات المباشرة.

وأدى فخر أبوظبي تدريباً امس على ملعب المباراة بمشاركة جميع اللاعبين بالقائمة الآسيوية عدا المدافع خليفة الحمادي، ويتطلع الجزيرة للعودة بالنقاط الكاملة لتعزيز موقفه، ويلعب مباراة اليوم مكتمل الصفوف باستثناء غياب خليفة الحمادي بعودة المصابين محمد فوزي، حارب السعدي.

ومحمد العطاس، ويشكل الثلاثي قوة إضافية لخطي الدفاع والوسط، بجانب القوة الهجومية بقيادة علي مبخوت والبرازيلي رومارينهو بجانب كل من مبارك بوصوفة وخلفان مبارك لصناعة اللعب.

تشكيل

ويتوقع أن يدفع الهولندي تين كات المدير الفني بتشكيلة مكونة من علي خصيف في حراسة المرمى، ورباعي خط الدفاع محمد العطاس، مسلم فايز، محمد المسلمي، سالم راشد، وثنائي المحور محمد فوزي، حارب السعدي، وأمامهم الثلاثي خلفان مبارك، رومارينهو، مبارك بوصوفة، وعلي مبخوت كمهاجم صريح، بخطة لعب 4 - 2- 3- 1.

عودة المصابين

اكد تين كات مدرب الجزيرة أن عودة المصابين إلى صفوف الفريق يمثل ثقة وقوة إضافية، وللمرة الأولى منذ سبتمبر الماضي تكتمل التشكيلة الأساسية، وقال: الجزيرة عانى طويلاً من غياب ابرز عناصره، ولذلك دعم الفريق بمجموعة واعدة من الشباب، وعموما لا أهتم بالأسماء بقدر مشاركة اللاعب الجاهز.

وأضاف: الموسم الحالي ليس مرضياً للجزيرة باستثناء تحقيق رابع العالم في مونديال الأندية.

طموح

وتابع: أرى في عيون لاعبيّ طموح كبير ومتجدد وقدرة على مواصلة النتائج الإيجابية في دوري أبطال آسيا، ولاحظت ذلك من خلال التركيز والصفاء الذهني للاعبين خلال الحصص التدريبية، والفريق جاء من أجل الفوز، وعلى اقل تقدير يعتبر التعادل شيئاً إيجابياً للفريق على اعتبار انه يخوض المباراة الختامية أمام الأهلي السعودي على ارضه وبين جماهيره.

ثقة

أكد البرازيلي رومارينهو مهاجم الجزيرة أن الفوز هدف الفريق في مباراة اليوم، وقال: الثقة كبيرة بين اللاعبين والجهاز الفني لتحقيق هذا الهدف، الذي يعزز حظوظ الفريق في خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ 16.

وأشار إلى أن الاستعدادات قوية والجميع لديه الطموح في تقديم مباراة جيدة من حيث الأداء والنتيجة، وأرجع رومارينهو عودة زملائه المصابين بأنهم يمثلون نقاط قوة وركيزة أساسية، مع توافر البدائل للجهاز الفني.

صافرة أردنية

يدير المباراة طاقم أردني بقيادة أدهم محمد مخادمة، ويعاونه احمد مؤنس مساعد أول ومحمد مصطفى مساعد ثان، ومحمد حسن حكماً رابعاً، وتقرر في الاجتماع الفني أن يرتدي الجزيرة الزي الأحمر في مقابل الأزرق لحارس المرمى علي خصيف، وتعود بعثة فخر أبوظبي عقب المباراة مباشرة بطائرة خاصة.

تعليقات

تعليقات