الوصل في أول نهائي كأس منذ عهد الاحتراف

سقوط مهدي علي بعد اصطدام خميس به ــ تصوير: عيسى البلوشي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح فريق الوصل في بلوغ أول نهائي له منذ موسم 2007-2008، أي قبل عشر سنوات، عندما واجه نظيره الأهلي في نهائي كأس الخليج العربي والذي انتهى لصالح الأهلي بهدفين نظيفين، وحجز الوصل مقعداً في نهائي كأس الخليج العربي أمام الوحدة، بعد تغلبه على شباب الأهلي دبي أول أمس 3-2، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ونجح الوصل في تحويل تأخره إلى فوز مثير على شباب الأهلي دبي في آخر ثلاث دقائق عن طريق البديل حميد عباس والبرازيلي كايو كانيدو، في مباراة مجنونة شهدت الكثير من الأحداث المثيرة.

أداء متميز

وقدم الوصل أداء مميزاً في مشواره في البطولة، حيث حل في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بالفوز في مباراتين وخسارة مثلهما، والتعادل مرة واحدة، وسجل لاعبوه 12 هدفاً، واستقبلت شباكه 11 هدفاً، وتعادل على ملعبه باستاد زعبيل في ذهاب ربع النهائي مع النصر 1-1، وفاز في الإياب على ملعب النصر بهدف وحيد، ليتأهل إلى نصف النهائي، بينما تعادل مع شباب الأهلي دبي سلباً في ذهاب الدور نصف النهائي، وفي لقاء الإياب حقق الفوز بنتيجة 3-2.

رغبة التأهل

من ناحيته أكد مدرب الوصل رودولفو أروابارينا، أن فريقه برهن على الكفاح وعدم الاستسلام والرغبة في تحقيق الفوز والتأهل، متمنياً أن تستمر هذه الروح لدى اللاعبين، مشيراً إلى أن تحقيق الفوز في هذا التوقيت يقدم فوائد كبيرة للفريق ويعد خطوة مهمة للأمام تقرب الوصل من تحقيق هدفه بحصد بطولة هذا الموسم. وقال: إن الظروف والأحداث التي شهدتها المباراة من توتر وشحن تعد طبيعية في لقاءات قبل النهائي التي تتميز بالحساسية، نظراً لرغبة الفريقين القوية في تحقيق الفوز.

ثقة كبيرة

وفي رده على سؤال عن الدفع بحميد عبدالله في حراسة المرمى في لقاء مهم، قال: إن حميد عبدالله تمرن بشكل جاد ولديه ثقة كبيرة بنفسه، وكذلك ثقتي كبيرة بالحارس لذا قمت باختياره أساسياً في التشكيلة، موضحاً أن الحارس أخطأ في التصدي لإحدى الكرات في الحصة الأولى لكن ثقته بنفسه لم تهتز. وعن لقاء الوحدة في نهائي كأس الخليج العربي، أوضح مدرب الوصل أن لدى العنابي تاريخاً عريقاً وعناصر مميزة من اللاعبين، لذا على الوصل أن يكون أكثر تركيزاً وحذراً.

رياضة بلا أخلاق

من ناحيته، رفض مدرب شباب الأهلي دبي مهدي علي الحديث في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء، وقال: لم أكن أنوي حضور المؤتمر لكن احتراماً للإعلاميين حضرت لأقول إن الرياضة لدينا باتت بلا أخلاق، وافتقدنا للروح الرياضية وإذا أردنا تطوير كرة القدم فعلينا بالعودة إلى الأخلاق والروح الرياضية.

وكان مهدي علي قد رفض اعتذار لاعب الوصل خليل خميس الذي أسقطه أرضاً في تدافع عنيف على الكرة حيث نال إثر هذا الحادث البطاقة الحمراء، وحاول خليل إسماعيل الاعتذار عن خطئه غير المقصود إلا أن المدرب رفض اعتذاره.

سقوط

أوضح مدرب الوصل أن سقوط مهدي علي إثر اندفاع خليل خميس نحوه لم يكن مقصوداً، وإنما حدث بسبب أرضية الملعب المبللة ولم يتمكن اللاعب من التحكم في اندفاعه.

فرحة

كاسيريس: المباراة شهدت دقائق مجنونة

أبدى محترف الوصل الأسترالي كاسيريس سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن المباراة شهدت دقائق مجنونة، تمكنا فيها في النهاية من ترجيح كفة الوصل وخطف بطاقة التأهل.

وأشاد محترف الوصل بأداء فريقه أمام شباب الأهلي- دبي، موضحاً أن مواجهة الوحدة في نهائي كأس الخليج العربي لن تكون سهلة، نظراً لأن العنابي فريق قوي ويمتلك عدداً من اللاعبين المميزين، موضحاً أن الإمبراطور أدرك الفوز في الدقائق الأخيرة بعد أن استغل الأخطاء التي وقع فيها مدافعو شباب الأهلي، وسجل هدفين في آخر ثلاث دقائق.

وتابع: سنبذل أقصى ما لدينا من جهد من أجل تشريف الوصل في لقاء النهائي، وإسعاد جمهور الذهب، مشيداً بجمهور الوصل، الذي يحرص على الحضور خلف الإمبراطور ومؤازرة اللاعبين. دبي - البيان الرياضي

تفاؤل

ماجد ناصر: قدمنا مردوداً جيداً

أشاد حارس مرمى شباب الأهلي- دبي ماجد ناصر بأداء فريقه أمام الوصل في إياب نصف نهائي كأس الخليج العربي رغم خسارة شباب الأهلي- دبي بنتيجة 3-2، مشيراً إلى أن الفريق قدم مردوداً طيباً وسجل هدفين في مرمى الوصل وتقدم عليه في ملعبه ووسط جمهوره بالرغم من غياب عدد كبير من لاعبي شباب الأهلي عن التشكيلة.

وقال: ما حدث في لقاء الوصل يعتبر درساً تعلمنا منه، حيث أثبت اللاعبون الشباب وجودهم وقدموا مستويات طيبة في المباراة، وهذه أكبر المكاسب التي حققها الفريق من مواجهة الوصل، موضحاً أن فريقه عانى من غياب شبه كامل للاعبيه، حيث شارك محترف أجنبي واحد في تشكيلة الفريق نظراً للإصابات والخدمة الوطنية للاعبين، في المقابل خاض الوصل المباراة على ملعبه ووسط جمهوره. دبي - البيان الرياضي

Email