ختام تصفيات «الصالات» لدورة ند الشبا غداً

مواجهات ساخنة تشهدها الصالات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تختتم غداً بصالة المنارة الرياضية، تصفيات كرة قدم الصالات للنسخة السادسة من دورة ند الشبا الرياضية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي في شهر رمضان المبارك، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ويشارك فيها 15 فريقاً. وتتواصل اليوم الجمعة المنافسات لليوم الثالث على التوالي، وسط تشجيع جماهيري كبير حرص على متابعة جميع المباريات منذ انطلاقها الأربعاء الماضي، وتقام اليوم خمس مباريات بين المجموعات الأولى والثالثة والرابعة، حيث تنطلق المباراة الأولى في الساعة الرابعة والربع مساء اليوم و يلتقي فريق الإعصار مع فريق الجوارح ضمن المجموعة الثالثة، وفي ذات المجموعة يلتقي فريق إنذار مع فريق دبي في الساعة الخامسة والربع.

المجموعة الرابعة

وفي منافسات المجموعة الرابعة يلتقي فريق شرطة دبي مع فريق الفهود في الساعة السادسة والربع، وفي منافسات المجموعة الأولى يلتقي فريق راشد مع فريق شباب العين في الساعة السابعة والربع، تليها المباراة الأخيرة التي يلتقي فيها فريق إم كي إس مع فريق الذيابة في الساعة الثامنة والربع. وتقام يوم غدا خمس مباريات يلتقي فيها فريق السعادة مع فريق الشباب العربي في الساعة الرابعة والربع مساء، تليها مباراة بين فريق القراصنة وفريق النجوم في الساعة الخامسة والربع ضمن منافسات المجموعة الثانية، وفي الساعة السادسة والربع يلتقي فريق الإعصار مع فريق إنذار، تليها في الساعة السابعة والربع مباراة بين فريق الجوارح وفريق دبي ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وتختتم التصفيات في الساعة الثامنة والربع حيث يلتقي في المباراة الأخيرة فريق شرطة دبي مع فريق الحزم.

توزيع الفرق

ويشارك في التصفيات 15 فريقًا تم توزيعها على 4 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى فرق: راشد، شباب العين، إم كي إس، والذيابة، وتضم المجموعة الثانية فرق: السعادة، الشباب العربي، القراصنة، والنجوم، وتضم المجموعة الثالثة فرق: الإعصار، إنذار، الجوارح، وفريق دبي، فيما تضم المجموعة الرابعة فرق: شرطة دبي، الحزم، والفهود. وستتأهل 8 فرق هم الفائزون بالمركزين الأول والثاني من كل مجموعة في التصفيات إلى نهائيات البطولة التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك إلى جانب الفرق الأربعة صاحبة المراكز الأربعة الأولى من بطولة العام الماضي.

الفرق المتأهلة

ويتم ترتيب فرق كل مجموعة لتحديد الفرق المتأهلة للنهائيات من خلال اعتماد أفضل رصيد من النقاط لكل فريق بختام الجولات الثلاث للتصفيات حيث يتأهل أول وثانٍ لكل مجموعة للنهائيات، وفي حالة تساوي عدد النقاط بين فريقين أو أكثر بعد نهاية مباريات دور المجموعات، يتم احتساب عدد النقاط لكل فريق خلال المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، وفارق الأهداف بين ما له و ما عليه، يليها الفريق الذي سجل أكثر عدد من الأهداف في المجموعة، ثم الفريق الذي سجل عليه أقل عدد من الأهداف في المجموعة، وفي حالة استمرار التعادل بينهم يتم اللجوء إلى القرعة.

ترتيب

في نهاية مباريات التصفيات واعتماد النتائج من اللجنة الفنية، يتم ترتيب فرق كل مجموعة من المرتبة 1 إلى 4 (3 مجموعات) ومن المرتبة 1 إلى 3 (مجموعة واحدة).

Email