النواخذة والعنابي..حلم وإنجاز

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبحث دبا الفجيرة عن تحقيق إنجاز أو شبه معجزة عندما يستقبل ضيفه الوحدة في إياب نصف نهائي كأس الخليج العربي عند الساعة 17:40 اليوم، ويسعى لاعبو النواخذة والعنابي إلى التواجد في النهائي الحلم، وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوعين بملعب مدينة زايد الرياضية قد انتهت بفوز العنابي بنتيجة عريضة بلغت 4 - 2 ولذلك فإن رجال المدرب كاميلي مطالبون اليوم بضرورة الحفاظ على شباكهم أولاً ومن ثم التقدم للمناطق الأمامية من أجل تقليص فارق الهدفين مع العلم بأن نتيجة 2-0 لو حدثت فستضع النواخذة في نهائي المسابقة لأول مرة في تاريخه، ويفتقد كاميلي جهود نجمه الأردني ياسين البخيت المنضم لمنتخب النشامى ولكن غير ذلك فكافة لاعبي الفريق على أهبة الاستعداد للقاء المصيري والذي لا يحتمل بغير متأهل واحد، وكان دبا الفجيرة قد مُني بهزيمتين في غضون الأسبوعين الأخيرين الأولى أمام الوحدة في المسابقة نفسها، والثانية يوم الجمعة الماضي أمام شباب الأهلي - دبي بهدف وحيد ضمن الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي لذلك هناك رغبة كبيرة من قبل لاعبي الفريق لمصالحة جماهيرهم عبر بوابة العنابي، قبيل اللقاء المرتقب والمهم بعد أسبوعين أمام العين لحساب الجولة الـ20 من الدوري وهي المباراة التي يسعى من خلالها النواخذة للعودة بأخف الأضرار خصوصاً وأنها تجمعهم بالعين المتصدر والمرشح لنيل درع الدوري.

اهتمام

وحظيت تدريبات دبا الفجيرة الأخيرة باهتمام عال من قبل مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد سعيد الضنحاني وبقية قيادات المجلس الذين طالبوا اللاعبين بضرورة الحذر وتنفيذ تعليمات المدرب كاميلي من أجل أن يتحقق حلم التأهل إلى لمباراة النهائية من المسابقة.

هدف

من ناحيته يسعى الوحدة للتأهل إلى نهائي كأس الخليج العربي للمرة الثالثة في تاريخه عندما يحل ضيفاً على دبا الفجيرة مساء اليوم في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

ويدخل العنابي المباراة بأفضلية الفوز في لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين وهي نتيجة تعزز من حظوظه في التأهل للنهائي، إذ يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف لضمان التأهل إلا أن الفريق يتطلع لتكرار فوزه على دبا وتأكيد جدارته في البطولة التي أحرز لقبها الموسم قبل الماضي.

ويستعيد الفريق في المباراة جهود نجمه وقائده إسماعيل مطر الذي غاب عن آخر مباراتين في البطولة بسبب عقوبة الإيقاف نتيجة طرده في مباراة العين في ذهاب الدور ربع النهائي، كما بات الظهير الأيمن محمد برغش مرشحاً وبقوة لدخول قائمة الـ 18 لاعباً في ظل جاهزيته بعد إنهاء البرنامج العلاجي والتأهيلي عقب غيابه لفترة طويلة بسبب الإصابة إلا أن إشراكه في المباراة من عدمه يعود لرؤية المدير الفني.

غيابات

ويفتقد الوحدة جهود عدد من عناصره الأساسية المتمثلة في محمد العكبري المنضم للمنتخب الوطني، والمجري جوجاك المتواجد مع منتخب بلاده، فضلاً عن سالم سلطان وسلطان الغافري والحارس محمد الشامسي ومحمد عبد الباسط للإصابة، بينما سيواصل ريجيكامب المدير الفني سياسته بالدفع بالمدافع حمدان الكمالي تدريجياً وإمكانية إشراكه في جزء من المباراة.

صورة

أكد ياسر سالم لاعب النواخذة أهمية مباراة اليوم للفريقين مشيراً إلى الجاهزية الكاملة له ولبقية زملائه اللاعبين للقاء ونطمح لمسح الصورة المهزوزة التي ظهرنا بها خلال لقاء الذهاب الذي تجرعنا فيه هزيمة قاسية بالأربعة، لافتاً إلى أن هذه النتيجة لا تعكس المستوى الجيد الذي قدمناه ولذك نحن عازمون على إسعاد جماهيرنا بتحقيق الفوز اليوم على الرغم من قوة الفريق الزائر، معرباً عن أمله في أن يحالف فريقه الحظ في التسجيل وذلك من أجل تحقيق النتيجة التي ينتظرها جمهور الفريق في دبا الفجيرة وقال سنلعب بأسلوبنا وسنقوم بتنفيذ تعليمات وخطط مدرب الفريق كاميلي.

مواجهة جديدة

قال خليل إبراهيم لاعب الوحدة إن فريقه يدخل مباراة دبا الفجيرة على اعتبار أنها مواجهة جديدة دون النظر إلى نتيجة لقاء الذهاب الذي انتهى 4-2 لصالح العنابي، مؤكداً أن الفريق يسعى للفوز والتأهل للمباراة النهائية من أجل المنافسة على اللقب والفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخ النادي. وأضاف: «ندرك أهمية وصعوبة المباراة ولذلك نتعامل معها على أنها مباراة جديدة، ونسعى لتنفيذ تعليمات المدرب، ونأمل أن نحقق الفوز لإسعاد جماهيرنا التي تقف بقوة خلف الفريق في مختلف البطولات».

مشاركة

قال خليل إبراهيم لاعب الوحدة: أتمنى أن أعود للمشاركة، وأظهر بشكل مميز أمام النواخذة، بعد فترة من الغياب عن اللعب أساسياً مع الفريق، وسأبذل قصارى جهدي.

كاميلي:متفائل بنتيجة إيجابية

بدا البرازيلي باولو كاميلي مدرب دبا الفجيرة متفائلاً بتحقيق فريقه لنتيجة إيجابية أمام العنابي على الرغم من صعوبة المواجهة المصيرية، لكن قيام المباراة على ملعبهم بالفجيرة من شأنها أن تسهل المهمة على لاعبيه كثيراً وذلك بالوصول إلى المباراة النهائية التي باتت الشغل الشاغل لكل أفراد الفريق، مشيراً إلى أن وصول دبا الفجيرة إلى نصف النهائي يعتبر إنجازاً في حد ذاته، لكننا نسعى لإكمال المشهد بالتواجد في النهائي الذي سيظل حلماً يراود الجميع.

وأشار المدرب إلى انه سيفتقد جهود الأردني ياسين البخيت الذي غادر للمشاركة مع منتخب بلاده، ولكن بقية لاعبي الفريق سيكونوا على أتم درجات الجاهزية للمباراة وكلهم تواقون للتواجد ضمن التشكيلة التي ستخوض اللقاء منذ البداية، وأشار كاميلي إلى انه ينتظر من كافة اللاعبين بأن يكونوا في يومهم ويقدموا مباراة للذكرى والتاريخ، خصوصاً وأن دبا لو قدر له التأهل ستكون أول مرة يصل فيها إلى النهائي خلال مشواره في عالم دوري المحترفين، عكس العنابي الطرف الثاني المتمرس الذي يمتلك خبرات كبيرة في مثل هذه البطولات لكننا عازمون على إحراجهم ورد دين الهزيمة خلال مباراة الذهاب بنتيجة 4-2، لافتاً إلى أن تسجيل هدفين في مرمى الوحدة ليس بالشيء الصعب لكن أتمنى أن يكون خط دفاع دبا الفجيرة، ومن خلفهم حارس المرمى، في يومهم اليوم.

وكذلك بقية لاعبي الفريق في الخطوط الأمامية داعياً البديل الذي سيحل مكان ياسين البخيت بأن يقوم بنفس الأدوار التي كان يقوم بها الدولي الأردني.

ثقة كبيرة

وعبر كاميلي عن ثقته الكبيرة في كافة لاعبي فريقه مطالبا بضرورة تناسي ما حدث خلال الأسبوعين الماضيين بعد تلقي فريقه لهزيمتين، الأولى كانت أمام العنابي خلال ذهاب نصف النهائي، والثانية قبل أسبوع في الدوري أمام شباب الأهلي - دبي، وانتهت بهدف لمصلحة الفريق المضيف، مشيراً إلى أن دبا سيضع حداً للهزائم الأخيرة ويعود بقوة أمام الوحدة اليوم، منوهاً إلى أن مباراة اليوم تتطلب تنظيماً دفاعياً على أعلى مستوى وذلك للحد من خطورة الهجوم الوحداوي الخطير، داعياً لاعبي فريقه إلى ضرورة الحذر الشديد والتركيز طوال الـ90 دقيقة من اجل الخروج بنتيجة إيجابية تضعنا في النهائي الحلم.

ريجيكامب:لم نضمن التأهل

أكد الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة أن فريقه يسعى إلى تكرار فوزه على دبا الفجيرة في إياب الدور قبل النهائي لكأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن الوحدة مطالب بالتعامل مع المباراة بجدية واحترام للمنافس ونسيان نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لصالح العنابي بأربعة أهداف مقابل هدفين من أجل التأهل إلى نهائي البطولة.

وقال: «فوزنا في مباراة الذهاب بأربعة أهداف وبفارق هدفين لا يعني أننا حسمنا التأهل للنهائي، ولذلك لا بد من احترام المنافس وتحدثت مع اللاعبين وأوضحت لهم مدى صعوبة المباراة وحتى لو كانت نتيجة الذهاب في صالحنا فإنه يجب التعامل بجدية مع اللقاء وأن نلعب من أجل الفوز».

فرص

وأضاف: «أعتقد أن الفرص لا تزال متساوية بين الفريقين في الصعود للمباراة النهائية رغم فوزنا بنتيجة كبيرة في لقاء الذهاب، وسنسعى للتسجيل وتكرار الفوز، ولا يعني ذلك أننا نذهب لدبا ونضع في أذهاننا أن التفوق في صالحنا، فنحن مطالبون بالبدء من الصفر واللعب بتركيز أكبر، ولست راضياً عن الأهداف التي تلقتها شباكنا في المباراة الأولى، وحتى ولو دخل مرمانا هدف واحد لا أكون راضياً، وحللنا أخطاء المباراة السابقة من أجل تلافيها».

ثقة

وأبدى ريجيكامب ثقته في العناصر التي ستخوض المباراة رغم الغيابات في صفوف الفريق.

وأوضح أنه لا يوجد علاقة بين فارق النقاط الأربع مع العين في دوري الخليج العربي ومنافسة الوحدة في كأس الخليج العربي، مؤكداً أنهما بطولتان مختلفتان والعنابي يسعى للفوز بالبطولة وفي كل مباراة يخوضها، وقال: «لا تزال هناك فرص في الدوري وسنحاول الفوز في مبارياتنا الثلاث المتبقية وأيضاً المنافسة في كأس الخليج العربي التي نطمح لإحراز لقبها ولذلك يجب علينا اللعب بجدية وبتركيز عال لكي نستطيع تحقيق البطولة».

01

سيكون مدرب دبا الفجيرة كاميلي في حيرة من أمره بشأن اختياره لصاحب الرقم «1» مركز حراسة المرمى فبعد أن كان يتبع أسلوب المداورة فيما يتعلق بحارسيه فهد الضنحاني الحارس الأساسي لمباريات الدوري ومحمد الرويحي الحارس البديل، الذي يشركه في مسابقات الكأس إلا أن الأخير ارتكب خطأ خلال لقاء الذهاب وتسبب أيضاً في ركلة جزاء.الفجيرة - البيان الرياضي

13

استقبلت شباك النواخذة هذا الموسم 13 هدفاً خلال المباريات التي جمعتهم بالعنابي في مختلف المسابقات، حيث فاز الوحدة في الدوري ذهاباً وإياباً بنتيجة 5-0 و3-1 وخسر أمام دبا فقط خلال مرحلة المجموعات من مسابقة كأس الخليج العربي بنتيجة 2-1 لكن العنابي عاد وتفوق خلال مباراة ذهاب نصف النهائي بنتيجة 4-2 وفي المقابل سجل لاعبو دبا 5 أهداف فقط . الفجيرة - البيان الرياضي

10

الأرجنتيني سباستيان تيغالي مهاجم الوحدة، هو هداف كأس الخليج العربي الموسم الحالي، برصيد 10 أهداف، متفوقاً بفارق 4 أهداف عن كايو لاعب الوصل.

وسجل تيغالي طوال مشاركته مع الوحدة في كأس الخليج العربي، 25 هدفاً، والموسم الحالي هو الأكثر غزارة تهديفياً لتيغالي في البطولة، بعد موسم 2015-2016، الذي سجل خلاله في البطولة 7 أهداف. أبوظبي - البيان الرياضي

21

يعد هجوم الوحدة هو الأقوى في بطولة كأس الخليج العربي هذا الموسم بعد أن سجل الفريق 21 هدفاً في 8 مباريات، منها 10 أهداف في دور المجموعات، و7 أهداف في مواجهتي العين ذهاباً وإياباً في ربع النهائي، و4 أهداف في ذهاب نصف النهائي أمام دبا، وهو يسعى إلى الوصول إلى رقم جديد عبر لقاء الإياب اليوم أمام مضيفه النواخذة.أبوظبي - البيان الرياضي

Email