في افتتاح بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية

الأبيض يواجه سلوفاكيا في استاد راجا الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه منتخبنا الوطني في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً بتوقيت تايلاند (الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت الإمارات)، اليوم، نظيره منتخب سلوفاكيا في افتتاح بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية 2018 المقامة في بانكوك خلال الفترة من 22 إلى 25 مارس الجاري بمشاركة منتخبات الإمارات، تايلاند (البلد المستضيف)، سلوفاكيا والغابون.

واختتم الأبيض تحضيراته لمواجهة اليوم بأداء حصة تدريبية عصر أمس، على أحد الملاعب الفرعية بقيادة الإيطالي ألبيرتو زاكيروني وجهازه المساعد بمشاركة كافة اللاعبين، كما حرص كل من: راشد علي الزعابي وهشام الزرعوني وأحمد المهبوبي، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، على الحضور في ملعب التدريب ومتابعة الحصة التدريبية والالتقاء بأعضاء الجهاز الإداري والفني واللاعبين.

تحضيرات

من جانبه، أكد الإيطالي ألبيرتو زاكيروني المدير الفني لمنتخبنا الوطني، أن مشاركة الأبيض في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية تعتبر في غاية الأهمية لكونها تأتي ضمن التحضيرات لنهائيات كأس آسيا 2019، وأضاف زاكيروني خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد صباح أمس: «ندخل البطولة بأهداف واضحة تتمثل بمنح الفرصة أمام العناصر الشابة المنضمة حديثاً إلى جانب العناصر التي غابت عن صفوف المنتخب خلال الفترة الماضية بداعي الإصابة وعدم اكتمال الجاهزية أمثال ماجد حسن وعامر عبدالرحمن وأحمد العطاس وأحمد خليل وغيرهم، إضافة إلى تحقيق الانسجام بين جميع الأطراف داخل المنتخب والتعود على طريقة وأسلوب اللعب، ونحن سوف نؤدي بشكل جيد ونسعى إلى تحقيق النتيجة الإيجابية في المباراتين».

تجمع

وأضاف زاكيروني: «سنواصل العمل بشكل مكثف للمضي قدماً في خطة الاستعداد لكأس آسيا، وهذا التجمع هو الثاني لنا بعد المشاركة في كأس الخليج الأخيرة التي أقيمت في دولة الكويت، ونتمنى أن نحقق الأهداف المرجوة منه وأن يخرج الأبيض بالعديد من المكاسب على رأسها الوجوه الجديدة».

وتحدث المدير الفني عن مباراة الغد قائلاً: «سنخوض مباراة أمام منتخب متميز وقوي يسعى هو الآخر إلى تجربة عناصر جديدة وشابة وبالتالي ستكون المباراة قوية، حيث إن كل لاعب سيضاعف من جهده من أجل التمسك بفرصة اللعب ضمن التشكيلة الأساسية».

وأشاد زاكيروني بالتنظيم المميز للبطولة، حيث إن كافة الأمور تسير بشكل جيد سواء التدريبات أو فندق الإقامة، أو النظام المتبع بشكل عام، مؤكداً أن البطولة نجحت قبل أن تبدأ.

خبرة

بدوره، أكد قائد منتخبنا الوطني علي خصيف جاهزية كافة زملائه اللاعبين للمشاركة في هذه البطولة العريقة التي تشهد مشاركة منتخبات قوية من مدارس كروية مختلفة، مشيراً إلى أن العناصر الموجودة في صفوف المنتخب هي عناصر شابة مع وجود بعض من عناصر الخبرة وهو الأمر الذي سيمنح الجهاز الفني فرصة للتعرف إلى هذه العناصر بشكل أكبر من خلال المباراتين.

كما تحدث علي خصيف عن مدى تأثر المنتخب بغياب صانع الألعاب عمر عبدالرحمن والهداف علي مبخوت، حيث أكد أنه لا يوجد أحد يختلف على نجومية عمر عبدالرحمن وعلي مبخوت خاصة وأن الأول هو أفضل لاعب في آسيا، ودائماً ما ينافس على هذه الجائزة والآخر هو هداف آسيا ودائماً ما يصنع الفارق، وبالتالي غيابهما سيكون مؤثراً لكن في نفس الوقت يعتبر الأمر فرصة للجهاز الفني بتجربة العناصر الجديدة والشابة مثل المهاجم أحمد العطاس الذي يقدم مستويات جيدة مع فريق الجزيرة وأحمد ربيع، وكذلك الهداف أحمد خليل الذي بدأ يعود تدريجياً إلى مستواه المعهود.

اجتماع

على جانب آخر، عُقد صباح أمس بفندق الميراث بالعاصمة التايلاندية بانكوك، الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، وحضر الاجتماع مسؤولو الاتحاد التايلندي لكرة القدم وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وعدد من ممثلي الجهات المعنية إلى جانب ممثلي المنتخبات المشاركة، وحضر من جانب منتخبنا الوطني عبيد علي هبيطة مدير المنتخب وحسان فهد السكرتير التنفيذي لإدارة المنتخبات الوطنية.

وتناول الاجتماع كافة الجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة واللائحة المعتمدة التي تنص على أن البطولة ستُلعب بنظام المربع الذهبي، حيث يتأهل الفائز من مباراة منتخبنا وسلوفاكيا إلى المباراة النهائية لمواجهة المنتخب الفائز من المباراة الثانية التي ستجمع منتخبي تايلاند مع الغابون، فيما تقام مباراتا تحديد المركز الثالث والرابع والمباراة النهائية يوم 25 مارس على استاد راجا مانجالا الدولي الذي يتسع لنحو 65 ألف متفرج.

كما تم اعتماد ثلاثة تبديلات خلال المباراة واللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية مباشرة في حال انتهاء المباراة بالتعادل دون الحاجة للعب أشواط إضافية، إضافة إلى تطبيق إيقاف اللعب لشرب الماء عند الدقيقة 30 من الشوط الأول والدقيقة 75 من الشوط الثاني.

فرصة

أعرب جان كوزاك مدرب منتخب سلوفاكيا، عن سعادته البالغة بالمشاركة في البطولة، مؤكداً أنها فرصة جيدة بالنسبة له وللاعبيه، وأشاد كوزاك بمستوى منتخب الإمارات، مؤكداً أنه من أقوى المنتخبات في آسيا، لكن واجهته بعض الظروف الصعبة في الفترة الأخيرة، لذلك نسعى جاهدين للتفوق عليه.

Email