الوصل وشباب الأهلي- دبي..تذكرة النهائي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل شباب الأهلي- دبي، ضيفاً على الوصل، على ملعب استاد زعبيل، في الثامنة والربع من مساء اليوم، في إياب الدور قبل النهائي لكأس الخليج العربي لكرة القدم.

يبحث الفريقان عن لقب يعوضان به جماهيرهما، بعد الابتعاد عن المنافسة على درع دوري الخليج العربي، والتأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا بالنسبة للوصل، وكأس الخليج العربي، بطولة يسعى إليها الفريقان، خاصة مع وصولهما إلى تلك المرحلة المتقدمة من المنافسة.

يدخل الوصل لقاء الإياب، بفرصة الفوز فقط للوصول إلى المباراة النهائية، بعد نهاية لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، على ملعب استاد راشد في دبي، بعد مباراة اعتبرها مدرب الوصل، إيجابية في ظل النقص العددي لفريقه. فيما يدخل شباب الأهلي- دبي مواجهة الليلة، بفرصتي التعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة، للوصول إلى المباراة النهائية، ولقاء الفائز من مجموع مباراتي الوحدة ودبا الفجيرة في المباراة الثانية للدور قبل النهائي.

يخوض الفريقان إياب قبل النهائي، وسط المعاناة من غيابات كثيرة عن صفوف كل منهما، سواء للإصابة أو الارتباطات الدولية للاعبيهم مع المنتخبات الوطنية، وهو ما يبشر بوجوه جديدة سنراها على أرض ملعب زعبيل.

غيابات

يفتقد شباب الأهلي- دبي، مجموعة كبيرة من اللاعبين، للإصابة أو الخدمة الوطنية، إلى جانب لاعبيه الدوليين الأربعة، محمد مرزوق، عبد العزيز هيكل، وليد عباس وماجد حسن، وتتركز الغيابات على الخط الخلفي، وهو ما يزيد من معاناة الضيوف الدفاعية.

يتوقع أن تدفع تلك الغيابات، مهدي علي مدرب شباب الأهلي- دبي «فرسان دبي»، إلى الاستعانة بعدد كبير من لاعبي فريق الرديف، ولكن هذا لن يقلل من فرص الضيوف أو رغبتهم في الخروج من زعبيل ببطاقة الوصول إلى المباراة النهائية.

لاعبو شباب الأهلي- دبي، لم يحصلوا على راحة عقب الفوز على دبا الفجيرة بهدف وحيد، في الجولة 19 من دوري الخليج العربي، وواصل الفريق تدريباته اليومية على ملعبه باستاد راشد، وسابق الجهاز الطبي الوقت، لتجهيز اللاعبين إسماعيل الحمادي وموون تشانغ، والمنتظر الدفع بهما منذ بداية اللقاء.

مشوار الفريقين

لم يتذوق شباب الأهلي- دبي، طعم الخسارة مطلقاً في المرحلة الأولى من البطولة، وجمع 10 نقاط بالفوز في مباراتين، والتعادل في 3 مباريات، ليتصدر المجموعة الثانية، ونال الفريق لقب أقوى هجوم في مرحلة المجموعات بتسجيل 13 هدفاً، مقابل 7 مرات اهتزت فيها شباكه، وفاز في ربع النهائي، على حتا في مباراتي الذهاب خارج ملعبه بثلاثية نظيفة، والإياب باستاد راشد 2-1، ليتأهل إلى نصف النهائي.

جاء الوصل في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بالفوز في مباراتين وخسارة مثلهما، والتعادل مرة واحدة، وسجل لاعبوه 12 هدفاً، واستقبلت شباكه 11 هدفاً، وتعادل على ملعبه باستاد زعبيل في ذهاب ربع النهائي مع النصر 1-1، وفاز في الإياب على ملعب النصر بهدف وحيد، ليتأهل إلى نصف النهائي.

فحص طبي

استدعى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، أحد أطباء الجهاز الفني للمنتخب الوطني، للتأكد من إصابة لاعب خط الوسط بنادي الوصل، علي سالمين، الذي سيغيب نظراً للمشاركة مع منتخبنا الوطني، الذي يخوض منافسات كأس ملك تايلاند الدولية الودية، التي تنطلق اليوم، وتستمر حتى 25 الجاري، ضمن البرنامج التحضيري للأبيض لنهائيات كأس آسيا 2019.

وحرص الجهاز الفني للوصل، على استدعاء طبيب المنتخب، حتى لا يقول أحد أن الوصل فضل أن يوجد اللاعب مع الفريق على أن ينضم لمنتخب بلده.

غياب

يغيب حارس الوصل، يوسف الزعابي، عن تشكيلة الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها، ومن المتوقع أن يستمر غيابه لفترة 10 أيام، ومن المتوقع أن يدفع الجهاز الفني بالحارس سلطان المنذري، وينضم الزعابي إلى قائمة الغائبين عن صفوف الوصل، والتي تضم: المدافع سالم العزيزي، الذي تعرض للإصابة مرتين في نفس المكان، وهذا يعني أنه سيحتاج فترة أكبر للعودة مجدداً للمشاركة في التدريبات الجماعية، إضافة إلى وحيد إسماعيل ومحمد سرور، الذي أجرى عملية جراحية مؤخراً، وعلي صالح.

3

أطلق جمهور الوصل هاشتاق «الفوز للفهود»، عبر شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، لشحذ الهمم لدعم الأصفر في لقائه بنظيره شباب الأهلي دبي، في قبل نهائي كأس الخليج العربي، بغية قنص الثلاث نقاط، وخطف بطاقة التأهل لنهائي الكأس، ولاقى «الهاشتاق» مشاركة فعالة من قبل جمهور الذهب، الذي يحرص على دعم فريقه دائماً.

أروابارينا:خطوة للحصول على بطاقة الصعود

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، المدير الفني لفريق الوصل، أن مباراة فريقه أمام فريق شباب الأهلي- دبي، هامة وصعبة، نظراً لكونها أمام فريق ضمن كبار الفرق في الكرة الإماراتية، إضافة إلى أن المباراة تعد الخطوة الأخيرة للوصول إلى نهائي البطولة، مؤكداً على رغبة فريقه الكبيرة في تقديم عرض قوي، يساعد الفريق على الفوز بالمباراة، وخطف بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية.

وأضاف: «نعمل جاهدين للفوز، ودائماً ما ننتقد أنفسنا، ونسعى إلى تصحيح الأخطاء في كل الأوقات، لا أحب أن أتحجج، لكننا لدينا بعض النواقص التي منعتنا من تحقيق الفوز بصورة متتالية، وجعلتنا نتعرض للهزيمة في ثماني مباريات، مثل كثرة الغيابات في الفترة الأخيرة، سواء من خلال الإنذارات أو الإصابات، لكننا حالياً نسعى بشكل قوي وكبير إلى التخلص من تلك الفترة السيئة، عن طريق تحقيق الفوز في المباراة القادمة، والتأهل إلى نهائي البطولة، لنعود مجدداً للمسار الصحيح.

وقال: «لدينا بعض المصابين الذين سيغيبون عن التشكيلة، ومنهم الحارس يوسف الزعابي، الذي تعرض لإصابة ستغيبه عن الفريق لمدة 10 أيام، كذلك سالم العزيزي، الذي تعرض للإصابة مرتين في نفس المكان، وهذا يعني أنه سيحتاج فترة أكبر للعودة مجدداً للمشاركة في التدريبات الجماعية، إضافة إلى وحيد إسماعيل ومحمد سرور، الذي أجرى عملية جراحية مؤخراً، وعلي صالح.

وأضاف: «ما زلنا في دائرة المنافسة في بطولة الدوري، وأمامنا ثلاث مباريات سنخوضها كتحدٍ قوي للوصول إلى المركز الثالث، والمشاركة في بطولة آسيا العام المقبل، إضافة إلى هدفنا الأكبر، وهو تحقيق الفوز بواحدة من بطولات الكأس التي نخوضها هذا العام، حيث لدينا مباراة مهمة مع شباب الأهلي، ونسعى للفوز للوصول إلى المباراة النهائية، وتحقيق اللقب، بجانب المشاركة القوية في بطولة كأس رئيس الدولة».

مهدي علي:«القتال» لبلوغ نهائي الأحلام

أكد مهدي علي مدرب شباب الأهلي- دبي، أن الوصول إلى الدور قبل النهائي لكأس الخليج العربي، يفرض على لاعبيه القتال للتتويج باللقب، بعد الوصول إلى تلك المرحلة المتقدمة، مشيراً إلى الصعوبة المتوقع أن تنتظر لاعبيه على ملعب استاد زعبيل، في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها فريقه. حذر مهدي لاعبيه، من اللعب على فرصة التعادل الإيجابي، التي تكفي شباب الأهلي- دبي للتأهل إلى المباراة النهائية، بعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، مشيراً إلى أن اللعب بفرصتين في مباريات الكؤوس، تكون مغامرة خطيرة، ويمكن أن تنقلب على صاحب الفرصتين، ولذا، طالب لاعبيه بالتركيز والهدوء، وتجنب إضاعة الفرص السهلة، لاقتناص بطاقة الوصول إلى المباراة النهائية.

أوضح مهدي أن مباريات الكؤوس لا تخضع لأي معايير مسبقة، خاصة أن الأندية الإماراتية عادة ما تقدم مستويات متذبذبة، وبالتالي، لا يمكن النظر كثيراً إلى نتائج الوصل السابقة قبل لقاء الإياب، لأن الوصل يبقى فريقاً كبيراً بلاعبيه المميزين وبمدربه، وبتقديمه مستويات قوية في الموسم الجاري.

كشف مدرب شباب الأهلي- دبي، أن فريقه يضع نصب عينه، الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، بعد فقده فرصة المنافسة على لقب دوري الخليج العربي، وأيضاً الفوز بكأس الخليج العربي، خاصة بعدما وصل الفريق إلى الدور قبل النهائي، وبات على بعد خطوة من اللعب على صعود منصة التتويج، وهو ما يتطلب من اللاعبين، التركيز والقتال وبذل أقصى جهد الليلة.

الفردان: لقاء الوصل يحتاج الهدوء والتركيز

أكد حبيب الفردان لاعب شباب الأهلي- دبي، على أهمية مباراة فريقه ومستضيفه الوصل الليلة، في إياب الدور قبل النهائي لكأس الخليج العربي.

قال الفردان: «المباراة مهمة، ورغم الإصابات والغيابات، سوف نجتهد، وإن شاء الله، نصعد لنهائي البطولة».

أضاف لاعب وسط شباب الأهلي- دبي: «مثل هذه المباريات، تحتاج إلى التركيز والهدوء وتقليل الأخطاء، ومن يستغل أخطاء الآخر، سيفوز، والمهم أن نحافظ على شباكنا نظيفة، ونسعى إلى تسجيل الأهداف للفوز».

أما عن غيابه عن صفوف المنتخب الوطني الأول منذ تولي الإيطالي ألبرتو زاكيروني، مهمة تدريب (الأبيض)، قال الفردان: «للمدرب رؤية فنية، أنا أحترمها، وسأبذل أقصى ما لدي من جهد لمحاولة العودة للمنتخب، وأنا تحت أمر المنتخب الوطني في أي وقت».دبي - البيان الرياضي

كايو يبحث عن لقب «أسطورة» الإمبراطور

أكد محترف الوصل كايو كانيدو، أن هدف «الإمبراطور» بلوغ نهائي كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن منازلة فريقه لشباب الأهلي- دبي صعبة واستثنائية في نفس الوقت، في «ديربي» دبي، وعلى اللاعبين تحقيق الفوز والتأهل للنهائي.

وقال: «هذا هو الموسم الرابع لي مع الوصل، وفي السنوات الأخيرة، حققت وفابيو ليما أرقاماً شخصية كبيرة، جعلت أسماءنا تكتب في تاريخ النادي، لكن هذا الأمر لا يسعدني، لأن تلك الأرقام لم تسهم في تحقيق البطولة، الأمر الذي يعني أنك لم تحقق شيئاً، لأن تحقيق الإنجاز، هو المقياس الصحيح لجعلك واحداً من أساطير النادي، وهذا ما أسعى له».

وأضاف: «تظهر معادن الجماهير، عندما يقع الفريق في الأزمات، التي من تبين المشجعين الحقيقين للنادي، وأنا أعلم معدن جماهير الوصل جيداً».دبي - البيان الرياضي

Email