ورشة إعلامية في شباب الأهلي- دبي

جانب من ورشة العمل | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف نادي شباب الأهلي- دبي، دورة التدريب الإعلامي للاعبين التي تنظمها لجنة دوري المحترفين، بهدف رفع درجة وعي اللاعبين بأهمية الإعلام في حياة الرياضيين، وكيفية التعامل مع مختلف الوسائل الإعلامية.

حظيت الورشة بمشاركة واسعة من لاعبي الفريق الأول والرديف وفرق المراحل السنية، كما حضرها الدكتور موسى عباس مدير أكاديمية النادي، ومحمد أحمد «حمدون»، وخالد الكعبي إداري الفريق الأول، وحسن إسماعيل مدرب الحراس، والعديد من منتسبي النادي.

تأتي الورشة في إطار مساعي لجنة دوري المحترفين الرامية لتعزيز ثقافة الاحتراف لدى أطراف منظومة دوري الخليج العربي، وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية للجنة 2017 ـ 2020 في جانب تأهيل محترفين يتسمون بالمهنية العالية ويحققون إنجازات كروية متميزة محلياً ودولياً.

كانت لجنة دوري المحترفين نظمت هذه الورشة في الموسم السابق وحصلت عنها على جائزة الاتحاد الآسيوي لتطــوير الــدوريات، فيما قررت اللجنة إقامــة الورشــة في هذا العام في مقر كل ناد على حدة.

شروط

استهلت الورشة المستشارة الإعلامية سالي الأسعد بمحاضرة حول الظهور الإعلامي لنجوم كرة القدم، وضرورة الالتزام بالشروط والمعايير المطلوبة في المظهر، كما تناولت المحاضرة أهمية شبكات التواصل الاجتماعي في حياة اللاعبين، وسلطت الضوء على مخاطر الإعلام الجديد وحذرت من إساءة استخدام منصات التواصل الاجتماعي. انتقلت الأسعد للحديث عن أهمية مشاركة اللاعبين في المبادرات الإنسانية والمجتمعية والأثر الإيجابي الذي تخلفه هذه المشاركات .

كما ألقى المحاضر والإعلامي لطفي الزعبي، محاضرة حول مهارات التواصل مع وسائل الإعلام وكيفية التعامل معها، موضحا أبرز القواعد السليمة في إجراء اللقاءات التلفزيونية والصحفية.

Email