الظفرة بـ«العشرة» يقفز إلى المركز العاشر

الظفرة يقفز في الترتيب على حساب الوصل | تصوير : سيف الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قلب الظفرة الطاولة على الوصل عندما تمكن من تحويل تأخره أمامه بهدف إلى فوز بهدفين في الجولة 19 من دوري الخليج العربي، محققاً الفوز الثمين بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه خالد الدرمكي في الجزء الأخير من اللقاء ليقفز الظفرة بهذا الفوز من المركز الأخير إلى العاشر في ترتيب الدوري رافعاً رصيده إلى 15 نقطة فيما بقى الوصل في 32 نقطة متراجعاً إلى المركز الرابع بعد أن أخفق في تحقيق الفوز خلال 5 مباريات متتالية.

وأعاد رودلفو أروابارينا مدرب الوصل تراجع نتائج ومستوى فريقه إلى 4 أسباب حصرها في الإصابات والإنذارات بجانب المشاركة في 4 بطولات خلال الموسم إضافة إلى وجود قائمة محدودة من اللاعبين وقال: لا أقدم حججاً للنتائج السلبية ولكن هذا هو الواقع الذي نعاني منه، نفقد 4 عناصر مهمة ونجد صعوبة في حرية الاختيارات ونعاني من الضغط المستمر للمباريات لذلك لم نقدم مؤخرا المستوى الذي يليق بالنادي، سننتظر حتى نهاية الموسم لتقييم الفترة بشكل جيد وتحليل الأداء مع التجهيز للموسم المقبل الذي نطمح فيه لمواصلة مشاركة الفريق في البطولة الآسيوية.

وعلّق أرواباريناعلى المباراة وقال إن فريقه قدم مستوى جيداً في الشوط الأول ولكن الأداء تراجع في الثاني وشهد بعض الأخطاء الدفاعية التي سهلت مهمة الخصم في تحقيق الفوز وأضاف: علينا أن نجتهد أكثر حتى يعود الفريق إلى الانتصارات خاصة أن الفريق لديه مباريات قوية ومهمة تنتظره في الفترة المقبلة.

نقطة تحول

فيما اعتبر المقدوني جوكيكا مدرب الظفرة أن الفوز على الوصل بمثابة نقطة تحول لفريقه يمكن أن تساعده كثيراً في البقاء بالدوري، ذاكراً أن الفوز على خصم مثل الوصل يعني الكثير للاعبيه ويعيد إليهم الثقة في مرحلة مهمة وأضاف: الفوز لم يأت بالصدفة ولكنه تحقق بالتخطيط والروح القتالية، لقد أكدنا أن الظفرة فريق قوي وليس سهلاً وأن مستواه يؤكد قوته رغم الهزائم العديدة التي تعرض لها.

وامتدح جوكيكا روح الإصرار التي تميز بها لاعبو الفريق، مؤكداً أنهم كانوا على قدر المسؤولية والتحدي وأضاف: نتمنى أن تتواصل ذات الروح في المباريات الثلاث المتبقية لأنها مواجهات مهمة ومصيرية وصعبة في ذات الوقت.

وأكد مدرب الظفرة أن عودة فريقه للانتصارات ستجعله يدخل مباراته المقبلة ضد حتا بروح معنوية عالية، مشيراً إلى أنهم سيضاعفون المجهود خاصة أن الفوز على حتا يعني كسب 6 نقاط من مباراة واحدة.

خطر

وأكد زايد الحمادي حارس مرمى الظفرة أن شعور فريقه بالخطر بعد تقدم الوصل بهدف في الشوط الأول، جعل زملاءه اللاعبين يقدمون أفضل ما عندهم في الحصة الثانية وتحويل التأخر بهدف إلى فوز بهدفين وأضاف: موقفنا صعب جدا في المنافسة وتبقت مباريات قليلة كلها مع أندية قوية لذلك عندما عدنا إلى الملعب في الشوط الثاني كنا نمتلك دافعاً قوياً جعلنا نظهر بمستوى جيد حتى تمكنا من الفوز بنقاط غالية ومهمة جداً.

وأشار الحمادي إلى أن النتيجة تمثل حافزاً كبيراً لكل الظفراوية قبل مباراة حتا المقبلة وقال: تفوقنا على فريق كبير مثل الوصل وهذا بالتأكيد يمنحنا الثقة ويشجعنا على كسب المزيد من النقاط، مباراتنا ضد حتا لن تكون سهلة خاصة أن الخصم أيضا يحتاج إلى الفوز بشدة ولكننا سنبذل قصارى جهدنا ونسأل الله أن يوفقنا في تحقيق الفوز الثاني على التوالي.

إصابات

فيما قال خالد الشيباني لاعب الوصل الصاعد إن الإصابات تسببت في تراجع نتائج الفريق خلال الجولات الأخيرة، ذاكراً أنها كانت سبباً في غياب 4 من عناصر التشكيل وبالتالي حدثت «هزة» في الأداء، حسب قوله، مؤكداً أن الظروف التي عانى منها فريقه تؤثر على كل فرق العالم وليس الوصل فقط وأضاف: على الرغم من ذلك نحاول العودة للانتصارات ونجتهد ولكن التوفيق لا يحالفنا.

وعلّق الشيباني على الخسارة أمام الظفرة وقال إن الخصم استغل الفرص التي أتيحت له لكن فريقه كان الأفضل من حيث الأداء والاستحواذ على الكرة، وأضاف: علينا التركيز في المباريات المقبلة والعمل من أجل الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

جمعة: «المحترفين» مكان الظفرة الطبيعي

أكد عبدالسلام جمعة مدير فريق الظفرة، أن فريقه قادر على إثبات وجوده في دوري المحترفين، معتبراً أن ذلك المكان الطبيعي الذي يجب أن يبقى فيه فرسان الظفرة، وأضاف: الفريق به عناصر متميزة تستحق أن تواصل المشوار في دوري الخليج العربي وتبقى بين الكبار.

وقال جمعة إن الفوز على الوصل كان تأكيداً لتميز لاعبيه والإمكانات الفنية العالية التي يتمتعون بها، والتي تمكنهم من تحقيق الانتصار على أي منافس، وقال: قدمنا مباراة جيدة وقوية كانت الروح القتالية فيها حاضرة، لذلك نحن سعداء بالنتيجة والأداء ونأمل أن يتواصل المستوى بالقوة ذاتها في بقية المباريات الصعبة التي تنتظر الفريق لكسب المزيد من النقاط وتأمين موقفه في الدوري. أبوظبي ــ البيان الرياضي

يوسف: غياب عناصر الخبرة وراء النتيجة السلبية

قال حميد يوسف مدير فريق الوصل، إن غياب عناصر الخبرة عن فريقه كان سبباً في النتيجة السلبية أمام الظفرة والجولات السابقة، مشيراً إلى أن الجهاز الفني اضطر للاستعانة بعناصر صغيرة السن نتيجة النقص الذي يعاني الفريق، وقال: هناك مجموعة جيدة من شباب الوصل يشاركون مع الفريق حالياً ويقدمون مستويات جيدة لكنهم يحتاجون إلى الخبرة.

وتحدث حميد يوسف عن اللقاء، وقال إن فريقه كان الأميز وتفوق على خصمه في كل شيء وأهدر العديد من الفرص، لكن مجريات المباراة ذهبت لمصلحة الظفرة بعد أن تواصلت معاناة الوصل بخروج كاسيرس الذي شكا من المرض والعزيزي بسبب الإصابة، وأضاف: علينا أن نطوي صفحة الخسارة وأن نركز على التحديات التي تنتظرنا والأهم من ذلك العودة سريعاً إلى الانتصارات. أبوظبي ــ البيان الرياضي

Email