بن غليطة يهنئ الكرة العراقية بعد رفع الحظر الدولي

«الأبيض» إلى بانكوك للمشاركة في كأس ملك تايلاند

جانب من تدريب سابق للأبيض | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يغادر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم، إلى العاصمة التايلاندية بانكوك، للمشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية التي ستقام في خلال الفترة من 22 إلى 25 مارس الجاري، بمشاركة منتخبنا الوطني، ومنتخبات تايلاند البلد المستضيف وسلوفاكيا والجابون.

سيكون تجمع لاعبي المنتخب الوطني للسفر مباشرة مساء اليوم، عقب نهاية مباريات الجولة 19 من دوري الخليج العربي مساء أمس، ولذا لن تكون هناك فرصة لإجراء تدريبات في دبي قبل السفر إلى تايلاند، وستكون التدريبات هناك قبل انطلاق البطولة.

كان الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني، قد اختار 24، ثم استدعى مسلم فايز مدافع الجزيرة، ويتحدد سفر ماجد حسن مع المنتخب، على ضوء التقرير الطبي، بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة فريقه شباب الأهلي- دبي ومستضيفه دبا الفجيرة أول من أمس، في الجولة 19 من دوري الخليج العربي، والتي غادرها ماجد من شوطها الأول، مع العلم بأنها انتهت بفوز شباب الأهلي- دبي بهدف وحيد.

تضم قائمة منتخبنا الوطني المختارة للبطولة كلاً من أحمد برمان وإسماعيل أحمد وخالد عيسى ومحمد عبد الرحمن ومهند سالم العنزي وريان يسلم وأحمد خليل وعامر عبد الرحمن (العين) وأحمد محمد الهاشمي وعلي خصيفو محمد عمر العطاس ومسلم فايز (الجزيرة) وخليفة مبارك غانم وأحمد شامبيه وجاسم يعقوب (النصر) ومحمد مرزوق وعبد العزيز هيكل ووليد عباس وماجد حسن (شباب الأهلي- دبي) وعلي سالمين وسالم العزيزي (الوصل) وسالم سلطان ومحمد العكبري (الوحدة) وسيف راشد والحسن صالح (الشارقة).

مواجهة

يلتقي منتخبنا مع نظيره منتخب سلوفاكيا في افتتاح كأس ملك تايلاند يوم 22 مارس الجاري، في استاد راجا مانغالا الدولي الذي يتسع لحوالي 65 ألف متفرج، ويتأهل الفائز إلى المباراة النهائية لمواجهة المنتخب الفائز من المباراة الثانية التي ستجمع منتخبي تايلاند والجابون التي ستلعب في اليوم نفسه، فيما تقام مباراتا تحديد المركز الثالث والرابع، والمباراة النهائية يوم 25 من الشهر نفسه.

تأتي كأس ملك تايلاند، ضمن تحضيرات (الأبيض) لكأس آسيا في الإمارات 2019، وتتضمن التحضيرات معسكراً للمنتخب الأول مدته 9 أيام في مايو المقبل، ولعب مباراتين وديتين خلال المعسكر، ومعسكراً آخر للمنتخب الأول للفترة من 1 إلى 15 أغسطس في أوروبا، وتتخلله مباراتان وديتان، ومعسكراً خارجياً آخر في الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر، ويتضمن خوض مباراتين وديتين يومي 6 و11 من الشهر نفسه، ومعسكراً خارجياً ثالثاً من 6 لغاية 16 أكتوبر، وتتخلله مباراتان وديتان، ومعسكراً داخلياً في الفترة من 7 إلى 20 نوفمبر، ويخوض خلاله «الأبيض» مباراتين وديتين، فيما تختتم المعسكرات، بتجمع داخلي خلال الفترة من 18 إلى 31 ديسمبر 2018.

تهنئة

وهنأ المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، نظيره العراقي عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، بمناسبة رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية بما يتعلق بمباريات الفيفا في مدن أربيل، والبصرة، وكربلاء، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مروان بن غليطة بعبد الخالق مسعود بعد صدور قرار الاتحاد الدولي برفع الحظر.

وقال رئيس اتحاد الكرة، سعدنا كثيراً بهذا القرار من قبل الاتحاد الدولي، والإمارات صوتت خلال اجتماع الفيفا أمس لصالح رفع الحظر، وكنا من أوائل الدول التي ساندت رفع الحظر عن الملاعب العراقية وموقفنا من هذا القضية كان واضحاً منذ البداية في دعم ومساندة أشقائنا في العراق.

كما هنأ بن غليطة، جماهير الكرة العراقية بهذا المناسبة المهمة، متمنياً أن يشمل القرار مستقبلاً جميع مدن العراق، مشيراً إلى أن الجمهور العراقي يستحق أن يساند منتخب بلاده على أرضه وملاعبه خاصة بعد افتتاح مجموعة من الملاعب في مدن مختلفة تتمتع ببنية تحتية جيدة وبمواصفات عالمية.

مصلحة

أكد المهندس مروان بن غليطة، أن قرار رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية المهم سيصب في مصلحة وتطور الكرة العراقية بعد أن كانت المنتخبات العراقية تلعب خارج أرضها لعقود طويلة، مشيراً إلى أن تطور المنتخبات العراقية يسهم في دعم وتطور الكرة العربية والخليجية والآسيوية بشكل عام.

Email