العميد يحقق أطول سلسلة انتصارات في الموسم

يوفانوفيتش: النصر حوّل الإحباط إلى قوّة دفع

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح النصر في تحقيق أطول سلسلة انتصارات في الموسم الحالي (6 مباريات متتالية) بعد فوزه على حتا أول من أمس بهدفين مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في جدول الترتيب، وهذه المرة الأولى التي يتمكن فيها العميد من الوصول إلى هذا الرقم في تاريخ مشاركاته في دوري المحترفين.

ويحسب الإنجاز الجديد للمدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش الذي حول إحباط اللاعبين بعد خروجهم من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة إلى مصدر قوة، وأحد أفضل فرق الدور الثاني.

وأكد يوفانوفيتش أن نجاحه في تحقيق 18 نقطة من 7 مباريات قاد فيها الفريق منها 6 انتصارات متتالية يعود فيه الفضل إلى عزيمة اللاعبين وإصرارهم على تخطي المرحلة الصعبة بعد صدمة الخروج من مسابقة الكأس، وقال: مرّ الفريق بظروف صعبة للغاية بعد الخروج من مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة وزادت الأمور سوءاً بإصابة عدد من اللاعبين المهمين لكننا نجحنا في تحويل الإحباط إلى ردة فعل إيجابية ونجحنا في تحقيق 6 انتصارات متتالية.

وأوضح المدرب الصربي أن مشوار «العميد» في الدوري ما زال حافلاً بالمباريات الصعبة وأنه سيحاول الاستمرار في تحقيق الانتصارات .

وحول رحيل فاندرلي، صرح يوفانوفيتش أن النصر لم يكن محظوظاً مع المهاجم البرازيلي، وقال: كانت الطموحات والآمال المعلقة عليه كبيرة لكن الصعوبات التي مر بها وإصاباته المتكررة حالت دون ذلك.

فوز مستحق

مدرب النصر أكد أن فريقه خرج بفوز مستحق أمام حتا، وقال: كما توقعنا جاءت المباراة صعبة وعانينا كثيراً حتى حصلنا على النقاط الثلاث، لم نظهر بمستوى جيد في الشوط الأول ولم نخلق العديد من الفرص والنقطة الإيجابية التي خرجنا بها هي إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تحكمنا بشكل أفضل في المباراة وأوجدنا العديد من الفرص بطرق مختلفة ومتنوعة، وتحلينا بالصبر إلى أن نجحنا في الوصول إلى المرمى وتسجيل هدف الفوز.

وأضاف: قدم فريق حتا مباراة جيدة رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه، وأعتقد أنه فريق رائع ولا يستحق مركزاً متأخراً في جدول الترتيب وأتمنى نجاحهم في ضمان البقاء في دوري الخليج العربي.

ثمن

من جهته أكد عبدالمجيد النمر مدرب حتا أن فريقه دفع ثمن غياب 6 لاعبين من عناصره الأساسية، وقال: حاولنا اختطاف الفوز من النصر أو على الأقل نقطة واحدة لكن تلقينا هدفاً في الدقائق الأخيرة، بشكل عام أعتقد أننا قدمنا مباراة جيدة وسنحاول خلال المباريات الثلاث المقبلة الخروج بنتيجة أفضل.

وأوضح النمر أن الفريق افتقد القليل من التجانس بحكم إشراكه عدداً من اللاعبين أول مرة بعد فترة ابتعاد طويلة وذلك بسبب الغيابات المؤثرة.وصرح النمر أن وضعية الفرق المهددة بالهبوط متشابهة ومهمتها صعبة للغاية، لكن مصير كل فريق بين يديه ومن ينجح منها في الخروج بأكثر عدد من النقاط في الجولات الثلاث المتبقية سيدعم حظوظه في البقاء.

وكشف مدرب حتا أن فريقه سيستعيد جهود 5 لاعبين في المباراة المقبلة التي تجمعه مع منافسه المباشر على الهبوط نادي الظفرة وأن الوقت كاف لتجهيز الفريق لتقديم أداء قوي وخاصة أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره.

 

ودية

قال إيفان يوفانوفيتش إن مواجهة الزمالك الودية 23 الجاري ستكون فرصة جيدة للنصر لإشراك عدد من اللاعبين الشباب والعائدين من الإصابة الذين لم يلعبوا العدد الكافي من المباريات وخاصة أن فترة التوقف هذه المرة طويلة وتمتد لـ3 أسابيع.

وأشار المدرب الصربي إلى أن فترة التوقف الطويلة لا تخدم عادة الفريق الذي يمر بفترة إيجابية مثل النصر لكنه سيحاول تجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب حتى لا يخسر الفريق «ريتم» المباريات القوية.

عودة

برادة: سأثبت قدرتي على تقديم الإضافة للفريق

صرح المغربي عبد العزيز برادة لاعب النصر أنه كان متشوقاً كثيراً للعودة إلى الملاعب بعد الفترة الطويلة التي قضاها في العلاج وامتدت لأكثر من 3 أشهر، مشيراً إلى أنه لعب 20 دقيقة ولكنه حاول أن يظهر بأداء في مستوى ثقة المدرب وليؤكد قدرته على تقديم الإضافة للفريق في بقية المشوار، وقال: ضاعفت جهودي طيلة الفترة الماضية للعودة لممارسة كرة القدم، لقد كنت أشعر بمسؤولية كبيرة تجاه الفريق والإدارة التي أعادت قيدي مرة أخرى قبل غلق الميركاتو الشتوي.

وأضاف: أنا سعيد بتزامن عودتي بتحقيق الفريق لفوزه السادس على التوالي الذي سيمنحه دافعا إضافيا لمواصلة النتائج الجيدة في الجولات الثلاث المتبقية وإنهاء الموسم في أفضل مركز ممكن. وأكد برادة أن المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش لعب دوراً مهماً في تغيير وجه الفريق وإخراجه من وضعيته الصعبة. دبي - البيان الرياضي

أداء

مسعود: «بصمة صربية»

صرح مسعود سليمان بأن كل الانتصارات التي حققها فريقه في الجولات الماضية تحمل بصمة المدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش الذي نجح في تطوير أداء الفريق وأن علاقته الجيدة مع اللاعبين صنعت الفارق. وأكد لاعب النصر أنها المرة الأولى في حياته التي يحقق فيها 6 انتصارات متتالية مع فريقه، وقال: أنا سعيد بتحقيق رقم جديد في مشواري الكروي. دبي - البيان الرياضي

رأي

الميداني: مصيرنا ما زال في الملعب

أكد السوري عمرو الميداني لاعب حتا أن الخسارة من النصر ليست نهاية العالم وأن مصير فريقه ما زال في الملعب وقال: الجولة المقبلة تجمعنا مع الظفرة أحد منافسينا على البقاء، وعلينا تحقيق النتيجة المطلوبة وعدم استغلال مثل هذه المباريات المصيرية بالشكل المطلوب يمكن أن يكلفنا كثيراً.

عمرو الميداني خلال المباراة | البيان

 

وأوضح الميداني أن فريقه كان يستحق الخروج بنقطة التعادل من المباراة من واقع الأداء الجيد الذي قدمه الفريق أمام منافس قوي وفي ظل النقص في التشكيلة الأساسية بسبب الإصابات، وقال: نجحنا في التسجيل في توقيت مبكر جداً لكننا لم نتمكن من الحفاظ على الأسبقية بحجم فارق موازين القوى، النصر فريق كبير ويراهن على مركز متقدم في جدول الترتيب ولعب بثقله في الهجوم ووصل إلى النتيجة التي سعى إليها. دبي - البيان الرياضي

Email