الجزيرة والعين.. قمة وكلاسيكو

العين يسعى للنقطة 44 أمام الجزيرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تترقب الجماهير كلاسيكو الجزيرة والعين في الثامنة والنصف الليلة على استاد محمد بن زايد في الجولة 19 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، والعين يتصدر الترتيب (41 نقطة) ويطمح في إضافة 3 نقاط جديدة والابتعاد في القمة قبل 3 جولات من ختام الدوري، في المقابل يلعب الجزيرة بلا ضغوط، حيث يستقر في المركز الخامس (25 نقطة)، ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تعزز حظوظه في المربع الذهبي. ولا تخضع مواجهات الفريقين لحسابات الغيابات أو مركز الفريقين، وتعتبر قمة في حد ذاتها نظرا لعدد النجوم في الفريقين بجانب جماهيريتها وهي مباراة تتسم بالندية والإثارة وتأخذ منحى مغايراً لمعايير المكسب والخسارة.

عناصر متميزة

وأكد الكرواتي زوران، المدير الفني للعين، أن مباراة فريقه أمام الجزيرة لن تكون سهلة لقوة المنافس الذي يلعب بأرضه ووسط جمهوره، موضحا أن الخصم فريق قوي ويملك عددا من العناصر المتميزة وهو يجيد اللعب السريع، ويتميز بإنهاء الهجمات على أفضل نسق، ويجب التعامل معه بحذر وتركيز عاليين، وقال: يتوجب علينا القتال في الملعب والظهور على النحو الذي يقودنا في نهاية المطاف لتحقيق الفوز وثقتي عالية في مقدرة لاعبي فريقي على تحقيق التطلعات، وهم بلغوا درجة عالية من الجاهزية.

وكشف زوران، أنه طالب نادي العين بضرورة الاحتفاظ باللاعب المصري حسين الشحات، بعد المستوى المتميز الذي ظهر به مع الفريق، وقال: هو لاعب متميز ولديه مقدرات عالية وظل يصنع الفارق مع العين، ولكن التعاقد معه ليس بيد المدرب فقط بل للناديين واللاعب نفسه، وأعتقد أن اللاعب لديه رغبة في البقاء بعد انتهاء فترة إعارته، وبالنسبة لي أتمنى استمراره بقائمة الفريق.


وحول استبعاد عمر عبد الرحمن «عموري» من قائمة المنتخب، أوضح زوران، أن هناك خطأ، ولكنه لا يعرف بالضبط ماذا حدث بالكويت، خصوصا وأن اللاعبين حصلوا على العقوبات وتم إيقافهم عن المشاركة مع أنديتهم وقال: أعتقد أن عودة اللاعب للمنتخب ستكون خلال التجمع المقبل، لأنه عنصر مهم ووجوده مؤثر ولا غنى عنه.

فارق

واكد الهولندي تين كات مدرب الجزيرة أن فريقه لن يكون صيداً سهلاً أمام العين، الذي يجب عليه الحذر من فريقنا لأن 4 نقاط تفصله عن الوحدة «الثاني»، وأشار إلى أن فريقه سيواجه افضل فرق الدوري بدليل تصدره للقائمة، ولديه قوة هجومية ضاربة تستطيع أن تحقق الفارق في أي وقت من المباراة.

وعن الغيابات قال اعتدنا منذ انطلاقة الموسم على الغيابات الناتجة عن الإصابات، وهذه المشكلة تتأكد في ظل غياب البدائل، وقمنا بتأهيل 7 لاعبين من أكاديمية نادي الجزيرة، وهم لاعبون شباب يستطيعون سد العجز من الغيابات، كما أنني ملتزم بمنحهم الفرصة، لأنهم مستقبل النادي والكرة الإماراتية، وقال: المغربي مبارك بوصوفة أبرز الغيابات.

أهداف

وعن موسم الجزيرة الحالي، قال: ليس لدينا أهداف في الدوري نظراً لافتقاد المنافسة على اللقب منذ عدة جولات، وتركيزنا ينصب على بطولتين هما كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ودوري أبطال آسيا، ونعمل بكل جهد للوصول بعيداً في البطولتين.



فرصة

العطاس: لا معايير ثابتة


أكد المدافع الشاب محمد العطاس لاعب الجزيرة أن مباريات الفريق مع العين لا تخضع إلى معايير ثابتة، بل إنها مختلفة في كل جولة وبطولة، وقال: العين غني عن التعريف ويتصدر الترتيب، وفي المقابل فريقنا هو حامل اللقب، ورغم ظروف الغيابات التي نمر بها، نسعى لتقديم مباراة جيدة من حيث الأداء والنتيجة، خصوصاً أنها على ملعبنا وبين جماهيرنا. وحققنا نتائج جيدة خلال الفترة الماضية، أبرزها مشوارنا في دوري أبطال آسيا، وأتقدم بالشكر للإدارة والجهاز الفني الذي يمنح الفرصة للاعبين الشباب، للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، ما يصقل الخبرات ويعود بنتائجه الإيجابية على اللاعب والفريق والمنتخبات.    أبوظبي - البيان الرياضي



أهمية

الأحبابي: جميع المباريات نهائي كؤوس

قال بندر الأحبابي، لاعب العين، إن جميع مباريات العين المتبقية بالدوري مهمة وتعتبر نهائي كؤوس، وشدد على أهمية لقاء اليوم أمام الجزيرة وضرورة الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، وقال: من يرد الحصول على اللقب فعليه الفوز على المنافسين.

وأكد أن جميع اللاعبين بلغوا مرحلة ممتازة من الجاهزية، ولديهم الرغبة والحماس لمتابعة النتائج الإيجابية حتى منصة التتويج، وذكر أن العين حاليا هو أفضل من أي فريق وينبغي أن يحافظ على هذه الأفضلية بالمضي قدماً نحو هدفه، ولفت إلى أن هدفهم في مباراة اليوم هو الحصول على النقاط الثلاث مع الاحترام للمنافس. العين - البيان الرياضي

Email