محمد الرميثي: سيتي يحظى بإدارة مميزة تحت قيادة منصور بن زايد

تدريب مانشستر سيتي في مجمع الجزيرة بفندق قصر الإمارات بأبوظبي | تصوير: مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدى فريق مانشستر سيتي، أمس، حصة تدريبية على ملعب قصر الإمارات في معسكره القصير بالعاصمة أبوظبي، استعداداً لمبارياته المقبلة في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أووربا، وسط حضور جماهيري كبير، وشارك في التدريبات نجوم الفريق، تحت إشراف المدير الفني الإسباني غواديولا، وأظهر نجوم السيتي روحاً معنوية عالية.

وكانت بعثة الفريق وصلت الثلاثاء إلى أبوظبي، لخوض معسكر تدريبي، وتغادر غداً بعد جولة سياحية في أبوظبي.

وحضر التدريبات معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومروان بن غليطة، رئيس اتحاد الكرة، وعادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي، وكل من راشد الزعابي، وعبد الله ناصر الجنيبي، عضوي اتحاد الكرة «الإمارات»، ومحمد بن هزام، الأمين العام، وطلال الهاشمي، مدير الإدارة الفنية لمجلس أبوظبي الرياضي، وفريق من الأولمبياد الخاص الإماراتي الذي يشارك في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة.

وأكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي أن زيارة مانشستر سيتي إلى أبوظبي في معسكر تدريبي قصير تعد فترة نقاهة للفريق، خصوصاً مع اعتدال الطقس في الدولة، كما أنها فرصة للابتعاد عن الضغوط التي يتعرض لها الفريق، وقال: «مانشيستر سيتي حسم الدوري الإنجليزي تقريباً، ويتبقى له بعض الوقت، كما أن دوري أبطال أووربا يعد البطولة الغالية التي يبحث عنها الفريق، الذي بدأ منذ سنوات عهداً جيداً تحت قيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة».

الرميثي وبن غليطة مع نجوم سيتي | البيان

 

وأكد أن مسيرة الفريق ناجحة بكل المقاييس، وتجب مقارنته بالفرق العالمية، مثل ريال مدريد وبرشلونة، وغيرهما من الفرق العالمية.

وشدد معاليه على أن النجاحات في كل قطاعات الرياضة ترجع إلى الإدارة الناجحة والواعية وضبط الأمور المالية.

وتطرق الرميثي إلى أصحاب الهمم، وبطولة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي، مؤكداً أن أصحاب الهمم أثبتوا تفوقاً كبيراً في المهام الوظيفية والرياضية، وخلال مشاركات الإمارات في المسابقات البارالمبية، يثبت أبناء الإمارات دائماً أنهم عند الوعد، من خلال تميزهم وحصدهم العديد من الميداليات.

وثمن الرميثي التفاعل الكبير من جميع إمارات الدولة ومؤسساتها الحكومية والخاصة مع الأولمبياد الخاص، وقال: «الاهتمام الكبير الذي يوليه شيوخنا الكرام يؤكد الدعم والاهتمام الكبير بأصحاب الهمم على أرض الإمارات ومن جميع الجنسيات، لأنهم يملكون الكثير من الإمكانيات التي ستترجم إلى إنجازات».

أكد مروان بن غليطة، رئيس اتحاد الكرة، أن زيارة مانشستر سيتي أمر جيد يدعو إلى الفخر، وقال: «تعودنا على زيارتهم كل عام، إضافة إلى زيارة الوفد السعودي للاطلاع على التجربة، وستشهد الأيام المقبلة المزيد من التعاون مع مانشستر سيتي».

وأضاف: «تجربة مانشستر سيتي الناجحة يمكن الاستفادة منها بإعداد الكوادر الرياضية، خصوصاً ما يخص النشء الصغار وتوصيلهم إلى المستوى الاحترافي، الموضوع ليس تنافسياً في المقام الأول، بل تكاملياً بين أعضاء فريق العمل»، مشيراً إلى أن هناك تجارب ثرية لدى السيتي يمكن الاستفادة منها. وعن زيارة الوفد السعودي، قال: «هي تشاورية من ضمن برنامج الاطلاع على تجربة مان سيتي».

وأكد أن المنتخب يحتاج إلى تعاون الجميع، من داخل الشارع الرياضي وخارجه، خصوصاً أننا مقبلون على كأس آسيا.

منافسة

قال لاعب مانشيستر سيتي جوندوغان: «أتوقع منافسة قوية جداً في دوري الأبطال الأوروبي، ونحن جاهزون لملاقاة أي فريق، ولدينا ثقة كبيرة في المنافسة بقوة على البطولة».

وأضاف: «مسيرتنا ناجحة في الدوري الإنجليزي ونستحق اللقب، وهي مسألة وقت، ونبذل أقصى جهدنا في بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا».

وعن انطباعه عن أبوظبي، قال: «تعودنا خلال السنوات القليلة الماضية أن نقيم معسكراً تدريبياً قصيراً من أجل البعد عن الضغوط، ونستمتع بالأجواء الخلابة التي تتسم بها الإمارات، ولا شك أن المعسكر القصير يعطينا طاقة إيجابية للاستحقاقات المقبلة».

Email