ضمن الجولة ١٩ لدوري الخليج العربي

الوحدة والإمارات.. الخسارة ممنوعة

الوحدة يستضيف الإمارات لخوض صراع القمة والقاع | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الوحدة في الثامنة والنصف مساء اليوم باستاد مدينة زايد الرياضية، فريق الإمارات، في إطار مباريات الجولة التاسعة عشر من دوري الخليج العربي.

ويدخل الفريقان المباراة، بشعار «الخسارة ممنوعة»، في ظل موقف كليهما في صراع القمة والقاع، فالوحدة الذي يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، برصيد 37 نقطة، يسعى إلى الحفاظ على آماله في المنافسة على لقب دوري الخليج العربي مع العين.

فوز ثمين

ويأمل الوحدة استغلال صحوته في آخر مباراتين، بعد فوزه على دبا الفجيرة برباعية في ذهاب نصف نهائي كأس الخليج العربي، والفوز الثمين بثلاثية على ذوب آهن الإيراني في دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى استعادة الفريق لجزء كبير من رونقه وأدائه الممتع، الذي أعاد الثقة للفريق، بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها في الجولة الثامنة عشر من الدوري، عندما خسر بسداسية أمام العين، إلا أن الجهاز الفني سيكون أمام تحدي تعويض غياب 5 عناصر أساسية، متمثلة في سالم سلطان وأحمد العكبري، اللذين يغيبان للإيقاف، وسلطان الغافري والحارس محمد الشامسي للإصابة، فضلاً عن الظهير الأيمن محمد برغش، الغائب منذ فترة لعدم تماثله التام للشفاء.

في المقابل، يسعى فريق الإمارات إلى الخروج من النفق المظلم، في ظل موقفه الصعب في جدول الترتيب، إذ يحتل المركز العاشر برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الظفرة الأخير.سيطرة واستحواذ

وكان الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، قد شدد على أن تقديم كرة قدم ممتعة، واللعب بأسلوب السيطرة والاستحواذ على الكرة، هو سبيل العنابي لتحقيق النتائج الإيجابية، مشيراً إلى أن الفريق عندما استعاد أسلوبه المعتاد، استطاع الفوز في آخر مباراتين على دبا الفجيرة وذوب آهن الإيراني.

وقال إن فريق الإمارات يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، نظراً لموقفه في جدول الترتيب، ولذلك فالوحدة مطالب بالحذر والتعامل بجدية مع المباراة، مؤكداً ثقته في العناصر التي ستخوض اللقاء، بغض النظر عن الغيابات التي يعاني منها الفريق.

دفاع وهجوم

ومن جهته، شدد التونسي نور الدين العبيدي مدرب فريق الإمارات الأول لكرة القدم، على أن اللعب بتركيز في الدفاع والهجوم، هو سلاح فريقه الأخضر في مباراته المرتقبة اليوم أمام مضيفه الوحدة، ضمن الجولة 19 لدوري الخليج العربي، مشدداً على أن فريقه ليس أمامه سوى اللعب بروح قتالية، والتركيز دفاعاً وهجوماً، لتحسين وضعه الصعب في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة، التي يحتل الصقور مركزها العاشر، برصيد 13 نقطة فقط. وكشف النقاب عن أن فريق الإمارات، سوف يفتقد في مباراة اليوم، إلى خدمات لاعبيه خالد شماريخ وأحمد مال الله ومروان محمد بداعي الإصابة.

موقف صعب

واعترف العبيدي بصعوبة موقف فريق الإمارات الحالي في لائحة الترتيب العام لفرق الدوري، بقوله: نحن في وضع صعب، ما يجبرنا على تقديم كل ما عندنا لتحقيق نتيجة إيجابية، تدعم موقفنا في المنافسة على ضمان البقاء في دوري المحترفين، عملنا بجد خلال فترة توقف الدوري، واستثمرنا تلك الفترة للعمل على تصحيح الأخطاء التي ارتكبها فريقنا في المباريات السابقة، ونعتقد أن مفتاح المباراة اليوم، يتمثل في التركيز في الدفاع والهجوم، واللعب بروح وقتالية داخل الملعب.

Email