لجنة المنتخبات الوطنية تعلن قائمة «الأبيض»

6 معسكرات تجهّز منتخبنا لكأس آسيا 2019

جانب من تدريبات المنتخب - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمدت لجنة المنتخبات الوطنية مساء أمس بمباني اتحاد كرة القدم بأبوظبي، في أول اجتماع لها بعد إعادة تشكيلها برئاسة عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس الاتحاد.

وحضور كامل أعضائها، خطة إعداد «الأبيض» لبطولة آسيا والتي تضمنت إقامة 6 معسكرات داخلية وخارجية، تبدأ من مايو المقبل وتنتهي في ديسمبر، مع التأمين على المشاركة في بطولة تايلاند الودية الدولية، والإعلان عن قائمة المنتخب التي وقع عليها الاختيار، والتي شملت وجوهاً جديدة بقيادة لاعبي الشارقة الحسن صالح وسيف راشد.

وتم تكليف كابتن عبد الله علي بمتابعة برامج المراحل السنية للمنتخبات، والدكتور حسين سهيل بتقييم الكوادر الفنية والإدارية للمنتخبات، وعبد الحميد المستكي لمناقشة أجندة الموسم المقبل مع مدربي الأندية خلال الورشة الفنية المقامة اليوم بدبي. وأكدت اللجنة الإعلان في القريب العاجل عن أسماء مدربي منتخبي الشباب والأولمبي.

وقال الجسمي: المفاوضات اكتملت مع مدربين من أوروبا، ولكن سيتم الإعلان رسمياً عن الأسماء في الوقت المناسب، فيما تم التأمين على أداء المنتخب الأولمبي لمباراتين مع نظيره البحرين يومي 24 و 26 مارس الجاري بأرض الأخير.

برنامجوأمنت اللجنة على برنامج إعداد مكثف للأبيض بهدف تأهيله جيداً للبطولة الآسيوية يتضمن المعسكرات الداخلية والخارجية بجانب أداء مجموعة من المباريات الودية، ويبدأ أول معسكر في الخطة الجديدة خلال مايو المقبل بدولة أوروبية ويستمر لمدة 9 أيام، والبحث عن منتخب قوي للعب أمامه ودياً .

وفي الفترة من 1 حتى 15 أغسطس يعود الأبيض من جديد إلى أوروبا في ثاني معسكراته ، إضافة إلى معسكر ثالث يبدأ 1 حتى 11 سبتمبر يتخلله أداء مباراتين وديتين يومي الفيفا 6 و11 من ذات الشهر. وتتواصل المعسكرات خلال الفترة من 6 حتى 16 أكتوبر مع أداء مباراتين أيضاً، وبعدها تبدأ مرحلة الإعداد محلياً بإقامة معسكر بالدولة من 7 إلى 20 نوفمبر يؤدي خلاله الأبيض وديتين، وتختتم المعسكرات في 18 حتى 31 ديسمبر.

وفي السياق تم الإعلان عن قائمة المنتخب لمشاركة في بطولة كأس ملك تايلاند الدولية الودية، التي ستقام في العاصمة بانكوك خلال الفترة من 22 إلى 25 مارس الجاري:

أحمد برمان، إسماعيل أحمد، خالد عيسى، محمد عبدالرحمن، مهند سالم العنزي، ريان يسلم، أحمد خليل، عامر عبد الرحمن (العين)، أحمد محمد الهاشمي، علي خصيف، محمد عمر العطاس (الجزيرة)، خليفة مبارك غانم، أحمد شامبيه، جاسم يعقوب (النصر)، محمد مرزوق، عبدالعزيز هيكل.

وليد عباس، ماجد حسن (شباب الأهلي دبي)، علي سالمين، سالم العزيزي (الوصل)، سالم سلطان، محمد العكبري (الوحدة)، سيف راشد، الحسن صالح (الشارقة). ويبدأ الأبيض تجمعه في دبي مساء يوم بعد غد السبت، على أن تغادر البعثة إلى بانكوك فجر نفس اليوم عبر مطار دبي الدولي.

Email