استقبل وفود النمسا وبلجيكا وروسيا

سعود بن صقر يثمن استضافة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في قصر سموه صباح أمس، بحضور معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع ورئيسة لجنة الإرث والمجتمع التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص الوفد المشارك في الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص من النمسا وبلجيكا وروسيا.

وذلك ضمن برنامج المدن المضيفة الذي تنفذه لجنة المجتمع وإرث الألعاب العالمية التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي، تحت إشراف وزارة تنمية المجتمع وبالشراكة مع المجالس التنفيذية في الحكومات المحلية.

وأشاد سموه، باستضافة بطولة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، موضحاً سموه، أن دولة الإمارات بلد المحبة والسلام تستعد لاستقبال آلاف الرياضيين من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي الذي يعتبر الحدث الأكبر رياضياً في العالم لهذه الفئة التي تحظى بالاهتمام والدعم والرعاية من القيادة الرشيدة، ورحب بالوفود الزائرة في إمارة رأس الخيمة.

جولة

واختتمت الوفود الزائرة برنامج الزيارة التعريفية إلى إمارة رأس الخيمة أمس، بجولة ترفيهية على المعالم المختلفة في الإمارة للإحاطة بالمناطق السياحية والتراثية وسط أجواء الحفاوة والاستقبال من اللجنة المحلية في رأس الخيمة برئاسة راشد الخاطري، مدير التشريفات بديوان صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، رئيس اللجنة المحلية، كما أقيمت فعاليات رياضية وترفيهية للوفود في فندق ريتز كارلتون بصحبة نجوم الرياضة في الدولة.

ورفع راشد الخاطري، أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وقال إن استقبال الوفود الزائرة يعزز اهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة والرياضيين وأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.

جهود

كما عبرت الوفود الزائرة عن تقديرها للحفاوة والاستقبال في رأس الخيمة والجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المحلية في تنويع الزيارات الميدانية وتوفير الأجواء الجميلة والفعاليات التراثية التي منحتهم فرصة الاستمتاع بالزيارة.

وقالوا إن استقبال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة يعبر عن التقدير الكبير الذي أحيطوا به على نحو يضع هذه الزيارة في خانة الذكريات المتقدة في الذاكرة فخراً وسعادة بكل ما يمثل المعطيات الرائعة في دولة الإمارات التي تستضيفهم في أجواء المحبة والمودة والسلام.

يذكر أن، برنامج المدن المضيفة يعد من أهم البرامج التي تنفذها لجنة المجتمع وإرث الألعاب العالمية التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي، تحت إشراف وزارة تنمية المجتمع وبالشراكة مع المجالس التنفيذية في الحكومات المحلية في كافة إمارات الدولة.

ويعد برنامج المدينة المضيفة عنصراً أساسياً ومن البرامج المصاحبة لفعاليات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الذي يقام في أبوظبي في العام 2019، حيث يساعد على تحقيق التبادل الثقافي بين الإمارات والبلدان الممثلة بالوفود المشاركة كما يسهم في تعزيز وعي الجمهور بأهمية هذه الألعاب الخاصة بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وفي تحقيق رؤية الإمارات لدمج أصحاب الهمم في المجتمع.

Email