الوصل يودّع آسيا بجملة مكاسب

أروابارينا: استفدنا من مقارعة «كبار آسيا»

الوصل يخسر من بيروزي في البطولة الآسيوية - تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، أن الإمبراطور خرج بجملة من المكاسب من مشاركته في النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا والمتمثلة في اكتساب المزيد من الخبرات وخصوصا اللاعبين الشباب، ونسعى للتعلم من أخطائنا.

وجاءت تصريحات المدرب بعد أن ودع الفريق البطولة إثر خسارته في أربع جولات متتالية، كان آخرها أول أمس عندما استضاف نظيره بيروزي الإيراني، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، والذي حسم لصالح الفريق الإيراني بهدف نظيف، ليفقد الوصل نهائياً فرصته في التأهل للدور السادس عشر بعد أن بقي في المركز الرابع والأخير برصيد خال من النقاط.

أخطاء

وقال أروابارينا: خسرنا معظم المباريات بأخطاء بسيطة، وافتقدنا اللمسة الأخيرة، مشيراً إلى أن الوصل قدم أداءً جيداً أمام منافسه بيروزي الإيراني وأتيحت أمام «الفهود» فرص كثيرة لكن لم نتمكن من استغلالها. وأضاف: لعبنا أمام فريق جيد لديه رغبة قوية في الفوز.

واستقبل مرمانا هدفا بسبب افتقاد لاعبينا الخبرة اللازمة في دوري أبطال آسيا، ولا بد من تقديم الشكر للاعبي الوصل على ما قدموه في البطولة، وعلينا تصحيح الأخطاء وطي هذه الصفحة والالتفات إلى لقاء الظفرة في دوري الخليج العربي.

وتابع: لقد قدمنا مباراة جيدة وأتيحت أمامنا جملة من الفرص للتسجيل لكن لم يحالفنا الحظ وخسرنا بهدف. وقال: تأثرنا بغياب عدد من العناصر المؤثرة مثل كايو وحسن محمد حيث نعتمد في خططنا على اللمسات النهائية التي تحتاج إلى مهارة المهاجمين، لذا غابت عنا اللمسة الأخيرة، لكن في المجمل قدمنا أداء جيدا في دوري أبطال آسيا، والأخطاء البسيطة وعدم استغلال الفرص ساهما في عدم تأهل الوصل.

وخسر الوصل الجولات الأربع الماضية، أمام كل من: السد 1-2 في دبي، وناساف الأوزبكي 0-1 في قرشي، وبيروزي في طهران 0-2، وبيروزي 0-1 في دبي، وتتبقى للوصل مواجهتان أمام السد 2 أبريل المقبل، وناساف الأوزبكي 16 من نفس الشهر.

ووصل إجمالي عدد مباريات الوصل في مشاركاته على المستوى الآسيوي حتى الآن 21 مباراة، حقق الفوز في 9، والتعادل في 2، والخسارة في 10، وسجل هجومه 37 هدفاً مقابل 29 استقبلتها شباك الفريق. وبالرغم من وداع «الإمبراطور» لدوري أبطال آسيا إلا أنه خرج بجملة من المكاسب، أبرزها عودته للبطولة مجدداً بعد أن غاب عنها عقداً من الزمن منذ آخر مشاركة له في عام 2008.

كذلك اختباره لجاهزية عدد من اللاعبين الشباب الذين سيكونون دعامة قوية للفريق في المستقبل، وتبادل الخبرة والاحتكاك في بطولة يفتقد فيها لاعبو الوصل لمثل هذه الخبرة للغياب الطويل للإمبراطور.

فوز مهم

من ناحيته أكد الكرواتي برانكو إيفانوفيتش المدير الفني لفريق بيروزي الإيراني أن فريقه حقق فوزاً هاماً في طريق تحقيق هدفه بالتأهل للدور السادس عشر لدوري أبطال آسيا، وقال: أشكر الجمهور الذي حرص على الحضور إلى ملعب الوصل بكثافة لمؤازرة الفريق، حيث أكدوا مجدداً أنهم اللاعب رقم 12.

وأبارك للجميع هذا الفوز، الاستمرار في البطولة، توقعناها صعبة كونها الفرصة الأخيرة للوصل، استحققنا الفوز، وقمنا باستغلال الفرص التي لاحت لنا. وأضاف: الوصل من أفضل فرق الإمارات، وقدم موسما محليا رائعا وهو من أكثر الفرق تنظيماً، لكن الإصابات التي طاردت لاعبيه ساهمت في تراجع نتائجه، وكذلك نقص خبرة اللاعبين في دوري أبطال آسيا.

موضحاً أن الوصل خسر لقاء السد وما كان يستحق تلك الخسارة حيث لعب الحظ دوراً كبيراً فيها. ونفى مدرب بيروزي أن يكون فوز فريقه على الوصل وبلوغه النقطة 9 قد حسم تأهله لدور 16 من البطولة، وقال: الفوز يقربنا كثيراً من التأهل.

تفاؤل

أكد مهاجم الوصل الشاب علي صالح أن القادم أفضل بالنسبة للإمبراطور، مشيراً إلى أن على لاعبي الوصل نسيان الهزيمة الأخيرة والالتفات إلى لقاء الظفرة في الدوري.

Email