الجزيرة ينشد عبور تركتور لمضاعفة آمال التأهل

يلتقي الجزيرة في الرابعة والنصف عصر اليوم تركتور سازي الإيراني في دوري أبطال آسيا، ضمن منافسات الجولة 4 لدور المجموعات، ويرفع «فخر أبوظبي» شعار الفوز من أجل زيادة حظوظه في التأهل إلى دور الـ 16، ويتصدر الأهلي السعودي المجموعة 7 نقاط، يليه الجزيرة 4 نقاط، بينما يحل سازي أخيراً في المجموعة بنقطة يتيمة وهو مطالب بالفوز لإنعاش آماله في التأهل.

ويخوض الجزيرة المباراة خارج أرضه بطموح متجدد، متسلحاً بطاقات لاعبيه الإيجابية أصحاب الخبرات والشباب، ويعاني من غياب مؤثر للثلاثي علي مبخوت، محمد جمال، محمد العطاس للإيقاف، في مقابل عودة «مايسترو خط الوسط» مبارك بوصوفة، ويتوقع أن يدفع تين كات بتشكيلة مدعمة بالشباب، ففي حراسة المرمى علي خصيف، ورباعي الدفاع سالم راشد، خليفة الحمادي، مسلم فايز، سالم العيدي، سالم علي، يعقوب الحوسني، مبارك بوصوفة، أحمد العطاس، رومارينهو، زايد العامري.

من جانبه شدد الهولندي تين كات المدير الفني للجزيرة على أن فريقه لا يرهب الزخم أو الحضور الجماهيري، وحضور 10 آلاف أو 50 ألفاً لا يهم، لأن الجزيرة يفضل اللعب في أجواء جماهيرية صاخبة، وهي فرصة مناسبة للاعبين الصغار القادمين من الأكاديمية للتعود على هذه الأجواء، مؤكداً ثقته الكاملة في لاعبيه، و«فخر أبوظبي» قد جاء من أجل الفوز.

حظوظ متساوية

وأوضح تين كات أن الحظوظ كانت متساوية في مباراة الذهاب، مؤكداً جاهزية فريقه، وأنهم جاءوا من أجل الفوز، مع الأخذ في الاعتبار الظروف المغايرة لكل مباراة، فإذا كانت المباراة تتجه نحو الخسارة فأعتقد أن النقطة شيء إيجابي بالنسبة لفريقه، في المقابل الوضع أخطر بالنسبة لتركتور في حال الخسارة لأن ذلك يعني ابتعاده بشكل كبير عن التأهل للدور التالي.

وتابع: أتذكر مواجهة تركتور قبل عامين على هذا الملعب وكانت أرضيته جيدة، وأعتقد أنها أفضل الآن مع تحسن الظروف المناخية.

وأضاف: حضرنا إلى هنا بتشكيلة يغلب عليها العنصر الشاب من خريجي أكاديمية النادي وبالنسبة لي فهم الأفضل ويحظون بثقتي الكاملة، ويجب ألا ننسى أن الثلاثي الموقوف علي مبخوت، محمد جمال، محمد العطاس جاءوا من أكاديمية النادي، لدينا أكاديمية مميزة وفلسفتنا في نادي الجزيرة الاستعانة باللاعبين صغار السن ولذلك سأستمر في منحهم الفرصة.

تحد

وشدد التركي ارطغرل ساغلام المدير الفني لتركتور سازي على أن أهمية تحقيق الفوز أمام الجزيرة، والنقاط الثلاث بمثابة طوق النجاة الذي يجدد الآمال في التأهل إلى دور الـ 16، وقال إن فريقه استعد جيداً لهذه المواجهة ولديهم الحافز الكبير في الفوز، خصوصاً أنهم يتسلحون بعاملي الأرض والجماهير، وأتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً لمساندتنا.

وأضاف: نعلم أن الجزيرة لديه غيابات كبيرة، لكنه في المقابل يمتلك لاعبين مميزين وقد شاركوا في مسابقات كبرى مثل مونديال الأندية، لافتاً إلى أنه يركز على فريقه ولا يهتم بشأن الخصم، فقط يضع كامل اهتمامه في كيفية الخروج بالنقاط الثلاث.

وشدد ساغلام على أن فريقه خاض 8 مباريات أخيراً في الدوري المحلي وأبطال آسيا، وقدم اللاعبون مستويات مميزة، مؤكداً أن فرص فريقه للتأهل ما زالت موجودة ويسعون إلى تحقيقها عبر تخطي الجزيرة، والغرافة في المباراة المقبلة، مشدداً على أنهم خاضوا 3 مواجهات في دوري أبطال آسيا وكانوا يستحقون نتيجة أفضل بكثير، وأن الفريق ظهر بشكل جيد وصنع العديد من الفرص لكنه لم يستطع ترجمتها أو تحقيق الفوز في أي منها.

وأكد ساغلام غياب لاعب الوسط رضا شربتي للإصابة، عدا ذلك فإن الفريق كامل ومتحفز بالفوز بنقاط المباراة.

صافرة صينية

يدير المباراة طاقم تحكيم صيني مكون من حكم الساحة فومينغ ومساعديه «هو ويمينغ» و«زانغ جينغ»، والسوري محمد الحجار مقيم لأداء الحكام، على أن يكون الحكم الرابع ماشينتسيف ديمتري من جمهورية قرقيزستان، كما تقرر في الاجتماع الفني أن يرتدي الجزيرة الزي الأبيض في مقابل الأحمر للخصم.

تعليقات

تعليقات