الوصل جاهز لمواجهة بيروزي الإيراني

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل في السادسة من مساء اليوم على ملعبه الرئيس بزعبيل تدريبه الختامي استعداداً لمواجهة نظيره بيروزي الإيراني ضمن الجولة الرابع في المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، وهي المباراة التي تقام بعد غدٍ الثلاثاء على ملعب الفهود بزعبيل.

وأعلن الجهاز الفني للوصل بقيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا حالة التأهب القصوى استعداداً للمباراة المهمة ومن المنتظر أن يضع خلال مران اليوم الملامح الرئيسية للخطة والتشكيلة التي سيخوض بها اللقاء في ضوء دراسته للفريق الإيراني ومشاهدة المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي في طهران من خلال العودة لأشرطة «الفيديو».


تحضيرات مكثفة
وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، قد استئناف أمس تحضيراته بعد 24 ساعة من اللقاء الذي جمعه بنظيره شباب الأهلي دبي في دور نصف النهائي لمسابقة كأس الخليج العربي، والذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، وشارك في المران عدد كبير من اللاعبين وخصوصاً الشباب الذين سيعول عليهم الجهاز الفني في التشكيلة نظراً لاستمرار غياب عدد من اللاعبين الأساسيين لظروف الإصابة ومنهم المدافع وحيد إسماعيل، وعبدالرحمن علي، ومحمد سرور وعبدالله كاظم الذي يمضي الخدمة العسكرية، وحميد عباس الذي تعرض لكسر في إصبع اليد في لقاء بيروزي الماضي.


تشكيلة الوصل
وفي المقابل، من المتوقع أن يدفع الجهاز الفني بالمحترف البرازيلي كايو ضمن التشكيلة الأساسية للفريق بعد أن تعافى من الإصابة التي حرمته من المشاركة مع الفريق في جولتي آسيا وكأس الخليج العربي، وكذلك المحترف البرازيلي فابيو دي ليما الذي حرم من المشاركة في الجولة الماضية أمام بيروزي في طهران نظراً للإصابة السابقة التي تعرض لها إلا أنه بات في أتم الجاهزية لخوض اللقاء، حيث لعب أساسياً ضمن تشكيلة الوصل في مواجهة شباب الأهلي دبي في نصف نهائي كأس الخليج العربي.


تعويض الخسائر
ويدخل الوصل المباراة على أمل تعويض الخسائر الثلاث التي مني بها في دوري أبطال آسيا، حيث لم يتمكن من إضافة أي نقاط في رصيده متذيلاً الترتيب بعد أن خسر الجولات الثلاث، أمام السد 1-2 في دبي، وناساف الأوزبكي 0-1 في قرشي، وبيروزي في طهران 0-2.


ومن المتوقع أن تضم تشكيلة الوصل كلاً من: «الحارس يوسف الزعابي، واللاعبين: سالم العزيزي، عبدالله صالح، عبدالله جاسم، عبدالله النقبي، هزاع سالم، رونالدو مينديز، كاسيرس، وكايو كانيدو، علي سالمين، فابيو دي ليما».

وصول
وصل فريق بيروزي الإيراني إلى دبي يوم الجمعة الماضي، ويؤدي تدريباته اليومية على ملاعب النادي الإيراني بدبي، ويخوض تدريباته الختامية على ملعب زعبيل بنادي الوصل في تمام السابعة والربع.


وصلاوية يتفاعلون مع هاشتاق اليوم العالمي للأصفر

تفاعل عدد كبير من جمهور الوصل مع «هاشتاق» اليوم العالمي للأصفر على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» الذي يشعل تويتر حالياً، وكتب الوصل على حسابه الرسمي على «تويتر»: «اليوم العالمي لأرقى الألوان.. اليوم العالمي للأصفر»، ويأتي تفاعل جمهور الذهب بهذا اليوم، ضمن التحضير وشحذ الجمهور خلف الفريق الذي يستعد لمواجهة نظيره بيروزي الإيراني غداً ضمن منافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.


يمتاز باللون الأصفر، حيث اطلق الكثير من المغردين اليوم عبر هاشتاق تويتر «اليوم العالمي للأصفر» احتفالا بعشاق ذلك اللون الذين يمتازون بالعمل والجدية والتفاؤل.


2008
يشارك الوصل في البطولة القارية للمرة الأولى منذ عام 2008، وهي المشاركة الرابعة في تاريخ الإمبراطور الذي سبق أن شارك في موسمي 1993، و1995 عندما كانت البطولة تلقب ببطولة أندية آسيا أبطال الدوري، حيث وصل الوصل إلى نصف نهائي البطولة أمام الشباب السعودي، في موسم 1993، وفي موسم 1995 وصل إلى ربع نهائي البطولة أمام نيفتشي أوزبكستان ثم تحول مسماها إلى بطولة دوري أبطال آسيا ليشارك ثالث مرة في الموسم 2008 في دور المجموعات أمام سايبا الإيراني.

Email