النصر يتعاقد مع إيفان يوفانوفيتش 18 شهراً

حميد الطاير: لسنا متمسكين بالمناصب

صورة

أكد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم أن الصربي ايفان يوفانوفيتش رجل المرحلة وهو الأنسب لقيادة العميد في الفترة الحالية وأنه منح كل الصلاحيات لتصحيح المسار ووضع خريطة الإعداد للموسم المقبل على صعيد اختيار اللاعبين وبرنامج المعسكرات، مؤكداً عدم تمسكه وأعضاء مجلس إدارة الشركة بمناصبهم على خلفية مطالبة الجماهير بإقالتهم وأن القرار يرجع إلى سمو رئيس النادي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي التقديمي للمدرب الجديد الصربي ايفان يوفانوفيتش الذي تعاقد معه النصر لمدة 18 شهراً خلفاً للمدرب الإيطالي تشيزاري برانديللي.

وأكد الطاير أن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس النادي حمل مجلس الإدارة اتخاذ القرارات المناسبة لتغيير برانديللي والتعاقد مع يوفانوفيتش، مشيراً إلى أن لا أحد من أعضاء مجلس إدارة شركة الكرة متمسك بمنصبه وأن قرار الإعفاء بيد سموه، وقال: طالما أننا على رأس عملنا سنتخذ القرارات التي نراها مناسبة لمصلحة الفريق وفي الوقت نفسه لن نهرب من تحمل مسؤولية الأخطاء وتقبل الانتقاد لأنه ضريبة العمل في كرة القدم.

ووجه حميد الطاير في بداية المؤتمر الصحافي الشكر إلى الإيطالي تشيزاري برانديللي على الفترة التي قضاها في تدريب الفريق، مشيراً إلى أن الوضع الفني والنتائج لم تخدمه للاستمرار في مهمته وبالتالي جاء القرار بتغييره، وقال: «يوفانوفيتش ليس غريباً عن نادي النصر عندما تواصلنا معه أبدى رغبته في العمل وقال إن هناك عملاً لم أكمله وسأعود لأكمل هذا العمل، ونحن في شركة كرة القدم ارتأينا أن هذه الفترة مناسبة لعودته خاصة أنه عارف الفريق و90% من عناصره شارك في اختيارهم.

مراحل

وأكد حميد الطاير أن كرة القدم تمر بمراحل عديدة ولا تقف عند تغيير مدرب أو التعاقد معه أو مع لاعبين. وقال: الفترة التي قمنا فيها بتغيير يوفانوفيتش كانت تقتضي التغيير ومجلس الإدارة كان اتخذ ذلك القرار، واليوم نحن محظوظون بإعادته لأنه غير مرتبط بأي فريق في الوقت الحالي وهو الأنسب لهذه المرحلة وعندما تواصلنا معه أبدى رغبته في العودة ولا نربط قرارنا الحالي بآخر سابق، لدينا تحدٍّ جديد وبطولات سنشارك فيها ونسعى لبناء فريق قوي قادر على المنافسة.

وحول الوسم الذي أطلقه جمهور مطالباً بإعفاء الإدارة من مهامها، أوضح الطاير أن ما قام به جمهور النصر موجود في كل الدوريات بالعالم وهي ضريبة العمل في كرة القدم، وقال: «من حق جمهور النصر أن يعبر عن غضبه لأن سقف طموحاته في السنوات الأخيرة ارتفع، وبالفعل بدأنا الموسم بأهداف كبيرة وهيأنا الأجواء المناسبة للمنافسة على الألقاب باختيار الجهاز الفني واللاعبين والطاقم الطبي، وجميع خياراتنا كانت سليمة لكن الظروف لم تساعدنا وحصلت أمور خارجة عن إرادتنا من إصابات وأخطاء تحكيمية وهبوط مستوى عدد من اللاعبين الأجانب والمواطنين.

أخطاء

واعترف الطاير أن النصر ارتكب بعض الأخطاء في اختيار اللاعبين وأن الظروف التي مر بها الفريق في الموسم الماضي لم تمنحه الفرصة لتقييم اللاعبين بحكم تعدد الإصابات وإيقافات بعض اللاعبين. وقال: يوفانوفيتش رجل المرحلة ومنحنا كل الصلاحيات للتصحيح واختيار اللاعبين، والإعداد للمرحلة المقبلة باختيار المعسكرات ولتحقيق النجاح المطلوب يجب العمل من اليوم.

وصرح الطاير أن مسألة خروج يوفانوفيتش وعودته من جديد ثانوية، حيث سبق له مغادرة أبويل القبرصي وعاد إليه مرة أخرى ونجح في قيادته لتحقيق عدة ألقاب، موضحاً أن يوفانوفيتش واثق من قدرته على النجاح مع الفريق ومطالباً اللاعبين المواطنين بمراجعة أنفسهم لأنهم يتحملون جزءاً من المسؤولية والنتائج لا تعكس حقيقة مستوياتهم. وأضاف قائلاً: لا ننسى أن النصر تعرض لعدة أخطاء تحكيمية وبما أنه جزء من المنظومة الكروية وحتى المباراة الماضية في الكأس احتسب علينا هدف غير صحيح ولكن نحن لا نستحق الصعود بالمستوى الذي ظهرنا عليه.

إصابة

وعن الإصابة الجديدة للبرازيلي فاندرلي، صرح الطاير أن التعاقد معه الموسم الماضي كان صفقة أشاد بها الجميع وأن الإصابة أمر خارج عن إرادة الشركة ولسوء الحظ أنها تأتي بعد غلق باب الانتقالات، وقال: عندما تعرض فاندرلي للإصابة بداية الموسم قبل يومين من غلق الميركاتو تم تغييره بالأرجنتيني زاراتي ولكن هذه المرة لا نستطيع بما أنه لاعب في نادي النصر علينا دعمه.

فرصة

شدد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم على ضرورة منح الوقت للمدرب الصربي ايفان يوفانوفيتش حتى يغير صورة الفريق، داعياً اللاعبين والجماهير وأعضاء مجلس الإدارة إلى التعاون معه حتى ينجز مهامه.

تعليقات

تعليقات