العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «الإعلام الرياضي» تشيد بتكليف الرميثي بـ«الهيئة»

    خلال اجتماع جمعية الإعلام الرياضي | البيان

    أشادت جمعية الإعلام الرياضي بقرار تكليف مجلس الوزراء لمعالي محمد خلفان الرميثي وتوليه رئاسة الهيئة العامة للرياضة واعتبره مكسباً كبيراً ودعماً لمسيرة الرياضة، ورجلاً مناسباً في المكان المناسب، لما يتمتع به من خبرة ومكانة كبيرة كما يحظى بسمعة طيبة على الصعيد القاري والدولي ويعتبر قيمة وإضافة للرياضة الإماراتية وداعماً للإعلام الرياضي عامة على اعتبار تكامل الأدوار التي يقوم بها كل الأطراف.

    جاء ذلك خلال جلستها الأولى للعام 2018م برئاسة عبد الله إبراهيم بن حسين، حيث أشار المكتب التنفيذي إلى أهمية دور الإعلام الرياضي كمحور أساسي في عملية التنمية.

    حيث رحب بكل تعاون صادق مع كل الهيئات الرياضية بالدولة، وبين بأن خبرات الجمعية تحت تصرف أي جهة رياضية، كما ألقى الرئيس الضوء على دور الجمعية والبرامج التي تقدمها وفق إمكانياتها بإنجاح الهيئات التي تتعاون معها تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة.

    ومن جانب آخر، اطلعت الجمعية على مذكرة نائب الرئيس علي حميد الذي أكد: «انطلاقاً من دور الجمعية نؤكد الإشادة بدور وسائل إعلامنا الرياضي بمختلف تخصصاته ونجاحه منقطع النظير في تغطية كأس الخليج العربي لكرة القدم التي اختتمت بالكويت، وما حققه إعلامنا من تغطية مثالية لا نقبل المساس بها».

    وأشار المكتب التنفيذي إلى ضرورة التأكيد على وحدة صف الإعلام الرياضي وإن الجمعية تراقب عن كثب كل التطورات في المشهد الإعلامي الذي يدور على المستوى المحلي، خاصة بعد ما بدر من أحد القيادات الرياضية من تصريحات أدت إلى المساس بسمعة منظومة العمل الإعلامي الرياضي، مؤكدين رفض مثل هذه التصريحات والتشديد على الدعوة للنقد البناء الهادف وتقبل الآراء ووجهات النظر طالما تسير في مصلحة الجميع دون تجريح أو مساس.

    واستعرض الأعضاء ما دار باجتماع الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، الذي عقد أخيراً في باكستان، وأشادت بالمساعي الرامية إلى إقامة ندوات ودورات تخصصية بالتعاون مع مركز إعداد القادة، حيث جاء اللقاء المشترك مع القائمين على مركز إعداد القادة لتأكيد مساهمة الجمعية في الأنشطة المستقبلية للمركز.

    واطلعت الجمعية على دعوة المشاركة من قبل الأوليمبية الفلسطينية لحضور فعاليات القدس عاصمة الشباب المسلم الشهر المقبل.

    واطلعت اللجنة على الرسائل الواردة من اتحاد الكرة بخصوص ترشيح الوفد مع المنتخب الوطني الذي شارك في دورة الخليج التي جرت بالكويت وعلى طلب المؤسسات الإعلامية وفق الرسالة من اتحاد الكرة بخصوص التغطية لكأس العالم في روسيا.

    طباعة Email