العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حميد يوسف:لا طلب على لاعبينا

    أكد حميد يوسف مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل أن العائد المادي الذي يتحصل عليه لاعب كرة القدم في الإمارات أفضل من نظيره المحترف بالخارج، مشيراً إلى أن عقود اللاعبين في دورينا باتت تحطم أرقاماً قياسية، ما يجعل اللاعب قد يعرض عن الاحتراف بالخارج وتكلف ضريبة الغربة عن الأهل والوطن.

    وقال: لم نسمع عن تلقي أي من اللاعبين عروضاً جدية للاحتراف الخارجي، سوى اللهم اسم أو اثنين من اللاعبين، وذلك وأقولها بكل صراحة، إن المستوى الذي يؤهل لاعبينا للاحتراف الخارجي قد لا يكون موجوداً وإن وجد فهو محدود ويعد على أصابع اليد الواحدة.

    المستوى والمهارات

    وأضاف: المشكلة ليست في تسويق اللاعب خارجياً أو في وكيل أعماله، لكن في المستوى والمهارات التي يمتلكها.

    وقال:على المستوى المحلي نسمع على مدار العشرين عاماً الماضية عن عروض احترافية للاعبين، لكنه مجرد كلام وشائعات تطلق من حين لآخر وليست حقيقية، والنادي لا يرغب في ترك لاعبيه للاحتراف، ولا اللاعب نفسه يرغب في الاحتراف الخارجي ولا يوجد طلب عليهم للاحتراف خارجياً تلك الحقيقة.

    وأضاف: الأمل في الأجيال المقبلة التي ينبغي أن تتأسس بصورة سليمة وأن تتربى منذ الصغر على الاحتراف وأن تتاح لهم الفرص من خلال الدعم وأفكار بعض الرياضيين من أجل الذهاب إلى أندية الدرجة الثانية في أوروبا وعيش حياة الاحتراف الفعلي بالخارج وعلى أرض الواقع وعندها قد تحل المشكلة.

    طباعة Email