العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فاروق عبد الرحمن:تطوير المستوى ضرورة لنيل الاحتراف

    أكد فاروق عبد الرحمن لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم ونادي الوصل السابق أن لاعبينا مطالبون بتطوير أنفسهم حتى يكونوا أهلاً للاحتراف الخارجي، مشيراً إلى أن الفكر الاحترافي لا بد وأن يطبقه اللاعب أولاً محلياً على نفسه قبل أن يفكر في الاحتراف الخارجي، موضحاً أن الاحتراف يعني تنظيم اللاعب حياته بصورة كاملة، من نوم ومأكل ومشرب وتدريبات وغيره، وذلك على أسس احترافية وفي عمر مبكر.

    وقال: «لدينا المواهب القادرة على الاحتراف خارجياً مثل عمر عبد الرحمن (عموري) والحارس الدولي علي خصيف، وغيرهما، لكن الكثرة من اللاعبين يحتاجون إلى بذل المزيد من الجهد والتطوير المستمر لمستواهم حتى ينالوا الاحتراف وتتجه الأنظار الخارجية إليهم، موضحاً أن اللاعب الموهوب يفرض نفسه على الجميع، ويستطيع أن يلعب في أي مكان».

    العادات والتقاليد

    وتابع: «لا أتفق مع من يقول إن العادات والتقاليد قد تمنع لاعبينا من الاحتراف الخارجي، ولا أعتقد أن هذا الأمر يمثل عائقاً أمام لاعبينا للاحتراف الخارجي».

    وأشاد عبد الرحمن بمبادرة اتحاد الكرة، المتمثلة في تبني مشروع لاحتراف اللاعب الإماراتي خارجياً، مشيراً إلى أنها خطوة إيجابية ستسهم في دعم لاعبينا وفتح الأبواب أمامهم للاحتراف خارج الحدود، مشيراً إلى أن اللاعب الإماراتي بحاجة للمزيد من هذه المبادرات التي قد تدفعه لوضع قدمه على بداية الطريق الصحيح.

    طباعة Email