العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الجزيرة وكلباء..المفاجآت واردة

    يلتقي فريقا الجزيرة وكلباء في الخامسة و5 دقائق مساء اليوم بإستاد العوير في دور الـ 16 لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، في لقاء المفاجآت، ويطمح «فخر أبوظبي» إلى إنقاذ موسمه عبر استحقاقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعدما بات بعيداً عن المنافسة على لقب الدوري، وضعف موقفه نسبياً في كأس الخليج العربي، وفي المقابل يسعى كلباء إلى الظهور بشكل مشرف في الكأس. وكان فخر أبوظبي تخطى كلباء في الدور نفسه الموسم الماضي بهدفين دون رد.

    وشهدت تدريبات الجزيرة عودة علي خصيف بعد تعافيه من الإصابة، وسيدفع الجهاز الفني بلاعبين محترفين فقط في المباراة هما مبارك بوصوفة صانع ألعاب الفريق، والبرازيلي رومارينهو، وفق لوائح البطولة عند اللاعب أمام احد فرق الدرجة الأولى، ووفقا لتين كات مدرب الجزيرة توجد شكوك بشأن جاهزية علي مبخوت، في المقابل هناك بعض الإيجابيات بتألق لاعب الوسط خليفة الحمادي أمام عجمان، كما يتوقع مشاركة أحمد فوزي «16 عاماً».

    أهمية

    وشدد الهولندي تين كات المدير الفني للجزيرة على أهمية مواجهة كلباء، والتي لا تقبل القسمة على اثنين، مشيراً إلى أن البطولة تمنح حوافز للاعبين بالمشاركة في دوري أبطال آسيا، وكأس سوبر الخليج العربي، وقال: نطمح إلى عبور المنافس، مع احترامنا له، لأن المفاجآت ورادة، بصرف النظر عن موقع الفريق في «المحترفين» أو دوري الأولى.

    واعتبر تين كات برمجة المباريات خاطئة، مطالبا بإعادة النظر فيها ومراعاة إمكانيات اللاعبين البدنية، حتى لا يتعرضوا للإصابات، وقال: نتوقع مزيدا من الإصابات بين لاعبينا في ظل ضغط المباريات، والمنتخب الأول هو الخاسر، لأنه سيجد إصابات عديدة بين لاعبي الدوري.

    وأوضح تين كات أن فريقه لعب مباريات كثيرة خلال فترة قصيرة، بالإضافة إلى مشاركة الدوليين في استحقاقات المنتخب، وقال: هذا الضغط الكبير أدى إلى إصابات في صفوف فريقه، ولافتاً إلى أن الموقع النهائي للحالة البدنية للاعبين سوف يتضح اليوم.

    قيمة

    وأكد التونسي فراس جباس مساعد المدرب البرازيلي فييرا الذي سيتولى مهمته رسمياً عقب مباراة اليوم، على القيمة الكبيرة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة في نفوس اللاعبين والجمهور، منوهاً الى أنهم يحترمون المنافس، وقال: الحظوظ تبدو متساوية والفرص متكافئة ونتطلع للفوز واللاعبون لديهم حافز كبير لتقديم مباراة جيدة والتأهل، وفي رأيي فإن مكان كلباء الطبيعي بين الكبار.

    ثقة

    وقال جباس: أمتلك ثقة كبيرة في لاعبي فريقنا وأحذرهم من خطورة المنافس، والذي يضم لاعبين على مستوى عال، وسأقوم بوضع استراتيجية للحد من تحركات لاعبي الخصم.

    وحول الاستراتيجية التي سيضعها للحد من خطورة هجوم الجزيرة قال: قائمة الجزيرة تضم لاعبين مميزين والتركيز لن يكون على لاعب بعينه، وأيضاً الخطة المناسبة التي تمكننا من تخطي فخر أبوظبي.

    ترحيب

    ورحب جباس باللاعبين الجدد الذين انضموا خلال «الميركاتو الشتوي» بمن فيهم المغربيان عبد الرحيم مقران وعمر منصوري، إضافة الى الثنائي الوطني عبدالله تراوري ومحمد المعيني واصفا تواجدهم مع فريق اتحاد كلباء بأنه يمثل إضافة حقيقية للفريق، ونفى وجود أي إصابات بالفريق.

    طباعة Email