بمشاركة منتخبات بلجيكا واليابان والتشيك

بطولة ودية لـ«الأبيض الصغير» 4 فبراير

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظّم اتحاد الكرة دورة ودية دولية للناشئين خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير المقبل بمشاركة منتخبات بلجيكا، واليابان، والتشيك، إضافة إلى منتخبنا الوطني للناشئين مواليد 2002، وشهد المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، أول من امس تدريبات المنتخب الوطني للناشئين مواليد 2001 و 2002، في معسكره الداخلي بمقر اتحاد الكرة بدبي، بمشاركة 37 لاعبا تحت قيادة المدرب الكرواتي فيردو ميلين، ومساعده عبد الرحمن الحداد، ويهدف المعسكر لانتقاء أفضل اللاعبين لتمثيل الدولة في تصفيات آسيا للشباب المقررة في أكتوبر 2019.

حضر التدريبات محمد اليماحي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام، وعبيد الشامسي مدير المنتخبات والشؤون الفنية، وراشد عامر البدواوي رئيس قسم مراكز التدريب في الاتحاد.

استعدادات

وأكد عبيد الشامسي، الإنتهاء من مختلف الاستعدادات لتنظيم البطولة الودية التي سيكون لها أثر إيجابي مهم في إعداد اللاعبين كونها تضم عدداً من منتخبات تمثل مدارس كروية مهمة. وقال: تعكف إدارة المنتخبات والشؤون الفنية في الاتحاد حاليا على تجهيز منتخب الشباب مواليد 1999، لمشاركته المقبلة في نهائيات كأس آسيا في أندونيسيا أكتوبر 2018، من خلال برنامج يتضمن مباريات ودية وتجمعات دورية، ويأتي ذلك في إطار الإستراتيجية المعتمدة من مجلس إدارة الاتحاد والمقدمة من لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، بالاستمرار في تجهيز وتحضير منتخبات الفئات العمرية.

المنتخبات السنية

وعن إعداد المنتخبات السنية، قال: العمل جار على إعداد جيد لمنتخب مواليد 2003، تحت 15 سنة، من أجل المشاركة في بطولة ودية في إيطاليا إبريل المقبل استعداداً لبطولة غرب آسيا لهذه المرحلة السنية، وكان المنتخب نفسه شارك في وقت سابق في دورة ودية دولية في الصين.

ووجه عبيد مبارك الشكر لرئيس اتحاد الكرة وأعضاء مجلس الإدارة ولجنة المنتخبات والشؤون الفنية، على تواصلهم الدائم ووقوفهم على احتياجات المنتخبات الوطنية وتجهيزها للاستحقاقات القادمة بما يضمن تأهيل هذه المنتخبات بالصورة المثالية التي تمكنها من المنافسة على مستوى المنطقة والقارة بالإضافة إلى الاستحقاقات الدولية المختلفة.

دوري المناطق

تنطلق اليوم منافسات دوري منتخبات المناطق، والذي ينظمه اتحاد الكرة بمشاركة 5 منتخبات تمثل (أبوظبي، دبي الشارقة، الفجيرة، رأس الخيمة)، ويشهد اليوم الأول لقاءين ويلعب منتخب أبوظبي مع دبي، والفجيرة مع الشارقة، وتسعى إدارة المنتخبات والشؤون الفنية من خلال الدوري لانتقاء أفضل المواهب لتشكيل منتخب الناشئين مواليد 2004 الذي يمثل الدولة في تصفيات كأس آسيا سبتمبر 2019.

Email