سيرينو وجاسم يعقوب ينضمان إلى قائمة المصابين

العميد يفتقد 5 لاعبين في مواجهة الملك

يخسر النصر جهود 5 لاعبين لأسباب صحية عندما يلتقي غداً الملك الشرقاوي على ملعب العوير لحساب الجولة الأولى لمرحلة الإياب لدوري الخليج العربي. وتضم قائمة المصابين البرازيلي سانتوس فاندرلي ومواطنه مارسيلو سيرينو وجاسم يعقوب وعامر مبارك ومبارك سعيد إضافة إلى فواز عوانة الذي يفتقد الفريق جهوده منذ أكثر من شهرين.

وصرح الإيطالي تشيزاري برانديللي أنه لا يجد تفسيرا دقيقا لما يحدث، ولكن معظم الإصابات كانت نتيجة احتكاكات سواء خلال التدريبات أو المباريات الرسمية، وقال: الإصابات التي تعرض لها راشد عمر وعامر مبارك وفواز عوانة وفاندرلي كانت نتيجة الاحتكاك خلال التدريبات والمباريات، وكرة القدم لعبة التحامات وهو أمر عادي، وبالنسبة لإصابة جاسم يعقوب كانت خلال هجمة مرتدة في المباراة الأخيرة وارتطامه بأرضية الملعب بشكل قوي، ومارسيلو متعود على ضغط المباريات في الدوري البرازيلي وليس لديه أية مشكلة من هذه الناحية وربما تأثر نتيجة التوقفات في الدوري المحلي.

قرار

كما شدد المدرب الإيطالي، على ضرورة تحقيق الفوز في المباراة على ضرورة تجنب الأخطاء التي ارتكبها الفريق في لقاء الذهاب التي قال عنها إنها مازالت عالقة بالأذهان، مشيرا إلى أن اللاعبين على أتم الاستعداد والأجواء تدعو للتفاؤل بغض النظر عن الغياب الذي ضرب الفريق فإن النصر عاقد العزم على تحقيق الفوز وقال: «طالبت اللاعبين بالحفاظ على أعلى درجات التركيز وأن نقاتل من أجل الفوز للحفاظ على استمرارية النتائج الإيجابية التي حققناها في الفترة السابقة».

وحول إعادة قيد المغربي عبد العزيز برادة في قائمة العميد من جديد، قال: «قلت سابقاً إن إبعاد برادة كان قرارا صعبا ولم يكن بسبب قدراته بل هو لاعب كبير وذو عقلية محترفة حتى إن واصل التدرب بشكل مستمر مع الفريق رغم أنه خارج القائمة وهو جاهز لخوض المباريات، وعندما أتيحت لي الفرصة لإعادته مرة أخرى لم أتردد في ذلك».

وعبر المدرب الإيطالي عن احترامه لقرار الأرجنتيني ماورو زاراتي الرحيل عن الفريق لأسباب عائلية وأنه ليس لديه أي تعليق على ذلك، وقال: أتمنى لزاراتي التوفيق له ولأسرته.

تميز

قال عبد العزيز العنبري المدير الفني لفريق الشارقة في مؤتمره الصحافي أمس، إن استعداداته لمواجهة فريق النصر غدا الخميس ضمن الجولة 12 من دوري الخليج العربي، تسير بوتيرة المباريات السابقة نفسها كونها مباراة صعبة ومهمة للفريق لا سيما وضعه الحالي بجدول المسابقة، مشيراً إلى تميز فريق النصر باعتباره من أفضل الفرق في الدوري ويقدم كرة قدم بطريقة جماعية جميلة، وقال العنبري: «متفائل بالمجموعة الحالية من لاعبي الشارقة وتفكيرنا دائما في النتيجة الإيجابية»، موضحاً أن طموحه هو الفوز وحصد الثلاث نقاط.

استفادة

وأوضح المدير الفني لفريق الشارقة، فريقي استفاد جيداً من فترة التوقف وأدى فيها مباراتين أمام عجمان ودبا الفجيرة واستفاد منهما كثيراً ووضح الانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد، إضافة إلى كونه فرصة جيدة لمعالجة سلبيات الدور الأول البطولة.

وحذر العنبري اللاعبين من الاستهانة بفريق النصر بوصفه يعاني من نقص عددي في صفوفه، موضحاً أن النصر من الفرق التي تلعب الكرة السهلة مهما كانت نوعية اللاعبين المتواجدة، كما بين، أن الجولات المتبقية من دوري الخليج العربي تتطلب التعامل بجدية حتى يتم تحقيق نتائج إيجابية، لا سيما وأن الفريق بحاجة إلى كسب المزيد من النقاط في الفترة المقبلة من أجل ضمان مركز جيد وهو الأمر الذي يتطلب التعامل بجدية مع مواجهة النصر غداً.

تعليقات

تعليقات