أكد صعوبة ضم محترفين جدد في «الميركاتو»

تين كات: التوقيت غير مناسب ونعتمد على لاعبي الأكاديمية

أكد الهولندي تين كات، مدرب فريق الجزيرة لكرة القدم، أن توقيت مباراة فريقه مع الوحدة في «مؤجلة» الدور الأول غير مناسب، وأشار إلى صعوبة ضم لاعبين جدد، سواء مواطنون أو أجانب في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنه سيتجه إلى أكاديمية الكرة لدعم الفريق الأول، وذلك عطفاً على التكاليف المالية، التي تدفع للاعبين، وفي ظل الحوكمة وترشيد الموارد المالية تماشياً مع سياسة النادي، ومؤكداً أنه خاض مونديال الأندية بتشكيلة يغلب عليها طابع الشباب، وأتوا من أكاديمية النادي، وأثبتوا أنهم أهل لثقة نادي الجزيرة وجماهيره.

وعلّق تين كات على تصريح ريجيكامب، مدرب الوحدة، الذي أشار إلى أن ظروف غيابات فريقه متشابهة مع الجزيرة، وقال تين كات: «يبدو أن مدرب الوحدة يعيش في كهف، ولا يدري ما يحدث حوله».

وأوضح تين كات، في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة فريقه مع الوحدة في الدوري والمؤجلة من الدور الأول، أن فريقه يعاني قلة عدد اللاعبين، إذ شارك 5 لاعبين في كأس الخليج، وهم محمد فوزي، فارس جمعة، علي مبخوت، أحمد العطاس، أحمد خليل، ويصعب جداً مشاركتهم أمام الوحدة، في ظل الظروف والضغط الكبير الذي صادف لاعبي الجزيرة، إذ لعب الفريق 8 مباريات في 27 يوماً، وروزنامة الدوري بشكل عام غير منصفة، فلسنا في الدوريات الأوروبية لكي نلعب كل ثلاثة أيام.

إرهاق

وتابع: «لعب علي مبخوت 10 مباريات من 6 ديسمبر الماضي وإلى 6 الجاري، وهو بالتأكيد رقم كبير من المباريات، وضاعف إرهاق اللاعب الذي تحامل على نفسه».

وأضاف: «لا أعرف الحالة البدنية النهائية للخماسي الدولي، ولماذا لم يسمح لمحمد فوزي بالعودة عقب إصابته مع المنتخب، ويبدو أن العلاج في الكويت أفضل، ولا نعرف إمكانية مشاركة أي منهم، فقد وصل البعض، وما زلنا ننتظر قدوم الآخرين».

توقيت

وأشار تين كات إلى أن اتحاد الكرة ربما ليس لديه الثقة بالوصول إلى نهائي كأس الخليج، ولذلك وضع توقيت المباراة مع الوحدة بعد 24 ساعة من النهائي، وكان من الممكن تجنب هذا التوقيت الصعب ومراعاة ظروف الجزيرة، الذي يعاني ضعفاً شديداً من اللاعبين وحالة الإرهاق والضغط الكبير الذي صادف الفريق طيلة مشواره في مونديال الأندية.

غياب

يغيب محمد فوزي وفارس جمعة للإصابة التي تعرضا لها مع المنتخب الوطني في كأس الخليج، وتظل فرصة مشاركة علي مبخوت ضعيفة جداً، مع احتمالية الدفع بالعطاس، إذ إنه لم يشارك في استحقاقات المنتخب الوطني.

تعليقات

تعليقات