ديربي «فخر أبوظبي» و«العنابي» يثير الجدل

تعتزم شركة الجزيرة لكرة القدم تقديم طلب رسمي إلى لجنة دوري المحترفين من أجل تأجيل موعد المباراة المؤجلة من الدور الأول مع الوحدة، التي تم تحديد موعدها الاثنين المقبل، ويتضح خلال الساعات المقبلة إمكانية التأجيل في ضوء التقدم بطلب رسمي من جانب الجزيرة ورد «المحترفين» بالقبول أو الرفض، وبالتنسيق مع الطرف الثاني الوحدة.

وأكد وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، أن اللجنة لم تتسلم أي طلبات من نادي الجزيرة في هذا الشأن، ومؤكداً انه لا مجال لتأجيل الموعد، حيث إن الرابطة وضعت جدولها الزمني بناءً على منافسات كأس الخليج وبموافقة الطرفين.

وفي الوقت نفسه أشار إلى انه من حق أي ناد التقدم بطلب وسيتم مناقشته في اللجنة الفنية، ومن ثم اتخاذ القرار المناسب، لكن المؤشر العام يشير إلى عدم إمكانية التأجيل لازدحام الجدول الزمني للمنافسات.

وقال حسين سهيل مدير فريق الجزيرة إن النادي بصدد مخاطبة المحترفين بطلب رسمي بتأجيل المباراة، استناداً على أن «فخر أبوظبي» هو الطرف المتضرر الأول، لغياب 5 لاعبين مع منتخبنا الوطني لخوض منافسات خليجي23، في مقابل مشاركة لاعب وحيد من الوحدة مع المنتخب هو محمد برغش، مع العلم أن الدوليين سيصلون غداً، وتفصلهم 24 ساعة عن موعد انطلاق الديربي مع الوحدة، وكلنا نتمنى التوفيق لمنتخبنا في إحراز كأس الخليج وعودته إلى منصات التتويج مجدداً.

وأضاف: الجزيرة عانى من الإرهاق طوال الفترة الماضية نتيجة مشاركته في «مونديال الأندية» الذي اختتم 16 ديسمبر الماضي.

وحقق الفريق انجازاً غير مسبوق للكرة الإماراتية بحصده رابع العالم، كما أن الفريق خاض مباراتين في كأس الخليج، بعد المونديال ويعاني بشكل عام من الإرهاق، والإصابات.

متابعة جماهيرية

وأوضح حسين سهيل أن مواجهات الجزيرة والوحدة ديربي مثير، وتحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، وبصرف النظر عن موقع الفريقين في الترتيب، شأن ديربيات العين وشباب أهلي دبي، والوصل،

وقال: نحرص على وجود نجوم الفريق من أجل ضمان توافر الندية والإثارة بين الفريقين، مشيراً إلى انه في حال عدم قبول طلب الجزيرة بطلب التأجيل فإن فخر أبوظبي سيخوض المباراة بالموجود، و«بمن حضر» وأعتقد أن اللاعبين لديهم الدافع القوي لتقديم مباراة قوية تعكس إمكانيات النادي وطموحه في تعديل موقعه في قائمة الترتيب.

ونوه مدير الفريق بأن فريقه سيفقد المنافسة والاحتفاظ بدرع الدوري في حال التعادل، وسيبتعد كثيراً عن صاحبي الترتيب الأول الوصل والعين واللذان يتساويان في 25 نقطة، مقابل 16 نقطة للجزيرة، ولذلك يتحتم علينا انتزاع نقاط المباراة للعودة مجدداً إلى دائرة المنافسة

إصابات

أكد حسين سهيل أن علي خصيف قائد الفريق يغيب 30 يوماً، للإصابة كما يغيب محمد فوزي لإصابة تعرض لها مع المنتخب، ولم تتضح الحالة النهائية لقائد دفاع الجزيرة فارس جمعة، حيث إنه مصاب منذ مونديال الأندية،وتحامل على نفسه ولعب مع المنتخب لكنها عاودته مرة أخرى.

وبالنسبة للعائدين أكد حسين سهيل عودة المدافع مسلم فايز وتعافيه ومشاركته في التدريبات الجماعية..

 

تعليقات

تعليقات