العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    محمد بن راشد يطلق وسم #عمان_الإمارات_الفوز_واحد

    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

     

    أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسماً على موقعه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: الإمارات_عمان_الفوز_ واحد#، وذلك قبل المباراة النهائية لكأس الخليجي في نسخته 23 اليوم والتي تجمع بين المنتخبين الشقيقين الأبيض الإماراتي والأحمر العماني.

    وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمر أول من أمس بتخصيص طائرة «A380» لنقل الجماهير الإماراتية الى الكويت مجانا لمؤازرة منتخبنا في مهمة البحث عن اللقب الثالث لكأس الخليج.

    من جانب آخر، أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس نادي عجمان الثقافي الرياضي أن الطائرة التي ستقل مشجعي منتخبنا الوطني اليوم أعطت الأولوية لأبناء الشهداء الراغبين في مؤازرة لاعبي المنتخب في المباراة النهائية لكأس الخليج بنسخته 23.

    وأوضح أن تكريم أبناء الشهداء وتقديرهم هو أقل ما نستطيع تقديمه عرفاناً لخيرة أبناء الوطن الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة ليبقى الوطن عزيزاً مكرماً.

    وبين أن مساندة المنتخب واجب وطني علينا جميعاً تقديمه فإخوتنا اللاعبون يبرهنون للجميع حبهم لبلادهم الغالية بطريقتهم فهم يرغبون في رفع علم الدولة عالياً في المحافل الرياضية، متمنياً الفوز للأبيض وأن يعود لدولتنا الغالية وقد تقلد الكأس عن جدارة.

    تفاعل

    وأكد الشيخ سالم الوهيبي رئيس اتحاد الكرة العُماني ان الوسم الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بطعم اللقب للمنتخبين بغض النظر عن النتيجة ويجسد العلاقة الوطيدة بين الشعبين الشقيقين.

    وأضاف الوهيبي أن البطولة هي تجمع الاشقاء والفائز واحد وكرة القدم لا تفرقنا بل تجمعنا وتزيد لحمتنا منذ انطلاقها في عام 1970.

    وأوضح رئيس اتحاد الكرة العُماني، ان الحضور الجماهيري الكبير من جميع الدول المشاركة يؤكد ترابط أبناء وأهل الخليج ويعكس النجاحات التي تحققها البطولة، مشيراً الى أن البطولة تميزت بالتشجيع الحضاري في كل المباريات دون استثناء بعيدا عن أشكال التعصب.

    وقال: تنتهي المباراة بصافرة الحكم لكن الإخوة والمحبة مستمرة بين أبناء الخليج، وجميعنا أشقاء خسرنا أو فزنا.

    ووجه رسالة الى الجمهور قال فيها: ان هذه المباراة لقاء اخوي وعرس خليجي، والتشجيع لا بد أن يكون حضاريا يترجم ثقافة البلد وأبناء الخليج عامة، وأتمنى التوفيق للفريقين.

    تثمين

    وأشاد المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة بالوسم الذي نشره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : «الإمارات عمان الفوز واحد» حيث يعزز العلاقة الأخوية التي تجمعنا مع اشقائنا العمانيين.

    وقال رئيس اتحاد الكرة ان مباراة اليوم في نهائي البطولة الثالثة والعشرين تأتي بين شقيقين ولا يوجد خاسر خلالها فكلاهما رابح، والمهم هو اسعاد الجمهور الكبير المتوقع حضوره خلال المباراة، بأداء جيد وسلوك يعكس قوة العلاقة بين أبناء الخليج الواحد.

    واضاف المهندس مروان بن غليطة قائلا: ان هناك تعاونا وتواصلا مع الاخوة الاشقاء في الاتحاد العماني، بما يرسخ المحبة والألفة بين أبناء الخليج، وقال ان فرحتنا واحدة، وفوزنا واحد، وهدفنا المشاركة في أفراح الكويت ونجاح البطولة من بدايتها، وفي هذه المناسبة لابد من توجيه الشكر الى الاشقاء في الكويت على حفاوة الاستقبال وكرم الضيفة والجهد الكبير الذي بذلوه طوال أيام البطولة مما منح البطولة أفضلية وتميز تنظيمي.

    الزعابي يدعم

    من جهة أخرى أكد رحمة حسين الزعابي سفير الإمارات في الكويت، قدرة أبناء الإمارات لاعبي الأبيض على إسعاد جماهيرهم خلال المباراة النهائية لبطولة «خليجي 23» أمام منتخب عمان الشقيق، وتحقيق الفوز وحمل الكأس الغالية، وأشاد بعطاء اللاعبين وبروحهم المعنوية اللاعبين واصرارهم على تحقيق الفوز من أجل نيل اللقب، وقال دائما تعودنا على أن أبناء الإمارات يعتبرون خير سفراء لها بالخارج من خلال تحقيق الإنجازات.

    محطة صعبة

    ووجه السفير رحمة الزعابي الشكر والتقدير إلى القيادات بالإمارات ورجال الأعمال على دعمهم الحضور الجماهيري إلى الكويت، من اجل مؤازرة الفريق ولاعبيه بالبطولة، وقال سعدت للغاية وانا أرى تلك الملحمة الجميلة في حب الوطن، وممثلة خلال مباراة الفريق أمام العراق حيث حضرت جماهير غفيرة إلى المدرجات وشجعت الفريق بحرارة ما زاد من عزيمة اللاعبين لاجتياز تلك المحطة الصعبة، وقال أتوقع حضوراً كبيراً للغاية خلال المباراة النهائية اليوم، بعد العديد من المبادرات الوطنية لتحمل نفقات سفر الجماهير للكويت.

    حضور كبير

    ويتوقع رحمة الزعابي حضوراً جماهيرياً كبيراً خلال مباراة اليوم، وقال بخلاف مبادرات أصحاب السمو الشيوخ ورجال الأعمال هناك 35 رحلة من مختلف شركات الطيران بالإمارات تصل إلى الكويت يوميا وهذا من شأنه تسهيل مهمة الحضور الجماهيري في المباراة النهائية.

    قادرون على التخطي

    وقال السفير رحمة حسين الزعابي انه واثق من قدرة أبناء زايد على تخطي عقبة المباراة النهائية أمام منتخب عمان الشقيق، الذي نكن له كل تقدير واحترام، بعد أن ظهر بصورة طيبة خلال اللقاءات الماضية، وقال لقد اجتزنا خطوات صعبة، ولم يتبق سوى الخطوة الأخيرة المهمة التي تتطلب جهداً مضاعفاً وزيادة التركيز، وحسن التعامل الفني مع مجريات المباراة، وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بكل دقة.

    جهد زاكيروني

    واثنى السفير رحمة الزعابي على جهد مدرب الفريق البرتو زاكيروني وقال انه يقود الفريق بشكل جيد ومتواز، والسير بهذا الانضباط التكتيكي والعطاء الكبير سيكون من شأنه أن يظهر المنتخب بشكل متميز خلال نهائيات آسيا المقبلة التي ستقام في الإمارات مطلع يناير من العام المقبل.

    شكراً للكويت

    ووجه السفير رحمة حسين رحمة الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة التي بذلت جهداً كبيراً للغاية في الإعداد والتحضير للبطولة خلال زمن قياسي، وجاء التنظيم على اعلى مستوى من الدقة والحرفية، وقال انني أوجه الشكر والتقدير للجنة على عطائها وحسن استقبالها للأشقاء ولعل هذا التجميع الأخوي الكبير خير احتفال بعودة كرة الكويت لمكانها الطبيعي وسط الكرة العالمية، وقال إن شاء الله سيكون لمنتخب الكويت مستقبل في ظل الظفرة المنتظرة للكرة الكويتية بعد رفع الإيقاف عنها.

    البطولة تنادي الأبيض

    من جهة أخرى أشار أحمد المهبوبي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة الأندية، أن بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين تنادي الأبيض، الذي قطع خطوات مهمة لتلبية ندائها، وقال إن الأبيض قادر على مواصلة إسعاد جماهير الكرة الإماراتية خلال لقاء نظيره العماني اليوم، وأشاد بالمجهود الكبير والروح القتالية العالية التي يظهر عليها اللاعبون خلال مباراة العراق، وتحقيق شرف التأهل إلى الدور النهائي.

    ويلتقي منتخبنا الوطني مع منتخب عمان الشقيق يوم غد الجمعة، في نهائي بطولة "خليجي 23" المقامة بدولة الكويت الشقيقة، بعد ان تجاوز منتخبنا الوطني نظيره العراقي بالركلات الترجيحية من علامة الجزاء في الدور قبل النهائي للبطولة، فيما فاز المنتخب العُماني على المنتخب البحريني بهدف دون مقابل.

     

    طباعة Email