الأناقة.. طقوس عراقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لا يستعد المنتخب العراقي للمباريات فنياً وبدنياً فقط بل يحرص لاعبوه على الظهور بشكل أنيق في المباريات خلال بطولة كأس الخليج المقامة في الكويت حالياً.

وليس غريباً أن يكون المنتخب العراقي الأكثر أناقة من ضمن المنتخبات المشاركة في «خليجي23»، حيث يحرص لاعبوه على الذهاب إلى الحلاق قبل كل مباراة بوقت كافٍ لتهذيب وتزيين الشعر والذقن للحصول على المظهر الجميل والأنيق.

ولا تشمل الأناقة في المنتخب العراقي اللاعبين بل أيضا المدرب باسم قاسم الذي يحرص على حلق الذقن وارتداء بدلة رسمية غير رياضية عكس بقية أعضاء الجهاز الفني الذين يرتدون الزي الرياضي. وأوضح همام طارق في تصريح خاص للبيان الرياضي أن الدافع الرئيسي لاهتمام لاعبي المنتخب العراقي بأناقتهم هو طبيعة عملهم التي تفرض عليهم أن يكونوا بمظهر أنيق أمام جماهيرهم، وقال: لاعب كرة القدم قدوة للأجيال الصغيرة ويتوجب عليه أن يظهر بشكل محترم وأنيق في الوقت نفسه، وعليه أن يظهر كذلك بشكل يليق بالمنتخب الذي يمثله والشعار الذي يحمله.

وأكد همام طارق أن المظهر الخارجي للاعب أصبح من الأمور المهمة التي يتوجب الاهتمام بها لأن المباريات يشاهدها ملايين الأشخاص في كل أنحاء العالم.

وكشف همام طارق أن اللاعبين لديهم آلاف أو ملايين الأشخاص الذين يتابعونهم على شبكات التواصل الاجتماعي «تويتر» و«انستغرام» و«فيس بوك» والمواقع الأخرى والمظهر مهم لكسب احترامهم.

Email