أحمد اليوسف: أزرق «خليجي 24» بوجه آخر وشكراً للجماهير

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، رضاه عن ما قدمه المنتخب الكويتي خلال المشاركة في خليجي 23 رغم تحضيراته في فترة قصيرة لم تتجاوز 9 أيام، وأضاف، إن هذه المدة الزمنية القصيرة لا يمكن إعداد منتخب فيها لبطولة مجمعة مثل كأس الخليج تضم منتخبات كانت تلعب منذ نحو شهر في تصفيات كأس العالم وأخرى متأهلة إلى كأس آسيا 2019 في حين لم يتجمع الأزرق خلال سنتين ونصف، معرباً عن رضاه عن عمل الجهازين الإداري والفني إلى جانب اللاعبين فضلاً عن الجمهور الكويتي الذي تجاوز عددهم 65 ألفاً.

مساندة

وأكد اليوسف، أن الأزرق الكويتي سيتواجد في خليجي 24 في الدورة المقبلة بوجه مختلف وصورة مغايرة، متوجهاً بالشكر إلى جميع جماهير الأزرق الكويتي الوفية على الوقوف خلف المنتخب لمساندته في خليجي 23، متمنياً من الشارع الرياضي عدم القسوة على المنتخب الكويتي بسبب التحضير للبطولة في وقت قصير.

وأشار رئيس اتحاد الكرة الكويتي إلى أن استاد جابر الدولي سجل رقماً قياسياً على مستوى الخليج والوطن العربي باستثناء جمهورية مصر، وذلك بتواجد نحو 70 ألف متفرج سواء في حفل الافتتاح أو في المباراة الأخيرة أمام منتخب عمان، بدليل وقوف مجموعة كبيرة من المشجعين لم يجدوا مقاعد فارغة والذين أظهروا حماسهم وتفاعلهم مع الأزرق الكويتي.

مشاركة

وعن الخطوة المقبلة بعد انتهاء خليجي 23، قال اليوسف إن الجميع يعلم أن منتخب الكويت ليست لديه مشاركات خارجية سوى المنافسة على التأهل لمونديال 2022 وأولمبياد 2024 وتصفيات كأس آسيا 2023، وأضاف: أشعر بالحزن لعدم وجود مشاركات خارجية نهائياً في الفترة المقبلة.

كما يؤسفني إقبال بعض اللاعبين الكبار لعل أبرزهم بدر المطوع على الاعتزال ولاعبين آخرين الذين لن يشاركوا في أي بطولة مستقبلاً. وتابع: الاتحاد سيضع خطة لاختيار لاعبين واعدين سيخوضون تجارب ودية ودولية استعداداً لكأس آسيا والأولمبياد والمونديال.

ثقة

وجدد اليوسف الثقة بأعضاء الجهازين الإداري والفني بقيادة المدرب بونياك وقال: لا أحد يتدخل في قرارات المدرب وتشكيلة المنتخب، عرفت بونياك منذ نحو 5 سنوات واتصلت بجميع الإداريين الذين عملوا معه، والكل يتفق بأنه شخص عنيد لا يسمح بالتدخل لأحد في عمله أو حتى برأي، والمشكلة الوحيدة كانت ضيق الوقت.

وكشف اليوسف أن المدرب الصربي بونياك سيعود إلى تولي مهمة تدريب نادي الجهراء الكويتي بعد انتهاء فترة الإعارة لمدة شهر من ناديه الأصلي، إذ يعكف الاتحاد الكويتي على التعاقد مع مدربين متخصصين في الفترة المقبلة، متمنياً التوفيق للمدرب في مشواره المقبل.

ترحيب

واعتذر أحمد اليوسف الصباح عن الموقف الذي تعرضت له قنوات دبي الرياضية في أحد الفنادق بعد رفض إدارة الفنادق إجراء مقابلات لمندوبي القناة، حيث أرسل مدير عام الفندق وجميع العاملين فيه رسالة اعتذار لرئيس وأعضاء اللجنة العليا لخليجي 23 يوضحون الموقف بأن ما بدر هو تصرف شخصي، مجدداً ترحيبه بالوفد الإعلامي من دولة الإمارات.

وأشار رئيس اتحاد الكرة الكويتي إلى أن تواجد المنتخبات ومراقبا دوليا من «فيفا» وتواجد حكام من الاتحاد الآسيوي، إلى جانب حضور انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في حفل الافتتاح يدعم عودة الكرة الكويتية بعد رفع الإيقاف.

Email