البحرين واليمن.. الأحمر المتجدد على أبواب التأهل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس الخليج الثالثة والعشرين «خليجي 23» لكرة القدم في الكويت مواجهة سهلة للمنتخب البحريني أمام اليمن اليوم قياساً بما قدمه المنتخبان في الجولة الأولى.

وظهر المنتخب البحريني «المتجدد» بأداء متطور أمام العراق وكان قريباً من الخروج بنقاط الفوز بعد أن انتهج مدربه التشيكي ميروسلاف سكوب أسلوباً متوازناً اعتمد خلاله على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة السريعة.

وقال سكوب: «أعتقد أن التعادل نتيجة عادلة، وكرة القدم لها قوانينها الخاصة، تحدث أخطاء وفرص، وفي النهاية لدي فريق شاب غير محترف».

وواصل: «تقاسمنا السيطرة مع العراق، وبعد المباراة لا أنظر للنتيجة فقط، ولكن أيضاً للأداء، أثبت فريقي شجاعته، وقدم أداءً قوياً، ولن أشغل فريقي بالحسابات، يجب التركيز على مباراتنا المقبلة».

بدوره، تكبد المنتخب اليمني الذي عانى في الخروج من بلاده التي تشهد حرباً للمشاركة في البطولة، هزيمة كبيرة أمام قطر وضحت ملامحها مع تأخره بثلاثة أهداف قبل مرور 18 دقيقة على بداية المباراة.

معنويات

وقال مدربه الإثيوبي ابراهام مبراتو: «استقبال شباكنا لهدفين مبكرين أثر على معنويات اللاعبين وكان سبباً في الخسارة الثقيلة. قدمنا أداء أفضل في الشوط الثاني وكنا قريبين من التسجيل. يجب توخي الحذر من تلقي أهداف في بداية ونهاية كل شوط».

وأضاف: «تعلمنا من المباراة وسنستفيد من الأخطاء في المباريات المقبلة. معظم المشاركين في المباراة من صغار السن وهو أول ظهور لهم في بطولة مهمة مثل خليجي 23. لم نستعد للبطولة سوى لعشرة أيام وليس لدينا بطولة دوري منذ يناير 2015».

من جانبه، أكد لاعب المنتخب البحريني جمال راشد أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام الفريق العراقي، وكان بمقدوره تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وقال جمال راشد، الذي افتتح التسجيل للبحرين في شباك العراق، إنه وزملاءه سيحاولون تقديم الأفضل في مباراة الغد أمام المنتخب اليمني، مشدداً على جاهزية جميع اللاعبين لتقديم أداء طيب والخروج بالنقاط الثلاث كاملة.

وعن تسجيله هدفاً في لقاء العراق، وتطلعه لتسجيل المزيد، قال جمال راشد إنه ليس المهم من يسجل الأهداف ولكن الأهم هو أن يحقق الفريق الانتصارات سواء سجل جمال راشد أو أي لاعب غيره.

تحفيز

من جانب آخر أكد نائب رئيس اتحاد الكرة البحريني للشؤون الفنية، الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن اتصال ممثل الملك للأعمال الخيرية، وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ببعثة المنتخب بعد مباراة العراق في بطولة الخليج، كان دافعًا معنويًا كبيرًا.

وقال بن سلمان، إن الشيخ ناصر بن حمد، هنأ اللاعبين على المستوى الذي ظهروا عليه خلال اللقاء، مشيراً إلى أنه طالبنا بأهمية مضاعفة الجهد، والعمل خلال اللقاءات المقبلة.

ولفت الشيخ خالد بن سلمان، إلى أن المنتخب قدم مباراة ممتازة أمام العراق، وكان قريباً من تحقيق الفوز.

وأشار إلى أن هناك تركيزاً كبيراً ومضاعفاً باللقاء المقبل أمام اليمن وعدم الاستهانة به، خاصة وأنه تعثر في الجولة الأولى، ويرغب بلا شك في التعويض.

وقال «سنكون قريبين من المنتخب لدعمه والإعداد بشكل أفضل وأقوى للقاء اليمن».

يذكر أن منتخب البحرين تعادل في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بكأس الخليج مع العراق بهدف لمثله، فيما خسرت اليمن أمام قطر برباعية نظيفة.

جمال راشد

يرى جمال راشد لاعب منتخب البحرين، أن مباراة اليوم ضد اليمن، ستكون أحد مفاتيح تأهل «الأحمر»، إلى المربع الذهبي، والفوز بها سيعطي منتخب البحرين أريحية، قبل المواجهة الأخيرة في المجموعة، وأشار إلى طموحه أو أي من زملائه بالتسجيل، لأنهم فريق واحد.

جمال الذي لعب بصفة أساسية خلال لقاء العراق في الجولة الماضية شارك لأول مرة في دورات الخليج، واستطاع أن يضع بصمته في ظهوره الأول عبر تسجيله هدف السبق لمنتخبنا؛ ليسجل اسمه في سجل الهدافين وفي أول لقاء له في الدورة.

عبد الله الهزاع

ينتظر المدافع عبد الله خالد الهزاع، الفرصة للظهور مع المنتخب البحريني في كأس الخليج 23، لإثبات جدارته بتمثيل «الأحمر»، إذ يبقيه مدرب البحرين، ورقة دفاعية رابحة على مقاعد البدلاء.

ويتطلع منتخب البحرين الى الظهور بمستوى جيد وتحقيق الفوز للاقتراب من التأهل الى المربع الذهبي.

أحمد السروري

يعتبر أحمد السروري، أحد نجوم المستقبل في كرة القدم اليمنية، مع عدم تجاوزه 19 سنة، والاعتماد عليه في التشكيلة الرئيسية لمنتخب بلاده في كأس الخليج 23، ليحصل على المزيد من الخبرة استعداداً لكأس آسيا 2019.

ولئن تبدو مهمة اليمن صعبة اليوم في تحقيق الفوز إلا أن اللاعبين يأملون في تقديم مستوى مشرف ويبرهنون على مواهبهم الكروية.

محمد عياش

أكد محمد عياش حارس مرمى منتخب اليمن، أنه وزملاءه يتحملون المسؤولية كاملة قبل لقاء البحرين، وكلهم ثقة في قدرتهم على التعويض، رغم الفوارق البدنية والفنية بين المنتخبين، ولكن سيكون عليهم القتال بكل قوة للخروج بنتيجة إيجابية والحفاظ على آمال التأهل حتى الجولة الأخيرة.

Email