العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    استطلاع « البيان »

    64 % يؤكدون إقامة «خليجي 23» في هذا التوقيت ضرورة

    صورة

    أكد 64% من المشاركين في استطلاع «البيان» الأسبوعي على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت أن إقامة كأس الخليج «23» لكرة القدم الذي ينطلق في الكويت الجمعة المقبل في هذا التوقيت ضروري لاستمرار البطولة، في حين نفى 36% أن تكون إقامة البطولة في هذا التوقيت تؤثر على بقائها أو استمرارها.

    وجاءت النسب متقاربة في استطلاع الصحيفة على»تويتر»، حيث أشار 60% إلى إن إقامة البطولة في هذا التوقيت مهم لاستمرارها، مقابل 40% قالوا لا، وفي نتائج الاستطلاع على»فيسبوك»، وذهب 56% إلى أن إقامة بطولة الخليج في هذا التوقيت ضرورة، مقابل 44% لم يؤيدوا هذه الفكرة.

    من جانبه أكد نجم نادي الوصل ومنتخبنا الوطني السابق فهد خميس أنه بالرغم من أن توقيت إقامة البطولة مفاجئ للجميع وأحدث نوعاً من الارتباك في صفوف المنتخبات المشاركة من ناحية البرامج الرسمية والتحضيرية إلا أن مساندة الكويت تعتبر مهمة بعد رفع الحظر عن كرة القدم فيها وعودة اللعبة إلى ملاعبها، مشيراً إلى أن الكويت تحتاج لدورة الخليج في هذا التوقيت بعد عودتها للساحة الرياضية.

    وقال: موافقة المنتخبات الخليجية المشاركة في الدورة في وقت قصير جاء كنوع من الدعم للكرة الكويتية.

    استفادة فنية

    وأضاف: بالنسبة للاستفادة الفنية لمنتخبنا الوطني لكرة القدم فنستطيع القول إن الفرصة جاءت للمدير الفني للأبيض زاكيروني على طبق من ذهب للتعرف على اللاعبين الجدد والمراكز التي تحتاج إلى تقوية والاطلاع على مستوى اللاعبين عن قرب للاستقرار على التشكيلة الرسمية.

    واختتم نجم منتخبنا الوطني السابق حديثه بالقول: مما لا شك فيه فإن إقامة دورة الخليج في هذا التوقيت مهم من عدة نواح، فضلاً عن أنه سيعود بالنفع على المنتخبات العربية المشاركة.

    قيمة مهمة

    من ناحيته أكد فاروق عبد الرحمن نجم نادي الوصل ومنتخبنا الوطني السابق أن إقامة دورة الخليج في هذا التوقيت مهم لاستمرارها ولو تأخروا قليلاً لاندثرت البطولة، مشيراً إلى أن الدورة الحالية لها قيمة مهمة تتمثل في عودة الكرة إلى الكويت بعد رفع الحظر عنها ودعم الخليج للكرة الكويتية أمر مهم.

    وأوضح عبد الرحمن أن المسابقة تكتسب كذلك أهمية فنية حيث تعتبر فرصة لإعداد منتخبنا الوطني لكأس آسيا، مشيراً إلى أن اللقاءات الودية تختلف عن نظيرتها الرسمية والفرصة لاحت لأبيضنا من أجل المشاركة بقوة في الدورة تحضيراً لكأس آسيا.

    وأضاف: إن خوض منتخبنا للمنافسات الخليجية يعد فرصة للمدير الفني للاطلاع على مستويات اللاعبين عن قرب والتعرف على إمكانياتهم وكذلك مراكز اللاعبين وعليهم أن يثبتوا أنفسهم وخصوصاً بعد خروجنا من كأس العالم.

     

    طباعة Email