«دبي الرياضي» يختتم دورة صقل المدربين

■ المدربون خلال تسلمهم شهادات الدورة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم مجلس دبي الرياضي أول من أمس، الدورة الدولية الرابعة لمدربي أكاديميات كرة القدم في أندية وشركات كرة القدم بدبي لكرة القدم التي تم تنظيمها بالتعاون مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وشارك فيها 43 مدرباً من أندية وشركات كرة القدم لفئة البراعم من 7 الى 12 سنة بأندية دبي.

وقام أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات في مجلس دبي الرياضي، بتسليم شهادات إنهاء الدورة إلى المدربين الذين اجتازوا الاختبارات النهائية للدورة.

كما تم اختيار أربعة مدربين كأفضل مدربين خاضوا جميع مستويات الدورة والاختبار النهائي حيث تم تكريمهم في ختام الدورة. شكرمن جانبه، هنأ علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي المدربين المشاركين في الدورة بمناسبة ختامها، متمنياً أن يكونوا قد استفادوا منها بالصورة المطلوبة، مثمناً العمل المميز الذي قدمه الخبيران الفرنسيان طوال ثمانية أيام استمرت فيها الدورة.

مقدما شكره للاتحاد الفرنسي آملاً في استمرار التعاون بين الطرفين وقال: «تعد هذه الدورة من أهم البرامج التي ينظمها المجلس لتطوير لاعبي كرة القدم.

حيث تعد استمرارًا لمساعي المجلس في تأهيل مدربي البراعم باعتبار هذه المرحلة الأهم في مسيرة لاعب كرة القدم والتي يتعلم خلالها أساسيات كرة القدم، والتي يتم خلالها بناء لاعب المستقبل مما يساهم في تزويد منتخباتنا الوطنية باللاعبين الموهوبين».

تطوير

كما أبدى الخبير الفرنسي فيليب لانوه، سعادته بالتواجد للمرة الثانية في دبي، متمنياً أن تساهم مثل هذه الدورات في مزيد تطوير الكوادر الفنية وفقا للمعايير والمستويات العالمية وبما يعود بالفائدة على اللاعبين البراعم للمستقبل، كما أشاد بالمشاركة المتميزة للمدربين في التدريبات العملية التي اشتملت عليها الدورة، مشيرا إلى أن جميع المشاركين سعوا للاستفادة من المحاضرات المقدمة.

كما أظهر المدربون تجاوباً كبيراً مع الدورة، وأبدوا اهتماماً واضحاً بالمحتوى الفني المقدم. كما تضمنت الدورة تدريبات عملية بتطبيق نماذج لحصص تدريبية في الجوانب البدنية والمهارية، وطرق إدارة المباريات، وخضع المدربون في نهايتها لاختبارات نظرية وعملية لنيل شهادة تدريب معتمدة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لمدربي البراعم بعد استيفاء المطلوبات.

8

حاضر في الدورة التي استمرت ثمانية أيام الخبيران فيليب لانوه وفيليب دوما من الإدارة الفنية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم بمعاونة طاقم فني ممثل من مجلس دبي الرياضي، واشتمل البرنامج على محاضرات نظرية، تناولت موضوعات التخطيط والبرمجة في كرة القدم، التنظيم الدفاعي والهجومي، حسن التصرف وحل مشاكل كرة القدم، إضافة إلى معرفة مواصفات اللاعب لمرحلة 7-12 سنة.

Email