العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الروضان: إنجاز المهمة خلال 6 أيام

    الكويت تسابق الزمن لإعداد الملاعب | البيان

    أكد خالد الروضان وزير الشباب الكويتي أن العمل على تنظيم «خليجي 23» جار على قدم وساق وتعمل اللجان على إنجاز المهمة خلال 6 أيام المقبلة وقال: نشكر كل اللجان المتطوعة التي تعمل معنا لإنجاز المهمة (التي تستغرق 6 أشهر على أقل تقدير)، خلال 6 أيام، ومن يزور مراكز العمل سيجد «خلايا نحل» تواصل الليل بالنهار للانتهاء من العمل قبل الموعد المحدد.

    وأضاف: مشاركة المنتخبات الخليجية في البطولة دليل على الإخاء واللحمة بين أبناء الخليج، ونرحب بهم على ارض الكويت، ونشيد بدور كل من ساند الكويت في أزمة الإيقاف وتحديداً جهود الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل عودة الحق لأصحابه وانطلاق الكرة الكويتية نحو آفاق جديدة . وبين الروضان أن القانون الرياضي الجديد نص على تحويل الأندية الرياضية إلى كيانات تجارية.

    وهذا لا يعني تخصيصها وبيعها بل هو لتحقيق أحد الشروط الدولية في تمكين الأندية من المشاركة في دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أن الخصخصة تحتاج إلى قانون منفصل يجرى حاليا دراسته في أروقة مجلس الأمة ويحتاج إلى فترة طويلة من العمل قبل إقراره، بجانب إعداد مسودة قانون للاحتراف الكلي وإلغاء الاحتراف الجزئي.

    خطة إعلامية

    من ناحية أخرى كشفت وزارة الإعلام الكويتية خطتها لنقل فعاليات خليجي 23من خلال شاشة القناة الثالثة الرياضية والإذاعة وبجانب بعض البرامج علي القنوات الكويتية، وأكد محمد الجبري وزير الإعلام الكويتي تقديم تغطية إعلامية متميزة للبطولة،وأوضح أن الوزارة سخرت كافة الإمكانيات لبث البطولة بالمستوى المطلوب بأفضل وأحدث الأجهزة والأنظمة العالمية.

    وسيكون النقل والبث من خلال 6 مواقع خارجية للتصوير تشمل استوديو باستاد جابر الدولي واستوديو في نادي الكويت واستوديو في القرية التراثية، والمواقع الثلاثة الأخرى ستكون في أماكن إقامة اللاعبين والوفود إضافة إلى تواجد 9 سيارات نقل خارجي مجهزة بأحدث المواصفات لتغطية الفعاليات.

    كوادر

    وبين محمد الجبري أن تلفزيون دولة الكويت يمتلك من كوادر بشرية قادرة على تحقيق طفرة إعلامية في المجال الرياضي بتغطية كأس الخليج لكرة القدم مؤكداً العمل على تذليل كل المعوقات التي قد تحول دون الظهور بالمستوى المطلوب في هذا المجال.

    طباعة Email