العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    نجوم دورينا يطالبون لاعبي الجزيرة بالمتعة

    محمود حسن كابتن حتا ونواف مبارك لاعب الشارقة في مباراة سابقة | البيان

    طالب نجوم دورينا، لاعبي الجزيرة بالاستمتاع الكروي في لقاء اليوم ضد ريال مدريد وعدم الاعتماد على الأسلوب الدفاعي فقط، مؤكدين أن فخر أبوظبي أدى ما عليه في المنافسة ببلوغه نصف النهائي وأنه لن يلام حال عدم نجاحه في إكمال المشوار، وقالوا إن فخر أبوظبي تنتظره مهمة صعبة لكن فوزه ليس مستحيلاً.

    وقال داوود علي نجم شباب الأهلي دبي، إن الجزيرة حقق مفاجأة كبيرة ببلوغه نصف النهائي وهو إنجاز لم يكن متوقعاً بحكم نتائج الفريق في مباريات الدوري، وأضاف: لكن نجوم الجزيرة أكدوا أنهم معدن أصيل يظهر وقت الشدة وأن الرجال مواقف بأدائهم المشرف في المنافسة وتحولهم من خانة الفريق المشارك إلى منافس قوي.

    ، موضحاً أن فخر أبوظبي حقق مكاسب عديدة من المشاركة ولن نحسبه خسران حتى لو خسر نتيجة لقاء اليوم لأنه كسبان ببلوغه نصف النهائي ولعبه ضد أفضل فريق في العالم والذي تتمنى كل الأندية اللعب ضده لأن ذلك حدث تاريخي لا يتكرر كثيراً.

    وأضاف داوود: رسالتي إلى زملائي في الجزيرة عدم التفكير في الوصول للنهائي، فكروا فقط في الاستمتاع بالمباراة خلال 90 دقيقة، واجعلوا كل العالم يرى إمكانياتكم العالية فأنتم موهوبون بالفعل، لا تعتمدوا على الأسلوب الدفاعي لأن ذلك ليس حلاً، حتى برشلونة عندما يعتمد على الدفاع يخسر أمام الملكي، داعياً جماهير الكرة الإماراتية إلى دعم الجزيرة في لقاء اليوم وتشجيعه بقوة ورسم صورة جميلة للمدرجات التي سيتابعها العالم.

    إنجاز

    بدوره، أوضح أيلتون الميدا لاعب الظفرة والجزيرة السابق، أنه سعيد بالنجاح الذي حققه فخر أبوظبي في البطولة، مشيراً إلى أنه جزء من هذا الإنجاز لأنه شارك مع الفريق في تتويجه بلقب الدوري الموسم الماضي والذي منحه بطاقة المشاركة في مونديال الأندية، وأضاف: مباراة اليوم فيها شرف للكرة الإماراتية ويعكس تطورها، وتمثل فرصة كبيرة أمام اللاعبين حتى يشاهدهم العالم، وأتمنى من كل قلبي التوفيق لإخواني اللاعبين في المباراة بتقديم ما يسعد جماهير الإمارات.

    ورأى الميدا صعوبة مهمة فخر أبوظبي في تخطى عقبة الملكي، وقال: ليس سهلاً تحقيق الفوز على ريال مدريد، هناك فارق كبير بالتأكيد لذلك يجب التعامل بواقعية مع أي نتيجة يحققها الجزيرة، لكن على الرغم من هذه الحسابات التي تمنح ريال مدريد الأفضلية لكن لا مستحيل في كرة القدم وتحقيق الفوز وارد.

    شرف

    أما محمود حسن قائد حتا، فقد أكد أن بلوغ الجزيرة لنصف النهائي يعتبر شرفاً كبيراً لهم، وإنجازاً يحسب للكرة الإماراتية ويؤكد تقدمها، وأضاف: نهنئ لاعبي الجزيرة بمواجهة ريال مدريد ونتمنى أن نهنئهم بالوصول للمباراة النهائية مع أننا ندرك قوة الخصم وأن تخطيه يحتاج صراحة إلى معجزة، لكن بالاجتهاد والإصرار والتوفيق يمكن أن تنتصر دائماً.

    وأشار مدافع حتا إلى قوة الخصم ذاكراً أنه الفريق الأميز والأقوى ويضم أفضل لاعبي العالم، وأضاف: عندما تلعب مع مثل هذا الفريق يجب أن تنظر إلى الفائدة التي ستعود عليك أكثر من النتيجة، هذا لا يمنع أن يسعى الجزيرة للفوز ولكن يجب الانتباه أيضاً إلى أن الخسارة لن تقلل من حجم الإنجاز الذي حققه.

    مفاجأة

    من جانبه قال أحمد الشاجي حارس مرمى الإمارات: إنه يتوقع حدوث مفاجأة في اللقاء بفوز الجزيرة، ذاكراً أن النتيجة المنطقية فوز ريال مدريد لكنه يتوقع مواصلة فخر أبوظبي لمشواره بنجاح وتغلبه على الملكي، وأضاف: روح التحدي التي تسيطر على لاعبي الجزيرة تجعلنا نتفاءل بإمكانية تحقيق الانتصار والذي بالطبع سيكون نتيجة مفاجئة للجميع ومخالفة للتوقعات.

    وقال أحمد الشاجي إن الجزيرة فريق جيد وبه عناصر متميزة وبلوغه نصف النهائي يؤكد قوته وتميز لاعبيه وأن وقفة الجماهير بجانبه اليوم وتشجيعه المتواصل تزيد من قوته وتمنحه الثقة والدافع لتقديم أفضل ما عنده.

    كما حيا الشاجي زميله علي خصيف حارس مرمى الجزيرة قائلاً: إنه صاحب خبرة كبيرة وسيعرف كيف يتعامل مع اللقاء، متوقعاً أن يتعرض خصيف لضغط مكثف في اللقاء بعكس ما يحدث في مباريات دورينا، ذاكراً أن الكرة في الدوري لا تصل إليه كثيراً لكن أمام ريال مدريد فإن الوضع سيكون مختلفاً لكن خصيف قياساً بإمكاناته وخبرته فإنه قادر على حماية مرماه، وتمنى حارس مرمى الصقور التوفيق لفخر أبوظبي في لقاء اليوم، مؤكداً أن أي إنجاز يحققه في البطولة العالمية يعتبر إنجازاً لكل الأندية الإماراتية.

     

    طباعة Email