العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تأجيل ثمن نهائي كأس رئيس الدولة والسوبر

    تقرر تأجيل مباريات دور ثمن النهائي (الـ16) من كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، والتي كانت مقررة يومي 28 و29 ديسمبر المقبل، لتقام في مواعيد أخرى، سوف يتم تحديدها في وقت لاحق، لظروف مشاركة منتخبنا الوطني في كأس الخليج 23 المقررة في الكويت من 22 ديسمبر الحالي، إلى 5 يناير المقبل.

    في حين، سيتم تأجيل كأس السوبر بين الجزيرة بطل دوري الخليج العربي، والوحدة بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة الموسم الماضي، والذي كان مقرراً في القاهرة يوم 4 أو 5 يناير المقبل، ليقام أيضاً في موعد آخر يحدد بالتنسيق بين لجنة دوري المحترفين، والمسؤولين عن استضافة المباراة في مصر.

    من جانبه، هنأ سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات، الكرة الكويتية، بمناسبة رفع الإيقاف عنها، وقال: «الكويت دولة عزيزة على قلوب الجميع، وإيقاف الحظر عن الكرة الكويتية، جاءت في وقتها، ونحن في بداية التجمع الداخلي للمنتخب بقيادة المدرب زاكيروني، مما يعني أن المشاركة في كأس خليجي 23، سوف يوفر عدداً من المباريات القوية لـ»الأبيض«في تلك البطولة».

    أشار الطنيجي، إلى أن طموح منتخبنا الوطني المنافسة على الكأس الخليجي، وقال: «كرة الإمارات تمرض، ولا تموت، وانضمام اللاعبين الجدد مع زملائهم القدامى، إضافة قوية لمنتخبنا قبل البطولة الخليجية، وأعتقد أن زاكيروني، قادر على وضع اللبنة الأساسية للمرحلة المقبلة لمنتخبنا الوطني.

    وستكون البطولة الخليجية مرحلة مهمة على طريق التحضيرات لكأس آسيا 2019، وتصنيفنا والسعودية كفرق خليجية هو الأفضل حالياً، ونتوقع بطولة قوية، ونتمنى أن يقدم لاعبو الإمارات المستويات المعروفة عنهم، وأن يحالف (الأبيض) التوفيق في كأس الخليج».

    بالنسبة للتأجيل المنتظر لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، قال الطنيجي: «التأجيل شيء تلقائي طالما هناك مشاركة خارجية لمنتخبنا، والتنسيق سيكون بيننا وبين لجنة دوري المحترفين، لتحديد المواعيد الجديدة للمباريات، في ظل ظروف كأس الخليج التي تقام نسختها المقبلة بشكل مفاجئ».

    عن انضمام لاعبي الجزيرة إلى تدريبات المنتخب قبل ساعات قليلة من السفر، قال الطنيجي: «الجزيرة يلعب الآن مباريات على مستوى عال، ولاعبوه في قمة الجاهزية الفنية والبدنية، وبالتالي لا توجد مشكلة في انضمامهم المتأخر إلى تدريبات المنتخب، ودوري الخليج العربي قوي، وكلما يكون الدوري قوياً، يكون اللاعبون أكثر جاهزية، وما يميز زاكيروني، قربه من دورينا، ومتابعته لكل المباريات، وهو القادر في الوقت الحالي على إجراء عملية الإحلال والتبديل في صفوف المنتخب».

    طباعة Email