العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    لتحديد المركزين الخامس والسادس

    تنافس أفرو آسيوي مشوّق بين الوداد وأوراوا

    صورة

    يشهد ملعب استاد هزاع بن زايد في السادسة من مساء اليوم، مواجهة أفرو آسيوية يتوقع لها أن تحفل بالإثارة والتشويق، بين الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، لتحديد المركزين الخامس والسادس، بعد أن تم إقصاؤهما من الدور الأول عبر كل من باتشوكا المكسيكي الذي فاز على الأول.

    والجزيرة الإماراتي الفائز على الثاني، ويتطلع الفريقان لمداواة الجراح وحفظ ماء الوجه بتحقيق الفوز في مباراة الليلة بعد وصولهما أول من أمس إلى مدينة العين، حيث أجرى كل فريق حصة تدريبية قبل أن يختما إعدادهما بمران رئيس أمس باستاد خليفة بن زايد.

    تميز

    كان فريق الوداد البيضاوي الذي شارك في المونديال لأول مرة في تاريخه باعتباره بطلاً لأفريقيا، ظهر بمستوى متميز وأبلى بلاء حسناً في مباراته الأولى أمام باتشوكا المكسيكي في ملعب مدينة زايد الرياضية بعرض كروي متميز، برغم أن الفريق أكمل المباراة ناقصاً بعد طرد قائده إبراهيم النقاش لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بحلول الدقيقة 69،.

    غير أن ذلك لم يثني عزيمة أبناء المدرب الحسين عموتة، الذين تجاسروا على خير نسق وعبس لهم الحظ في ترجمة الفرص التي سنحت لهم أمام المرمى في عدد من المناسبات، قبل أن يتمكن الفريق المكسيكي من خطف هدف المباراة الوحيد على بعد ثمانية دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني، ليخرج من ملعب المباراة مرفوع الرأس ويتلقى تحية من الجماهير الحاضرة برغم حسرتها على خسارته.

    جدارة

    وتعتبر مباراة اليوم أمام الفريق الياباني فرصة مثالية للاعبي الوداد المغربي لتأكيد جدارتهم بالوصول إلى أبوظبي والمشاركة في هذه المسابقة العالمية البارزة، غير أن المهمة لن تكون سهلة لأن الطرف الآخر هو بطل آسيا فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، الذي خسر مباراته الأولى أمام الجزيرة الإماراتي بهدف علي مبخوت، بعد أن قدم الفريق مردوداً كروياً رائعاً.

    ودانت له أفضلية الاستحواذ على مجريات الأمور أغلب فترات المباراة، غير أنه اصطدم بتكتيك ذكي من مدرب الجزيرة الهولندي تين كات، ونفذه اللاعبون بروح قتالية عالية وتركيز لافت لتثمر جهودهم في نهاية المطاف ويخرجوا بفوز ثمين هو الثاني لهم في البطولة، وليضربوا موعداً مع البطل الأوربي ريال مدريد في نصف النهائي غداً الأربعاء على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

    ظهور

    سبق للفريق الياباني أن أحرز المركز الثالث في مونديال الأندية بعد تغلبه على فريق النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح عندما شارك في المسابقة بوقت سابق من عام 2007.

    وجاء إلى أبوظبي وهو يأمل في تكرار إنجاز مواطنه كاشيما أنتلرز الذي بلغ نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم العام الماضي وخسر بشق الأنفس أمام ريال مدريد، غير أن آماله تبددت بعد اصطدامه بعزيمة وطموحات زملاء علي مبخوت بنادي الجزيرة الإماراتي الذي شارك في المسابقة العالمية باعتباره بطلاً لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وممثلاً لدولة الإمارات العربية المتحدة مستضيفة البطولة.

    ولن تكون مهمة بطل آسيا سهلة في مواجهة بطل أفريقيا الوداد المغربي، إذ إن الأخير يدخل المباراة متسلحاً بالرغبة والإصرار في تعويض جماهير الجالية المغربية التي ستكون حاضرة بكثافة خلف ممثل بلادها على غرار ما حدث في المباراة الأولى أمام باتشوكا المكسيكي، حيث أضفت مشاهد مميزة على مدرجات ملعب مدينة زايد الرياضية بحضورها الكبير لمساندة اللاعبين.

    خضروف: نحترم بطل اليابان

    عبّر عبدالعظيم خضروف، لاعب فريق الوداد البيضاوي عن حسرته للخسارة في المباراة الأولى أمام باتشوكا المكسيكي، مؤكداً أن طموحهم كان أكبر من مجرد المشاركة في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، ولم يدخروا جهداً وقاتلوا بقوة في ملعب المباراة لكن لم يكتب لهم التوفيق وذهب الفوز للفريق الآخر.

    وقال: سندخل مباراة اليوم باحترام كبير للمنافس الياباني فهو فريق كبير ويضم في صفوفه لاعبين متميزين، ولكن سيكون هدفنا هو تحقيق الفوز في هذا المحفل العالمي الكبير، والأمر يحتاج لمزيد من الجهود وكثير من التركيز في أرضية ملعب المباراة.

    شوساكي: خسارتنا الأولى مخيبة للآمال

    اعترف شوساكو نيشيكاوا، حارس مرمى فريق أوراوا الياباني، أن خسارتهم للمباراة الأولى أمام فريق نادي الجزيرة الإماراتي كانت أمراً محزناً ومخيباً للآمال. وقال في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة فريقه أمام الوداد البيضاوي المغربي اليوم: «لقد كان صعباً علينا تقبّل الأمر بعد نهاية المباراة، وكانت لدينا طموحات كبيرة.

    لكن جهودنا انتكست في نهاية المطاف». وأضاف: «من المهم بالنسبة إلينا أن نتوجه بتفكيرنا إلى مباراة اليوم أمام الوداد المغربي، فهو فريق قوي ويتميز باللعب الجماعي، ولديه لاعبون أقوياء متميزون، وعلينا أن نقاتل في ملعب المباراة، ويجب أن نظهر بأفضل صورة، ونسعى إلى تحقيق الفوز في اللقاء من أجل الفوز بالمركز الخامس».

    الجماهير المغربية جاهزة للقاء

    يتوقع أن تشهد مباراة الوداد البيضاوي المغربي، وأوراوا ريد الياباني اليوم، على ملعب استاد هزاع بن زايد، لتحديد المركزين الخامس والسادس في كأس العالم للأندية، حضوراً جماهيرياً مميزاً، بسبب وجود أعداد كبيرة من جماهير الجالية المغربية في مدينة العين، كما ينتظر أن تتوافد الجماهير المغربية من مختلف الإمارات صباح اليوم، لحجز أمكانها مبكراً في مدرجات استاد هزاع بن زايد.

    طباعة Email