العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    عموتة: فرصة لاكتساب الخبرة العالمية

    ■ حسين عموته مدرب الوداد المغربي

    أكد الحسين عموتة، مدرب فريق نادي الوداد البيضاوي المغربي، أن خسارتهم في المباراة الأولى أمام باتشوكا المكسيكي، واقتصار مشاركتهم في المونديال على مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، لن يثني طموحاتهم ويحجم دوافعهم للظهور بأفضل صورة ممكنة في مباراة الليلة أمام بطل آسيا، فريق نادي أوراوا الياباني.

    وقال إن المباراة اليوم فرصة مثالية لإشراك عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المواجهة السابقة خصوصاً العناصر الشابة، وذكر أنهم يبحثون عن المكاسب الفنية والاحتكاك والخبرة للاستفادة من هذه العوامل المهمة في الاستحقاقات المحلية المقبلة.

    وسيدخلون مباراة اليوم بتركيز كبير ولن يدخروا جهداً في أرضية الملعب تطلعاً للحصول على أفضل النتائج من اللقاء وهذا يتطلب منهم التركيز والعمل بجد خلال اللعب.

    استعداد

    وقال عموتة خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات الوداد البيضاوي: لقد كان للإرهاق البدني الذي عانى منه اللاعبون في المباراة الأولي تأثيره في مجريات الأمور، فقد سافر اللاعبون في رحلة طويلة إلى أبوظبي قبل 48 ساعة فقط من اللقاء، وما زاد الأمور تعقيداً أن الفريق لعب ناقصاً نحو ثلث ساعة كاملة من الزمن الرسمي للمباراة.

    وبعد ذلك في الشوطين الإضافيين بعد طرد اللاعب إبراهيم النقاش، وأوضح أنه لم يستطع سحب اللاعب من الملعب حذراً من طرده بعد تلقيه البطاقة الصفراء الأولى، نظراً لأن هناك أكثر من لاعب حصل على إنذار وهو لا يعرف أياً منهم يمكن أن يطرد ولذلك آثر الإبقاء عليه للاستفادة من مقدراته وخبراته على أمل ألا يتعرض لبطاقة صفراء ثانية، ولكن وقع المحظور نتيجة أن اللاعب لم يستطع السيطرة على نفسه في لعبة مشتركة اندفع فيها نحو اللاعب المكسيكي لتحتسب ضده مخالفة مع إشهار البطاقة الصفراء الثانية، وهذا أمر يحدث دائماً في كرة القدم.

    طباعة Email