العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «المحترفين» تدرس سيناريوهات جديدة لموعد «السوبر»

    ■ تأجيل منتظر لمباراة السوبر بين الجزيرة والوحدة | البيان

    تدرس لجنة دوري المحترفين عدة سيناريوهات جديدة لموعد مباراة كأس السوبر بين الجزيرة والوحدة والتي كانت قد أعلنت إقامتها 4 يناير المقبل على استاد الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك في ضوء المستجدات الجديدة بعد قرار اتحاد الكرة المشاركة رسمياً في خليجي 23 المقررة في الكويت في الفترة من 22 ديسمبر الجاري حتى 5 يناير المقبل.

    وبات التأجيل مصيراً حتمياً لمباراة السوبر التي تجمع بين الجزيرة بطل دوري الخليج العربي والوحدة بطل كأس رئيس الدولة الموسم الماضي بسبب تلك المستجدات في ظل صعوبة إقامة المباراة في حال إقامة خليجي 23 في الكويت في الموعد المحدد لها.

    اجتماع

    وعقدت لجنة دوري المحترفين اجتماعاً أمس مع ممثلي ناديي الجزيرة والوحدة لبحث الأمر ومحاولة إيجاد التاريخ المناسب لإقامة السوبر في حال اتخاذ القرار الرسمي بتأجيله، انتظاراً لاجتماع آخر مع اتحاد الكرة يعقد اليوم الاثنين بين اللجنة والاتحاد قبل الاستقرار على القرار النهائي.

    وقال وليد الحوسني، المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين إن المستجدات التي طرأت في الأيام الأخيرة بخصوص إقامة بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين في الكويت في الفترة من 22 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل وقرار اتحاد الكرة بمشاركة منتخبنا الوطني في البطولة فرضت علينا مناقشة ملف مباراة السوبر.

    حيث عقدنا اجتماعاً لبحث تلك المستجدات في ظل استحالة إقامة المباراة في موعدها المحدد سلفاً يوم 4 يناير المقبل على اعتبار أن خليجي 23 ستنتهي في الخامس من الشهر نفسه.

    تأجيل

    وأضاف: «ندرس حالياً سيناريوهات عدة في ما يتعلق بإمكانية تأجيل المباراة الذي بات لا مفر منه، والبحث عن تواريخ جديدة لإقامة المباراة، بالإضافة إلى أن الأمر لا يتعلق فقط بناديي الجزيرة والوحدة ولجنة دوري المحترفين ولكن بشركة بريزنتيشن المنظمة والأشقاء في جمهورية مصر العربية.

    ومدى إمكانية الوصول إلى تاريخ مناسب لجميع الأطراف، بالإضافة إلى ازدحام الروزنامة الفترة المقبلة وخصوصاً أن ناديي الجزيرة والوحدة يشاركان في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا ولديهما استحقاقات خلال الشهور المقبلة، وبالتالي البحث عن أفضل الحلول لمواجهة تلك المستجدات قبل الحصول على موافقة اللجنة الفنية».

    الأولمبي

    وأشار إلى أن لجنة دوري المحترفين ستعقد اجتماعاً مع اتحاد الكرة اليوم لبحث الأمر والتعرف على القرار النهائي بخصوص مشاركة منتخبنا الوطني في خليجي 23، وربما يحدث جديد في حالة قرر الاتحاد المشاركة بالمنتخب الأولمبي.

    حيث علمنا أن الاتحاد السعودي قد يشارك في خليجي 23 بمنتخب الرديف وفي هذه الحالة من الممكن إقامة السوبر في موعده أو في حال وجود مستجدات أخرى في ما يتعلق بكأس الخليج في الكويت ومواعيدها.

    لا للإلغاء

    قال وليد الحوسني، المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين «نسعى لتفادي إلغاء كأس السوبر وهو أمر غير مطروح على طاولة اللجنة، وإنما سنحاول الوصول إلى أفضل الحلول لإقامة المباراة واختيار موعد جديد ومناسب، ونأمل ألا تجبرنا الظروف على دراسة إلغاء المباراة نظراً لأهميتها».

    طباعة Email