اللجنة العليا ترحب بالمشاركين في نسخة 2017

مونديال الأندية في الإمارات حديث الـــعالم

MALAGA, SPAIN - MAY 21: Players of Real Madrid celebrates their championship after the La Liga final match between Malaga and Real Madrid at La Rosaleda Stadium on May 21, 2017 in Malaga, Spain. (Photo by Burak Akbulut/Anadolu Agency/Getty Images)

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه أنظار العالم وعشاق الساحة المستديرة نحو الإمارات التي تحتضن كأس العالم للاندية خلال الفترة 6-16 ديسمبر الجاري في ملعبي مدينة زايد الرياضية بأبوظبي وهزاع بن زايد في مدينة العين، بمشاركة سبعة فرق أبطال القارات هي: الجزيرة، بطل دوري الخليج العربي (الإمارات)، وأوكلاند سيتي (نيوزلندا)، بطل أوقيانوسيا،.

والفريق الملكي الإسباني ريال مدريد، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، وباتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، والوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا، وفريق أوراوا الياباني بطل آسيا وغريميو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية.

وقبل انطلاق البطولة بـ24 ساعة، أكدت اللجنة المحلية العليا المنظمة وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم جاهزيتها التامة لضربة البداية التي ستكون بتمام الساعة 9 مساء غد، عندما يستضيف استاد هزاع بن زايد حفل افتتاح البطولة بتمام الساعة 8:40 ومن بعدها انطلاق المباراة الافتتاحية بمواجهة الجزيرة مع أوكلاند سيتي النيوزلندي.

في المقابل اكتمل وصول وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الذي يشرف على البطولة إلى جانب حكام البطولة، كما وصل أمس للعاصمة أبوظبي فرق باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف والوداد المغربي بطل أفريقيا وأوراوا الياباني بطل آسيا، وذلك استعداداً لمبارياتها الأولى في البطولة التي ستقام السبت المقبل في ملعب مدينة زايد الرياضية.

في المقابل، شهدت مدينة زايد الرياضية واستاد هزاع بن زايد انطلاق العمليات الإعلامية للبطولة بافتتاح المركز الإعلامي في كلا الملعبين أمام كافة الوفود الإعلامية الدولية وأمام ممثلي وسائل الإعلام المحلي، كما يستقبل مركز اعتماد التصاريح الخاص بالبطولة ممثلي وسائل الإعلام المسجلين بقناة الفيفا لتسليم كافة الإعلاميين تصاريحهم التي تخول لهم تغطية منافسات الحدث العالمي.

نجاح

من جانبه، أكد المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، ثقته الكبيرة بنجاح نسخة 2017 لكأس العالم للأندية التي تقام في العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر الحالي، مشيراً إلى توافر كل عوامل التميز، منها البنية التحتية المتينة والملاعب المتطورة وخدمة المواصلات والاتصالات والفنادق والمستشفيات، فضلاً عن العنصر البشري المؤهل.

كما عبر بن غليطة، عن سعادته بتزامن مونديال الأندية مع احتفالات شعبنا باليوم الوطني السادس والأربعين لدولتنا الحبيبة، مضيفاً أن الدعم الذي تحظى به الرياضة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، جعل الإمارات قبلة لرياضيي العالم.

لذا فإن الأسرة الدولية الرياضية في أرجاء المعمورة تثق في قدرة دولتنا على إنجاح أي حدث رياضي مهما كان حجمه وعدد المشاركين فيه.

كما أشار رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إلى أن توجيهات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي - الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، بنت جسراً متيناً بيننا وبين أسرة كرة القدم الدولية، مما سهل علينا عملية استضافة البطولات القارية والدولية، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها مجلس أبوظبي الرياضي، كما أكد على أن المجلس قدم عملاً كبيراً من أجل تهيئة الظروف المثالية لهذه النسخة.

فرصة

من جهته، قال اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس اللجنة المحلية العليا المنظمة لكأس العالم للأندية (الإمارات 2017-2018): ترحب دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمتها أبوظبي وشعبها الأصيل بوفود وضيوف كأس العالم للأندية «الإمارات 2017».

وهي فرصة جديدة ليتعرف العالم اجمع على ثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا بجانب كرم وطيبة وحب أهل الإمارات لضيوفهم القادمين من مختلف بقاع العالم، كما تؤكد استضافة إمارة أبوظبي على الثقة العالمية في بنيتها التحتية المتكاملة.

ومرافقها الرياضية المجهزة بأكمل وجه لتضاهي الأفضل عالمياً، وما تتميز به كوادرها ولجانها التنظيمية من خبرات وقدرات تنظيمية كبيرة وجاهزية عالية لاستضافة أكبر الفعاليات الرياضية العالمية، وهي ماضية لتقديم بطولة نموذجية متكاملة للعالم أجمع، وستضع بصماتها بقوة في مسيرة البطولة.

أهمية

وأضاف: إن تنظيم بطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2017» يمثل أهمية كبيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومناسبة هامة للتعبير عن فخرنا واعتزازنا بالدعم الذي يلقاه قطاع الرياضة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودورهم الريادي لتحقيق التطور والنماء الرياضي الذي تعاصره الدولة.

وأكد، أن دولة الإمارات بقيادتها الحكيمة تسعى دوما لتقديم الأفضل ووضع بصماتها التنظيمية بمثل هذه المحافل التي جسدت شراكتنا المتينة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وها هو اليوم الذي يعود فيه مونديال الأندية مجدداً لأبوظبي بعد أن نجحت في إبهار العالم باستضافة هذا العرس الكروي العالمي بتميّز واقتدار في عامي 2009 و2010، لنجدد الصورة الرائعة التي رسمناها في الماضي.

ونؤكد أننا على قدر التحدي وعلى استعداد تام لتقديم إحدى أفضل بطولات كأس العالم للأندية تنظيماً ونجاحاً على كافة المستويات.

مشاركة عالمية

بدوره، أكد محمد بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم عضو اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية، دعم ومساندة اتحاد الكرة لنادي الجزيرة «فخر أبوظبي» في مشاركته العالمية المقبلة في كأس العالم للأندية التي تستضيفها الدولة وينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، وتنطلق منافساتها بلقاء الجزيرة مع أوكلاند سيتي النيوزلندي غداً على درة ملاعب الدولة استاد هزاع بن زايد في منطقة العين.

مساندة

وأشار بن هزام، إلى أن التنسيق جارٍ بين الاتحاد ومجلس أبوظبي الرياضي ونادي الجزيرة، لحشد الدعم والمساندة وتأمين حضور الجماهير إلى المباراة الافتتاحية للبطولة العالمية، مؤكداً أن فريق العمل الذي تم تشكيله يتابع عمله بعد أول اجتماع تنسيقي تم عقده في أبوظبي.

حيث يتابع عبد القادر حسن، مدير العلاقات العامة في اتحاد الكرة، التنسيق مع روابط الجماهير في أندية الدولة وجماهير الجاليات العربية، لضمان حضور أكبر عدد ممكن لدعم فخر أبوظبي في أولى مبارياته في كأس العالم للأندية.

كما أشاد، محمد بن هزام بالدور الحيوي والكبير الذي يقوم به معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، وتوجيهاته المستمرة بضرورة التنسيق والعمل المشترك بين الجميع، للظهور بأفضل تنظيم لهذه البطولة العالمية، وعكس صورة متميزة لإمكانيات وقدرات دولتنا الغالية في استضافة وتنظيم مثل هذه المناسبات الرياضية العالمية.

العواني:أبوظبي تعدكم بحدث يبهر الجميع

ثمن عارف حمد العواني عضو اللجنة المحلية العليا لبطولة كأس العالم للأندية مدير البطولة، الدعم المتواصل الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتحقيق الإنجازات والنجاحات لمسيرة تقدم الإمارات في شتى المجالات ومن بينها القطاع الرياضي الذي يعاصر نهضة كبيرة في مختلف الاتجاهات.

كما توجه العواني، بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ودورهما الريادي في دعم مسيرة التنمية الرياضية في العاصمة أبوظبي.

والتي بفضلها نشهد استضافة حدث عالمي كبير وهو كأس العالم للأندية «الإمارات 2017». مؤكداً أن العاصمة أبوظبي أصبحت رائدة في استضافة وتنظيم مختلف الفعاليات الرياضية الكبرى.

تنظيم

وقال العواني: إن أبوظبي جاهزة وتعد الجميع بتنظيم مبهر يواكب اسم ومكانة الإمارات عالمياً، نتيجة الخطط المحكمة التي انتهجتها اللجنة المحلية العليا المنظمة للبطولة برئاسة اللواء محمد خلفان الرميثي والجهود المخلصة والعمل الدؤوب الذي تقوم به فرق العمل نهارا وليلا، معرباً عن ارتياحه الكبير للاحترافية التي سارت عليها مراحل التحضير وتهيئة كافة لوازم النجاح المسبق للحدث قبل انطلاقته،.

مشيداً بالتعاون الكبير الذي قدمته الجهات الداعمة والمتعاونة ورعاة الحدث في تذليل الصعاب وتسخير الإمكانيات من اجل تضافر الجهود المشتركة وإضفاء بصمات الإبداع في تنظيم الحدث العالمي الذي يعود لأبوظبي من جديد بعد نسختي 2009 و2010.

اعتزاز

ودعا العواني مجتمع الإمارات للتفاعل مع كأس العالم للأندية التي تجمع نخبة واهم الفرق العالمية، مؤكدا على أهمية استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية العالمية الكبيرة لدعم مسيرة الارتقاء والتقدم برياضة الإمارات، معربا عن فخره واعتزازه بأن تحتضن أبوظبي الحدث من جديد، مبينا أن مسار مراحل العمل التنظيمي للبطولة اكتمل منذ فترة ونعلن عن جاهزية ملعبي مدينة زايد الرياضية وستاد هزاع بن زايد.

المحمود:ترسيخ ريادة الإمارات وتعزيز مسيرة التنمية

أكد محمد إبراهيم المحمود عضو اللجنة المحلية العليا المنظمة لكأس العالم للأندية «الإمارات 2017»، أن دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» لمحاور النماء والتقدم وضع الإمارات في مقدمة دول العالم المتطورة بشتى المجالات.

كما أشاد المحمود بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وحرصهم الكبير على تحقيق التطور والرفعة لشريحة الرياضة والرياضيين.

وأوضح المحمود أن استضافة الإمارات والعاصمة أبوظبي لكأس العالم للأندية تعزز ريادتها العالمية وترسخ مكانتها في مقدمة دول العالم ذات الاهتمام الكبير باستقطاب أهم وأبرز الفعاليات الرياضية العالمية، كما تجدد موقعها الاستراتيجي إحدى الوجهات الجذابة والمثالية لإقامة وتنظيم الفعاليات والملتقيات والمناسبات الرياضية الهامة،.

مضيفاً: فخورون بعودة كأس العالم للأندية من جديد هنا إلى الإمارات والعاصمة أبوظبي بعد نسختي 2009 و2010 لتؤكد الإمارات شراكتها المتينة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الأمر الذي يعكس شغف مجتمعها بكرة القدم التي تعد الرياضة الأبرز في الإمارات.

كما أكد المحمود أن استضافة البطولة العالمية التي تجمع نخبة الأندية أبطال القارات ستشكل إضافة كبيرة ومهمة لمسيرة الخطط الرامية للتطوير والارتقاء برياضة الإمارات بصفة عامة كما تعزز من تنمية تفاعل الرياضيين وكافة أفراد المجتمع بمثل هذه المناسبات التي ستبرز معالم أبوظبي ومنشآتها الرياضية المميزة.

موضحاً أن كأس العالم للأندية ستكرس مكاسب كبيرة ومخرجات إيجابية مهمة لدعم التطور الرياضي والاقتصادي والسياحي والمجتمعي، كما تقدم بالشكر والتقدير للقيادة الحكيمة لدعمها المتواصل للقطاع الرياضي وحرصها على تجسيد التفاعل الرياضي العالمي على أرض الإمارات، وإلى اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس اللجنة المحلية العليا.

وعارف حمد العواني مدير البطولة والإسهامات الفاعلة لإتمام كافة متطلبات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من أجل تحقيق بصمات النجاح والتميز لكأس العالم للأندية بنسختها لعام 2017، مشيداً أيضاً بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية والأندية الرياضية على تعاونها وجهودها التي تنصب في اتجاه إبراز مكانة الإمارات على صعيد تنظيم البطولات والفعاليات الدولية.

الجنيبي:واثقون من تنظيم حدث يليق بقِبلة نجوم العالم

أكد عبد الله ناصر الجنيبي، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين، أن الإمارات ستبهر العالم في تنظيم منافسات بطولة كأس العالم للأندية وواثقون بتنظيم يليق بسمعة الإمارات، بفضل الإمكانيات البشرية الهائلة وكذلك البنية التحتية التي يوفرها ملعب استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وكذلك ملعب استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

وقال الجنيبي: «عودتنا أبوظبي أن تكون قبلة لنجوم العالم، ليس على مستوى رياضة كرة القدم، بل وفي مختلف الرياضات الأخرى، كما عودتنا أيضاً أن تجذب الأساطير، وتحتفي بالأبطال، وتدهش المفكرين والمبدعين في المجالات كافة». وأضاف الجنيبي قائلاً:

«غداً ستكون عاصمتنا الحبيبة قبلة العالم، وبؤرة اهتمام عشاق الساحرة المستديرة بموعد جديد مع الإثارة والمتعة، مع انطلاق مباريات بطولة كأس العالم للأندية بمباراة الجزيرة «ممثل الوطن» وأوكلاند سيتي النيوزلندي، التي نتمنى التوفيق فيها لفخر أبوظبي للذهاب بعيداً في منافسات البطولة التي تعد ملتقى التحدي بين أبطال الأندية من قارات العالم جميعاً».

مسيرة

وأشار الجنيبي، إلى أن نسخة عام 2017 تفتح فيها أبوظبي ذراعيها لاحتضان حدث كبير، لتكون أكثر من محطة في مسيرة إبداع العاصمة، مبيناً أن البطولة ستترك بصمتها تنظيمياً وفنياً وجماهيرياً، مثلما تركتها من قبل على نسختي 2009 و2010، وعلى الأحداث العالمية كافة.

محمد الرميثي:المونديال مكسب كبير

أشاد محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، عضو اللجنة المحلية العليا المنظمة لكأس العالم، بالدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتحقيق الإنجازات والنجاحات لمسيرة تقدم الإمارات في شتى المجالات ومن بينها القطاع الرياضي الذي يعاصر نهضة كبيرة في مختلف الألعاب.

كما توجه عضو اللجنة المحلية العليا المنظمة لكأس العالم، بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ودورهما الريادي في دعم مسيرة التنمية الرياضية في العاصمة أبوظبي والتي بفضلها نشهد استضافة كأس العالم للأندية «الإمارات 2017»

وأوضح الرميثي أن استضافة الإمارات لكأس العالم للأندية من جديد يمثل حدثاً عالمياً رياضياً جديداً سيسهم بترك أصداء عالمية كبيرة وسيعزز خطط التقدم الرياضي وسيسهم بنجاحات مهمة على مختلف الأصعدة، مضيفاً: لقد ظلت دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي تقدم النموذج والمثل الرائع في استضافة الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية ثقة في قدرات الإمارات التنظيمية وتوفر البنية التحتية المميزة لتثبت في كل يوم قدرتها على الإبداع.

الجميع خلف «فخر العاصمة»

دعت اللجنة المحلية العليا المنظمة لكأس العالم للأندية 2017 أبوظبي، الجميع لمساندة الجزيرة في المحفل العالمي ودعم طموحاته لتخطي الأدوار الأولى من البطولة وتمثيل كرة الإمارات بصورة مشرفة، كما أكدت اللجنة جاهزية تحضيراتها التي تشمل كافة الجوانب (الأمنية، التسويقية، الإعلامية، الفنية، العمليات، المتطوعين، الإقامة والمواصلات، الدعم اللوجستي).

ويتوقع أن تتحد جماهير أندية الإمارات خلف «فخر العاصمة» في مباراة الإفتتاح غدا على ستاد هزاع بن زايد أمام نادي أكلاند سيتي النيوزيلندي ودعمه لتحقق الفوز.

ويعول رفاق علي مبخوت كثيرا على الدعم الجماهيري لتحفيزهم على تقديم أداء رائع يمتع الحاضرين ويقدم صورة مشرفة للعالم عن كرة الإمارات.

توفير وسائل نقل للجمهور

سيتكفل اتحاد كرة القدم بالإمارات، بنقل الجماهير الداعم الأول للبطولة من مختلف إمارات الدولة إلى ستاد هزاع بن زايد في منطقة العين، وسيكون شراء التذاكر بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي ونادي الجزيرة، إضافة إلى توفير وجبات غذائية وكميات كافية من المياه. .

5807

سجلت عمليات البطولة قبل انطلاقها، إصدار 5807 تصريحات للإعلاميين، بجانب 1300 مشارك في تنظيم البطولة والذي يشمل لجان العمل والمتطوعين وفريق مجلس أبوظبي الرياضي، كما استقبلت اللجنة 7300 طلب للتطوع على أن يشارك 800 متطوع في كل مباراة ، كما قامت اللجنة باستخدام اكثر من 100 مورد يخدمون عمليات المونديال العالمي، بما يدعم الجانب الاقتصادي وبما يعكس حجم ومكانة البطولة العالمية.

كما بلغ عدد الليالي الفندقية المحجوزة 7100 ليلة متوزعة بفنادق أبوظبي التي تشمل ( فيرمونت باب البحر، الخالدية بالاس، فور سيزن، دوست ثاني، هيلتون كابيتال جراند، ماريوت داون تاون، ماريوت الفرسان، بارك روتانا ) فيما شملت فنادق العين ( الوفت، روتانا، دانات، هيلتون، هيلي ريحانا).

3

تأتي مشاركة فخر أبوظبي في هذه البطولة التي تستضيفها الدولة للمرة الثالثة، بعد النجاح الباهر الذي تحقق في النسختين الماضيتين اللتين تمت استضافتهما من قبل، ولعل حضور الجماهير وامتلاء المدرجات بهم أمر مهم وضروري لنجاح وتميز تنظيم هذه النسخة، إضافة إلى ما له من دور كبير في شحذ همم اللاعبين وتحفيزهم إلى تقديم أفضل ما لديهم والذهاب بعيداً في المنافسة».

«فيفا» يشيد بتحضيرات الإمارات

أعرب جيمي يارزا، مدير البطولات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن ارتياح «فيفا» الكبير للاستعدادات والإجراءات التي أنجزتها اللجنة المنظمة المحلية للبطولة على أكمل وجه قبل انطلاق هذا الحدث الكروي العالمي المهم، متمنياً النجاح والتوفيق لدولة الإمارات في استضافة نسخة مونديال الأندية 2017.

وأضاف: «واثقون من تنظيم مميز ورائع لفعاليات ومنافسات كأس العالم للأندية، مدعومين برؤى الإمكانيات البشرية الهائلة، وكذلك البنى التحتية لمختلف مرافق البطولة، متمنين التوفيق للجزيرة وللفريق النيوزلندي في المباراة الافتتاحية».

يذكر أن اللجنة المحلية العليا المنظمة لكأس العالم للأندية برئاسة اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس اللجنة والأعضاء: محمد ثاني مرشد الرميثي ومحمد المحمود وعارف العواني ومحمد بن هزام.

1

تستضيف دولة الإمارات، العديد من الفعاليات الرياضية العالمية على مدار العام، في مقدمتها جائزة طيران الاتحاد الكبرى لسباقات الفورمولا 1 بحلبة مرسى ياس العالمية، كما تضم قائمة الأحداث بطولة مبادلة العالمية للتنس الأرضي تلك البطولة الاستثنائية التي تضم مشاهير الكرة الصفراء في العالم، وهناك بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف وبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون.

ولعل تنظيم كأس العالم للأندية «الامارات 2017»، بمشاركة أبرز الأندية والفرق العالمية سيكرس نجاحات جديدة لخطط استضافة الفعاليات وسيرسخ مكانة الإمارات في طليعة دول العالم، وسيدعم بعوائده الترويجية والاستثمارية الجانب الاقتصادي.

Email