العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    فخر أبوظبي ينتقل إلى معسكر العين مساء اليوم

    تين كات: أطالب الجماهير بدعم ممثل الوطن

    طالب الهولندي تين كات مدرب الجزيرة جماهير الإمارات بالوقوف خلف فخر أبوظبي ممثل الوطن في مونديال الأندية، ويختتم فريق الجزيرة الأول تدريباته اليوم على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، على أن يغادر مساء إلى مدينة العين، ويدشن معسكره في «دار الزين» ابتداء من غداً، وذلك استعداداً للعرس الكروي الكبير، بانطلاق كأس العالم للأندية من 6 وإلى 16 ديسمبر الجاري، على ملعب استاد هزاع بن زايد بمدينة العين، ومدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

    وسيقص شريط الافتتاح ممثل الدولة الإمارات بوصفه حامل لقب دوري الخليج العربي، وبطل نيوزيلندا أوكلاند سيتي. وبدأ فخر أبوظبي تدريباته سريعاً لليوم التالي من مواجهة الشارقة في الجولة 10 التي حسمها لصالحة بنتيجة 2- 1، وخضع اللاعبون إلى تدريبات استشفائية، وكان يوم أمس راحة، واحتفال نادي الجزيرة باليوم الوطني 46، وسيغادر مساء اليوم إلى معسكره بالعين.

    إصابات

    وتطارد الإصابات فخر أبوظبي مجدداً بخضوع الثلاثي الدولي فارس جمعة، محمد فوزي، ولاعب الوسط الشاب محمد جمال لبرنامج علاجي حيث يعانون من آلام أغلبها في العضلة الأمامية، إضافة إلى وضع الدولي المغربي مبارك بوصوفة لاعب وسط الفريق إلى برنامج استشفائي للتخلص من آثار الإزهاق، التي صاحبته في مشواره مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، ويعمل الجهاز الطبي على عودتهم سريعاً، حتى لا تضرب حسابات تين كات قبل مواجهة أوكلاند سيتي في أفتتاح المونديال.

    دعم

    من جانبه طالب الهولندي تين كات المدير الفني للجزيرة الجماهير الإماراتية بالوقوف خلف الجزيرة، مشيراً إلى أنه لا يمثل نفسه كونه نادياً، بل ممثلاً للإمارات، وقال تين كات دعوت الجماهير من قبل وأطالبهم مجدداً بالتواجد بغزارة في ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، في المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي. وعن التحضيرات قال: تابعنا التدريبات الاستشفائية عقب مواجهة الشارقة في الجولة الماضية للدوري، وخضع اللاعبون لراحة أمس، وسنتنقل إلى معسكر العين مساء اليوم، مشيراً إلى أن الجزيرة سيكتفي بدارسة الخصم، والتجهيزات الاعتيادية وليس هناك متسع من الوقت لخوض أي مباريات ودية.

    ثقة

    وشدد تين كات على ثقته الكاملة بلاعبيه وقدرتهم على خوض منافسات مونديال الأندية، حيث يضم لاعبين شباباً على قدر عال من الكفاءة وقد برهن هؤلاء الشباب الصاعد من أكاديميات نادي الجزيرة أنه عند حسن ظن الجهاز الفني والإداري والجماهير المتشوقة لانتصارات الفريق.

    وأكد تين كات صعوبة مواجهة بطل نيوزيلندا أوكلاند سيتي، في المباراة الافتتاحية، وقال نعرف أنه فريق جيد ولديه عدد كبير من المحترفين، وخاض تجربة ودية مع اتحاد كلباء، في معسكره الإعدادي بدبي، في المقابل لدينا كامل ثقتنا بلاعبينا الخبرة والشباب وقدرتهم على تخطي الصعاب.

    وأوضح تين كات أن الإصابات عادت مجدداً لتضرب الفريق حيث يعاني لاعبا الوسط محمد جمال ومحمد فوزي من آلام في العضلة الأمامية، إضافة إلى قلب الدفاع فارس جمعة، وبذلك فإن الجزيرة لديه مشكلة في الدفاع والوسط.

    عقبة

    من ناحيته، أكد خليفة الحمادي مدافع فريق الجزيرة الصاعد أن العقبة الأولى ستكون في المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي، مشيراً إلى أنه في حال فوز فريقه في المباراة الافتتاحية فإنها ستمنحه دفعة قوية أمام بطل آسيا أوراوا الياباني في المباراة التالية، وفي حال الفوز في المباراتين فإن الجزيرة بطل الإمارات سيواجهه الملكي ريال مدريد، ومشيراً إلى أنه ليس هناك مستحيل في كرة القدم.

    وأوضح الحمادي أن حلم أي شاب صاعد أن يشارك في البطولات الكبرى، ومونديال الأندية فرصة عظيمة أمام جيل الشباب الحالي في نادي الجزيرة لإثبات ذاته، وأعتقد أن سجل اللاعبين الصغار سيكون مشرفاً عندما يلتقون نجوم الكرة العالميين.

    وتابع: استعداداتنا قوية وتسير وفق الخطة المطروحة من جانب الجهاز الفني بقيادة الهولندي تين كات، وجميعنا رهن إشارته، ولافتاً إلى أنه يتمنى على وجه الخصوص المشاركة في المونديال، لكن الأمور الفنية والاختيارات يحددها الجهاز الفني وجميعنا نحترمها، ومؤكداً أن الجميع في خدمة الفريق سواء الشباب صغار السن أو الكبار أصحاب الخبرات.

    أسباب فنية

    قال أحمد سعيد المرزوقي مشرف فريق الجزيرة إن استبعاد الفرنسي لاسانا ديارا لاعب الوسط ومهاجم الفريق أحمد خليل يرجع لأسباب فنية خاصة بالمدير الفني، وإن اللاعبين ضمن قائمة الفريق، في المقابل تفيد متابعات «البيان الرياضي» بأن ديارا خارج حسابات نادي الجزيرة ويعمل النادي حالياً على التوصل إلى تسوية مع اللاعب وتعويضه بلاعب أجنبي خلال الميركاتو الشتوي، كما أن أحمد خليل ينتظر قدوم الانتقالات الشتوية لمغادرة النادي، من دون تحديد هويته المستقبلية.

    طباعة Email