العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خطف كأس ليبرتادوريس من أتلتيكو الأرجنتيني

    غريميو بورتو نكهة برازيلية في مونديال الأندية

    الفريق البرازيلي على منصة التتويج | البيان

    أحرز نادي غريميو بورتو أليغرينزي البرازيلي لقب كأس ليبرتادوريس للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ عام 1995، بعد تغلبه على غريمه الأرجنتيني أتلتيكو لانوس بنتيجة إجمالية 3-1، في نهائي البطولة ليتوّج كبطل لأميركا الجنوبية ويخطف بطاقة التأهل لمونديال الأندية 2017، المقام في دولة الإمارات خلال الفترة بين 6 و16 ديسمبر.

    وكانت ثلاث فرق برازيلية قد نجحت في إحراز لقب بطولة كأس العالم للأندية FIFA، بتغلبها على الفرق الأوروبية في أربع مناسبات مختلفة من البطولة، تضم أندية كورينثيانز الذي فاز بلقب البطولة في عامي 2000 و2012، ونادي ساو باولو الذي أحرز اللقب في عام 2005، ونادي إنترناسيونال الذي تربع على عرش البطولة في عام 2006.

    وبعد ثلاث سنوات على غياب الفرق البرازيلية عن مونديال الأندية، يأمل غريميو بورتو أليغرينزي بإعادة المجد البرازيلي للبطولة خلال مشاركته في نسخة 2017.

    تأهل غريميو

    وسيتأهل غريميو بورتو أليغرينزي بصفته ممثلاً لأميركا الجنوبية، بشكل مباشر للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية FIFA، حيث من المقرر أن يواجه الفريق الفائز في مباراة الدور ربع النهائي التي تجمع باتشوكا المكسيكي والوداد البيضاوي المغربي. وقد تشهد البطولة سيناريو محتملاً يجمع غريميو بورتو أليغرينزي مع بطل أوروبا ريال مدريد في الدور النهائي.

    تهنئة الفريق

    وتوجه عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية، بالتهنئة للفريق البرازيلي، مؤكداً أن تأهل الفرق البرازيلية لمونديال الأندية شكل دوماً إضافة للبطولة، معرباً عن تطلعه للترحيب بفريق غريميو بورتو أليغرينزي وعشاقه وجمهور كرة القدم البرازيلية في دولة الإمارات خلال الأسبوع المقبل.

    وأضاف أن عشاق غريميو بورتو أليغرينزي حول العالم يمكنهم الاستفادة من باقات السفر الخاصة بالبطولة لتشجيع فريقهم المفضل من أرض الملعب، خلال مشاركته في أهم بطولة عالمية للأندية هنا في أبوظبي.

    الفريق الأفضل

    وكان فريق غريميو هو الأفضل في المباراة منذ البداية إلى النهائية، وحقق الفوز بالرغم من إكماله اللقاء بعشرة لاعبين، بعد طرد اللاعب راميرو قبل ثماني دقائق من نهاية اللقاء.

    وكان غريميو متفوقاً في النتيجة بفضل هدفي فيرناندينيو (26) ولوان فييرا (42)، قبل أن يقلص الفارق خوسيه ساند عن طريق ركلة جزاء (72). وتمكن غريميو بورتو أليغرينزي بتشكيلته المتوازنة التي تضم مزيجاً من اللاعبين المخضرمين واللاعبين الشباب، من تحقيق مسيرة مميزة خلال البطولة اللاتينية.

    وكان لوان فييرا، الذي يعتبر واحداً من أفضل اللاعبين المحليين في البرازيل، وبيدرو روتشا البالغ من العمر 23 عاماً من بين الهدافين الثلاثة الأفضل في هذه المنافسة، كما تمتع الفريق بدعم من لاعبين مخضرمين مثل لوكاس باريوس، اللاعب السابق لنادي بوروسيا دورتموند، وفرناندينيو، الظهير السابق لنادي الجزيرة.

    مونديال الأندية

    يذكر أن بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017 FIFA تقام في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر في مدينتي العين وأبوظبي بدولة الإمارات، وتشمل إقامة ثماني مباريات في ملعبي مدينة زايد الرياضية بأبوظبي واستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بين سبعة فرق أبطال هم الجزيرة، بطل دوري الخليج العربي الإماراتي، وأوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا.

    والفريق الملكي الإسباني ريال مدريد، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا، وباتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف، والوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا، وأوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا، وغريميو بورتو أليغرينزي البرازيلي، بطل أميركا الجنوبي.

    بداية

    تنطلق صافرة البطولة 6 - 12 بمباراة الجزيرة مع أوكلاند سيتي في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي في استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

    طباعة Email