أندية الإمارات تحيي ذكرى يوم الشهيد

وفد نادي الإمارات يزور والد علي الشحي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحيت أندية الإمارات ذكرى يوم الشهيد، حيث قام عايض مبخوت الهاجري، المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، ولاعبا فريق كرة القدم الأول بالنادي علي خصيف وعلي مبخوت، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن فعالية يوم الشهيد التي أقيمت صباح أمس في ملعب محمد بن زايد، بمشاركة جميع الإداريين والموظفين والعاملين بشركات نادي الجزيرة، كرة القدم، الألعاب الجماعية والاستثمار.

وتم تنكيس أعلام دولة الإمارات في النادي منذ الساعة الثامنة من صباح أمس، وبدأت الفعالية في الساعة الحادية عشرة والنصف تماماً، حيث شارك جميع الموظفين، يتقدمهم المدير التنفيذي وأعضاء فريق كرة القدم الأول بالوقوف لمدة دقيقة أدوا خلالها دعاءً صامتاً على أرواح الشهداء، وأعقب ذلك قيام عايض مبخوت وعلي خصيف وعلي مبخوت برفع علم الإمارات بمصاحبة النشيد الوطني للدولة.

تخليد الأسماء

وقال عايض مبخوت بهذه المناسبة «يوم الشهيد لا يمكن أن يمر دون احتفالية خاصة، تعبيراً منا عن الوفاء لمن قدموا أغلى ما يملكون للدفاع عن دينهم ووطنهم، ولمن ضحوا بأنفسهم حتى ينعم غيرهم بحياة آمنة، وهؤلاء الشهداء سيظلون تيجاناً على رؤوسنا.

وسنخلد أسماءهم وندرس سيرتهم العطرة للأجيال القادمة، وما قمنا به في نادي الجزيرة اليوم ما هو إلا احتفاء بسيط بيوم الشهيد، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد أبناءنا وأخوتنا الشهداء برحمته وأن يرزقهم الجنة».

زيارة مهمة

وفي رأس الخيمة قام وفد من نادي الإمارات، المكون من خليل إبراهيم الطويل عضو مجلس الإدارة مشرف عام الفريق الأول وباسم عبد الله الشامسي مدير الفريق واللاعبين أحمد الشاجي وعلي صقر وإسماعيل ربيع، بزيارة والد شهيد الوطن والواجب علي حسن الشحي لاعب النادي سابقاً، وذلك تزامناً مع يوم الشهيد، حيث كان في استقبالهم في منزل العائلة إبراهيم حسن الشحي شقيق الشهيد.

وأكد خليل الطويل في كلمة خلال الزيارة، أن أعلى درجات التضحية هو أن يستشهد أحدنا من أجل الوطن، موضحاً أن سيرة اللاعب علي الشحي الرياضية وتفانيه من أجل الوطن تدل على تربيته العالية وتدل على المبادئ والقيم النبيلة التي غرسها فيه وطنه منذ الصغر، فالشكر دائماً للأسرة التي ربت وتعبت ووهبت ابنها للوطن وصبرت على فقده واحتسبت.

وأضاف أن الزيارات المتواصلة لعائلة الشهيد علي هو شكر وتقدير بسيط من نادي الإمارات لتضحية اللاعب.

كلمة مؤثرة

من جانبه، قال والد الشهيد في كلمة مؤثرة، إن شعوره لا يوصف حين أخبروه بزيارة وفد النادي الذي نشأ فيه نجلي علي رحمة الله عليه، فشكراً لهم جميعاً ورحمة الله على البطل ولدي علي الذي ترك سيرة طيبة يذكرها الجميع بخير، وفي ختام الزيارة تم إهداء والد الشهيد تذكاراً يحمل قميص ورقم اللاعب وعبارة ستبقى في قلوبنا، عرفاناً بدور الشهيد وتضحياته.

رد الجميل

من جهته، قال عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، رئيس المكتب التنفيذي: «تمثل ذكرى 30 من نوفمبر من كل عام محطة وفاء مهمة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة تخليداً لأرواح شهداء الوطن، ذكرى ترسم ملامح فخرنا واعتزازنا بمن ضحوا بأرواحهم الطاهرة، وقدموا أغلى ما يملكون من أجل تحقيق الأمن والأمان، هي مناسبة نستذكر خلالها بطولات شهداء الواجب، الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن، من أجل أن تنعم دولتنا بالسلام والاستقرار، وتحقق ما تنشده قيادتنا الرشيدة من تطور ونماء على كل الأصعدة».

مسيرة رياضية

ونظم نادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي، مسيرة رياضية على أعلى قمة في الامارات على جبل جيس في رأس الخيمة، بمشاركة عدد من المواطنين والمقيمين، وتم تنكيس العلم ورفعه على أعلى القمة، واختتمت المسيرة بدقيقة صمت والدعاء للشهداء الأبرار. وقال محمد الشريقي، مواطن من منطقة دفتا جنوب إمارة رأس الخيمة.

ومشارك في المسيرة الرياضية الوطنية، أن المشاركة في يوم الشهيد فخر لنا جميعًا، والدعاء لهم أقل ما يمكن تقديمه لمن أعطى للوطن روحه، بكل بسالة وشرف، موضحًا أن صعود جبل جيس والدعاء لهم، رسالة فخر نقدمها للوطن.

20

أوضحت حصة سيف عضو مجلس إدارة نادي رأس الخيمة الرياضي الثقافي، أن المسيرة انطلقت من النادي في حافلة مقدمة من نادي التعاون الرياضي الثقافي، في ضوء تعاون الأندية لتفعيل الأنشطة المجتمعية، وشارك في المسيرة 20 فردًا من مختلف الأعمار والجنسيات، وتم المشي مسافة كليومترين، الى أن تم الوصول لسارية العلم في أعلى قمة جبل جيس، بعدها تم تنكيس العلم ورفعه بمناسبة يوم الشهيد، فيما اختتمت الفعالية بدقيقة صمت والدعاء للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل أمن الوطن واستقراره.

Email