العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات ودبا..فك الشراكة

    صورة

    يستقبل فريق الإمارات الأول لكرة القدم على ملعبه الخضراوي برأس الخيمة، في الرابعة و45 دقيقة من مساء اليوم، نظيره دبا الفجيرة، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، ويسعى الفريقان إلى فك الشراكة بينهما على وصافة الترتيب العام لفرق المجموعة، والوصول إلى النقطة السادسة.

    وتضم المجموعة فرق، الوصل الأول بـ6 نقاط، وشباب الأهلي-دبي الرابع بنقطتين، والوحدة الخامس بنقطة، والشارقة السادس الأخير بذات الرصيد، ويحتل فريق الإمارات، المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف دبا الفجيرة الثاني بفارق الأهداف.

    صفوف مكتملة

    ويدخل فريق الإمارات لقاء اليوم، بصفوف مكتملة، بعد تماثل جميع لاعبيه إلى الشفاء من الإصابة، ما يمنح مدربه التونسي نور الدين العبيدي، خيارات أكثر تعينه على تحقيق الهدف المطلوب، المتمثل في حصد النقاط الثلاث، على أمل العودة إلى قمة الترتيب.

    وبدوره، يدخل فريق النواخذة المباراة بصفوف مكتملة، متسلحاً بمعنويات فوزه في الجولة الماضية على الوحدة بهدف، مكنته من الوصل إلى رصيد 3 نقاط، وكان الفريق خسر أمام الوصل في الافتتاح، وقام البرازيلي كاميلي مدرب دبا الفجيرة، بتصحيح أخطاء المباراة الماضية في الدوري أمام حتا، التي انتهت بالتعادل.

    تحسين الصورة

    ولفت التونسي نور الدين العبيدي مدرب فريق الإمارات، إلى أن اللقاء صعب على الفريقين، معتبراً المباراة فرصة لتحسين صورة الصقور بعد سلسلة النتائج السلبية في دوري الخليج العربي، منوهاً بأن المنافس يعد من الفرق الجيدة في البطولة، مستدلاً على ذلك باحتلاله المركز الثاني خلف الوصل المتصدر، مشيراً إلى أن دبا لديه خط هجوم جيد.

    عودة الخديم

    وشدد العبيدي على أنه سوف يمنح الفرصة لعدد من اللاعبين الذين غابوا عن التشكيلة الأساسية للصقور الأساسية، خصوصاً عمر الخديم، المبتعد بداعي الإصابة منذ بداية الموسم، مشيراً إلى أنه يولي المباراة أهمية كبيرة، منوهاً بأن فريقه سوف يواجه دبا في الدوري بعد نحو أسبوعين، داعياً لاعبيه إلى ضرورة تقديم أفضل ما لديهم.

    واستثمار التحضيرات الجيدة التي خاضها فريقه طوال الأيام الماضية، واللعب بتركيز عالٍ، والاستفادة من دروس المباريات السابقة التي خاضها الصقور، ولم يحققوا فيها النتيجة المرجوة في الدوري، مبدياً ثقته العالية في قدرة فريقه على تحقيق الهدف المنشود وإسعاد جماهيره الوفية.

    حذر

    وفي المقابل، دعا كاميلي مدرب فريق الإمارات، لاعبي فريقه إلى الحذر الشديد والتركيز أمام الإمارات، الذي يقدم أفضل العروض، لكنه يتعرض للهزيمة، وقال يجب ألا تخدعنا نتائج الخصم الأخيرة، الذي خسر في آخر مباراتين، داعياً اللاعبين إلى ضرورة اللعب أمام الإمارات بقوة، منوهاً بأنه يتوقع مباراة صعبة للغاية.

    إخفاق

    وحول إخفاق محترفيه الأجانب، خصوصاً البرازيلي سياو، والأردني ياسين البخيت، في التسجيل لأكثر من 3 جولات، أكد كاميلي أنه مطمئن تماماً لخط هجومه، والذي يضم أيضاً السنغالي ديالو، وقال: الثلاثي يمتلك إمكانات ومهارات عالية، وتحدثت كثيراً مع ديالو وطالبته بضرورة الهدوء والتركيز.

    وعدم استعجال التسجيل الذي سيأتي مع توالي المباريات، ويقيني بأن هؤلاء اللاعبين لديهم أدوار أخرى مخفية، وهى المساهمة في مساندة الدفاع، فقد رأيناهم في كثير من المباريات يتراجعون للخلف لحماية مرمانا.

    وأضاف: تفكيري اليوم يتركز حول النقاط الثلاث، وليس على من سيسجل الأهداف، وأتمنى أن يستعيد لاعبونا ذكريات الفوز على الجزيرة في الدوري، حيث لعبنا بأسلوب جماعي، وأجبرنا حامل اللقب حينها على قبول الهزيمة.

    محاضرة «صُن سمعتك» في حتا

    نظمت اللجنة الثقافية في نادي حتا بالتعاون مع شرطة دبي محاضرة بعنوان «صُن سمعتك» ضمن حملة الابتزاز الالكتروني التي تأتي في إطار مبادرة «أمنكم سعادتنا»، وقدم الرائد الدكتور سعود الخالدي المحاضرة قبل تدريبات الفريق أول من أمس بحضور الجهازالفني واللاعبين، موجهاً مجموعة من النصائح للوقاية من خطراستخدامات وسائل التواصل الاجتماعي .دبي - البيان الرياضي

    عبد الهادي: قمة الجاهزية

    قال ناصر عبد الهادي لاعب ارتكاز دبا الفجيرة إن مباراة اليوم أمام الإمارات مهمة للنواخذة وتحتاج لتركيز عال أمام فريق يلعب على أرضه ووسط أنصاره ويؤدي بأسلوب جيد، مشيراً إلى أنه وبقية زملائه في قمة الجاهزية، وقال: أتمنى تكرار شريط مباراة الوحدة بالكأس الذي تمكنا فيه من تحقيق الانتصار، وقال: التصميم كبير للعودة بالعلامة الكاملة.الفجيرة - البيان الرياضي

    عبدالله موسى: لا ضغوط على «الصقور»

    نفى عبدالله موسى لاعب فريق الإمارات الأول لكرة القدم، وجود أي ضغوط على فريقه قبل مباراته الهامة مساء اليوم أمام نظيره دبا الفجيرة ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، منوها بأن فريقه يسعى بقوة لحصد النقاط الثلاث للمباراة، والوصول إلى النقطة السادسة مبديا احترامه للمنافس، معبرا عن ثقته العالية بمستوى جاهزية الصقور.

    وأكد عبدالله موسى أن «الصقور» تسعى للمنافسة على قمة المجموعة الثانية في انتظار نتيجة مباريات المنافسين مؤكدا أهمية بطولة الكأس في إعداد اللاعبين لمباريات الدوري المقبلة.

     

    طباعة Email